مسقط- العُمانية

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني أمس اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له.

في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي قدم شكره وتقديره لسلطنة عُمان لتعزيز سبل التعاون تحقيقًا للمصالح المشتركة بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين. حضر المقابلة اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العُماني.

ومن جهة ثانية، استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بمكتبه أمس اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له، يرافقه اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني. جرى خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، وبحث عدد من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط، وعدد من كبار الضباط برئاسة أركان قُوات السُّلطان المسلحة.

إلى ذلك، استقبل اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني أمس بمكتبه بمعسكر المرتفعة اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له. وشهدت المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر حول عدد من الموضوعات في المجالات الجوية ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بسلاح الجو السُّلطاني العُماني.

وفي الأثناء، زار اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له الكلية العسكرية التقنية أمس يرافقه اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني. وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية العميد الركن جوي (مهندس) محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية. وقد استمع الضيف الزائر والوفد المرافق إلى إيجاز عن الكلية العسكرية التقنية، واطلعوا على ما تحويه الكلية من مرافق مختلفة.

كما زار اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له أمس مركز الأمن البحري، يرافقه اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السُّلطاني العُماني. وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر المركز العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي رئيس مركز الأمن البحري. وخلال الزيارة استمع قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له إلى إيجاز عن أدوار المركز وجهوده في المحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المنطقة البحرية العُمانية، واطلعوا على مرافق مركز الأمن البحري وما جهز به من تقنيات تلبي أدواره الوطنية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: لطانی الع مانی عدد من

إقرأ أيضاً:

التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن لدول مجلس التعاون جهودًا واضحة وجلية في تعزيز علاقتها مع الدول والمنظمات الدولية، وهو الأمر الذي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الإستراتيجية.

دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار غدا.. قطر تستضيف الاجتماع الوزاري 160 لمجلس التعاون الخليجي

جاء ذلك خلال حفل استقبال أقيم على شرف زيارة البديوي إلى العاصمة البرازيلية "برازيليا"، بحضور عدد من كبار المسؤولين البرازيليين في الحكومة والبرلمان، على رأسهم وزير التنمية الزراعية البرازيلي ووكيل وزارة الخارجية وعدد من أعضاء البرلمان البرازيلي، إضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية الأجنبية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية"واس".

واستعرض الأمين العام أهداف زيارته لجمهورية البرازيل الاتحادية، وما وصلت إليه العلاقات الخليجية - البرازيلية من تطور كبير، والأهداف المرجو تحقيقها من هذه الزيارة.

وأوضح أن الحضور الكبير لعدد من الشخصيات الرسمية البرازيلية وسفراء الدول المعتمدة في برازيليا يجسد المكانة التي تحظى بها دول مجلس التعاون لدى البرازيل والمجتمع الدولي من جهة أخرى.

 

التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية

أدان المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة رفح واجتياح قوات الاحتلال للمعبر من الجانب الفلسطيني وإغلاقه أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع..داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار والعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مع ضمان تأمين وصول كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات الأساسية لسكان القطاع.

جاء ذلك في البيان الختامي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بدورته الستين بعد المائة الذي عقد اليوم في الدوحة برئاسة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري.

وحمل البيان إسرائيل المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي عن انتهاكاتها واعتداءاتها المستمرة التي طالت المدنيين الأبرياء وأسفرت عن قتل الآلاف معظمهم من النساء والأطفال في انتهاكٍ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني..مشددا على أهمية إنهاء الحصار المفروض على القطاع ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف جاد وحازم لتوفير الحماية للمدنيين في قطاع غزة..مؤكدا وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق خلال التطورات الراهنة في قطاع غزة ومحيطها.

ورحب المجلس الوزاري بقرارات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مملكة البحرين والإعلان الصادر عن القمة (إعلان البحرين) ، وبيان القادة العرب في قمة البحرين حول العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني
  • قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة
  • “تريندز” يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة