حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من التقلبات السريعة في حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة والمحافظات خلال الساعات المقبلة، وقالت في بيان لها إن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا في كافة أنحاء البلاد بين 3: 4 درجات، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال محافظات الدلتا.

كلاكيت تاني مرة| توفيق عبد الحميد يعلن عن اعتزاله.

. ما السبب ؟ كازانوفا الوسط الفني.. أزمات سعد الصغير وزوجاته من الكباريهات لأقسام الشرطة سحب منخفضة وأمطار خفيفة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، متوقعة استمرار تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتمتد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

حالة الطقس

وتوقعت الأرصاد، أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ذروته غدا.. الخبير الهولندي يحدد 3 أكتوبر موعدا لزلزال بقوة 6.5 درجة بعمق 60 مترا.. حفرة عملاقة تسبب الرعب للسكان بعد زلزال المغرب اضبط ساعتك واستعد.. كم يوما يفصلنا عن بدء العمل بالتوقيت الشتوي؟ أيام وهتعدي|انتهاء التوقيت الصيفي في هذا الموعد أماكن سقوط الأمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، خلال الأيام المقبلة استمرار الغطاء السحابي على شمال البلاد حتى محافظات القاهرة الكبرى، كذلك بعض مناطق شمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق غير مؤثرة.

أمطار

وأكدت الأرصاد، أن الأقمار الصناعية رصدت تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤثر على حالة الطقس ودرجات الحرارة في محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال محافظات الصعيد، مما يؤدي إلى سقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق.

ضجة بالسوشيال ميديا.. رجل أنهى حياة زوجته واحتفظ بجثتها 20 يوما بالدقهلية دارين ماتت| تفاصيل وفاة ابنة نانسي زيدان.. عندما تحولت الكوميديا فجأة إلى بكاء شافت الموت| ماذا حدث للفنانة منة بدر تيسير.. وتفاصيل احتجازها بالمستشفى 3 أيام متتالية مدفوعة الأجر.. الإجازات الرسمية بشهر أكتوبر والمتبقية لنهاية العام تحذير من الشبورة المائية والرياح

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، من ظهور الشبورة المائية صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة والجيزة، وكذلك طرق السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة، وطالبت السائقين اتخاذ كافة التدابير الممكنة في التعامل مع الشبورة المائية.

كما حذرت الأرصاد من نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

مفاجأة الإدارة للاعبين|غيابات بالجملة تضرب الأهلي قبل لقاء سان جورج.. والبحث مستمر عن مهاجم هذا الثلاثي سبب رحيلي عن الأهلي وهكذا أبلغوني بالقرار| سيد عبد الحفيظ يكشف كواليس إقالته تغييرات جذرية بقائمة المنتخب.. حارس جديد ينافس الشناوي وغموض موقف كهربا بعد انسحاب الجزائر رسميا.. أمم إفريقيا 2025 بالمغرب و2027 تقترب من السنغال حالة البحرين المتوسط والأحمر

أوضحت أن حالة البحر المتوسط، تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة البحرين

وعن حالة البحر الأحمر، كشفت الأرصاد أنها تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

زوجها السبب.. التفاصيل الكاملة لـ6 أغنيات حذفت صور أصالة من حساباتها عبر السوشيال ميديا والدتها السبب| زوجة نجم المنتخب تتوج بملكة جمال مصر بالأمس وتعتذر اليوم .. شاهد مسلمة بالوراثة والحجاب حتة قماشة|تصريحات نارية لـ لقاء الخميسي..وهذه قصة خيانتها تفاصيل صفع ممثلة شهيرة زميلها على المسرح.. ماذا حدث في مسرحية سيد درويش؟ تأثير الأمطار على الدراسة

قالت هيئة الأرصاد، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد نشاطا في حركة الرياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية، وأيضا جنوب سيناء وجنوب الصعيد، يصاحبها أمطار متقطعة، لن تكون مؤثرة على أنشطة الدراسة اليومية في القاهرة وجميع المحافظات.

ليلة بكى فيها أوسوريو| الزمالك يطالب بإعادة مباراة المقاولون وإيقاف الحكم أمين عمر اللاعيبة بتشرب شيشة| من قصد مدرب الزمالك بتصريحه المثير.. وهل سيخضع للعقاب؟ الزمالك في انتظاره| مفاجأة قد تعيد محمد شريف للدوري المصري .. تفاصيل كلمتان من الشناوي استفزتا شيكابالا|تفاصيل خناقة الزمالك وبيراميدز.. مين اللي شتم الأول؟ حالة الطقس ودرجة الحرارة اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023

- محافظات القاهرة والوجه البحري: العظمى 30 الصغرى 22 درجة.

- مدن السواحل الشمالية الغربية: العظمى 28 والصغرى 21 درجة.

- محافظة جنوب سيناء: العظمى 36 والصغرى 26 درجة.

- محافظات شمال الصعيد: العظمى 32 والصغرى 21 درجة.

- محافظات جنوب الصعيد: العظمى 40 الصغرى 27 درجة مئوية.27 درجة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمطار ورياح وشبورة الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة سحب منخفضة السواحل الشمالیة الغربیة القاهرة الکبرى هیئة الأرصاد شمال الصعید سقوط أمطار حالة الطقس جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء مستقرة خلال الفترة الحالية وتكون خريفية بامتياز، نتيجة مصادر الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، كما يوجد سحب منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب أشعة الشمس.

وأضافت "غانم"، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية وتصل لـ 31 درجة على القاهرة و35 درجة على المناطق الجنوبية، وتكون الأجواء حارة نهارًا على معظم المناطق، بينما تنخفض الحرارة ليلًا لـ 22 و21 درجة، ويسود طقس بارد خلال الساعات المتأخرة والأولى من الصباح الباكر خاصة على المدن الجديدة والمناطق المفتوحة

وأشارت إلى أن نسب الرطوبة تراجعت كثيرا خلال الفترة الحالية مما يساعد على تحسن درجات الحرارة والإحساس بالأجواء الخريفية.

وأكدت عدم وجود ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية حيث تكون أقصى درجة حرارة على القاهرة 32.

وتابعت: يفضل ارتداء ملابس قطنية خفيفة أو خريفية، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل أو الساعات الأولى من الصباح الباكر، بجانب الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة