طالب رجل الأعمال المهندس عبد الرحمن البشاري، الشعب المصري بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة والتعبير على الرأي، لافتاً أن مصر تعيش عصراً ديمقراطياً يسمح للجميع بالمشاركة في الانتخابات وإبداء رأيه القانوني وفقاً للدستور.

وأضاف عبد الرحمن البشاري، خلال تصريح خاص لـ «الأسبوع»، أن الأزمة الاقتصادية في مصر أثرت على عدد كبير من طوائف المجتمع، موضحاً أنه لا يوجد شخص فوق الخطأ وأن كل الأنظمة في العالم يوجد بها أخطاء ويجب على الحكومة إصلاح الأخطاء الاقتصادية السابقة، تخفيفا على المواطن ولضمان حياة كريمة للشعب المصري.

وقال رجل الأعمال عبد الرحمن البشاري، إنه على الرغم من أن الدولة تبذل مجهودات كبيرة في مختلف القطاعات المختلفة بناءً على توجيهات الرئيس السيسي منذ توليه الحكم، لتوفير حياه كريمة للمواطن، إلا أنه يوجد أصوات معارضة وطنية في الدولة، مشيراً أنه يمكن الخلاف على الأنظمة، ولكن لا يجوز الاختلاف على الوطن فالاختلاف على الوطن خيانة.

وتمنى البشاري بأن تحظى الطبقة الفقيرة على الاهتمام بنسبة أكبر الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية أثرت على العديد من المواطنين في الدولة، وأن لشعب المصري قادر على تخطي الصعاب، كما أن المشاركة في الانتخابات أمثل طريق للتعبير عن الرأي.

اقرأ أيضاًتامر أمين: نسبة المشاركة في الانتخابات تحدد وعي الشعب السياسي

الانتخابات الرئاسية 2024.. شروط ترشح الرئيس «إنفوجراف»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الدولة المصرية الانتخابات الرئاسية 4 رسائل من الرئيس السيسي أخبار الانتخابات الرئاسية إعلان الرئيس السيسي الترشح للانتخابات الرئاسية فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إنّ هناك أزمات اقتصادية متتالية يعاني منها الاقتصاد العالمي على مدار 4 سنوات، ولكن الدولة المصرية لديها التزام بتوفير حياة كريمة للمواطنين عن طريق المبادرات والبرامج والسياسات الخاصة بالحماية الاجتماعية، موضحا أنّ الدولة تسعى إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين الناتجة عن تراكم الأزمات الاقتصادية أو التوترات الجيوسياسية التي يعاني منها العالم وتنعكس على الاقتصاد المصري.

جهود حياة كريمة في توفير اللحوم

وأضاف «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة «حياة كريمة» لتوفير البروتين الحيواني وبيع اللحوم البلدية بأسعار مدعمة للمواطنين تنفذ وفقا لتوجيهات القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنّ المبادرة حريصة على افتتاح منافذ بيع جديدة يوميا سواء للحوم المجمدة التي تباع بسعر 210 جنيهات للكيلوجرام أو الطازجة بسعر 310 جنيهات، إذ تعد هذه الأسعار مخفضة للغاية بالنسبة للأسواق الخارجية.

منافذ بيع متنقلة بالمحافظات

وتابع: «المبادرة توفر إطلاق منافذ بيع اللحوم في محافظات مختلفة»، لافتا إلى أنّ الفكرة الأساسية خلال هذه المرحلة تكمن في قيام الدولة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع خاص بدور تكاملي وتكثيف الجهود من أجل دعم المواطن المصري في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العام.

مقالات مشابهة

  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه
  • قزيط: لا يوجد حل حتى الآن يتعلق بحالة الانقسام داخل مجلس الدولة
  • أحمد عفيفي: لا يوجد شبه بين الأهلي المصري والهلال
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • موقف محمد صبحي من المشاركة في السوبر المصري رفقة الزمالك
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع