صحيفة عاجل:
2024-09-16@23:26:30 GMT

الخضيري يوضح أسباب وأعراض تهيج القولون العصبي

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

الخضيري يوضح أسباب وأعراض تهيج القولون العصبي

أوضح أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، أن تهيّج القولون العصبي هو اضطراب بالجهاز الهضمي، بسبب القلق والتوتر أو غذاء معين كالفلفل.

وأشار الخضيري في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر إلى أن أعراض القولون العصبي تنشمل إما مغصا أو إسهالا ومغصا أو إمساكا أو غازات تضغط للأعلى، مشيرا إلى أنها قد تسبب ضيقا وما يشبه الكتمة مع سماع ضربات القلب، وقد يكون ألما وانتفاخا مع الغازات.

ولفت الخضيري إلى أن من علاجات القولون العصبي الابتعاد عن مهيجاته، مع تقليل الأكل وخاصة المعجنات والمخبوزات والمقليات والسكريات، مع تناول الطحينة وليمون أو كمون ويانسون وبابونج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القولون العصبی

إقرأ أيضاً:

«المصري للتأمين» يوضح إجراءات الوقاية من الهجمات الإلكترونية

نظم الاتحاد المصري للتأمين، ورشة عمل بالتعاون والتنسيق مع شركةJ. B. BODA، وذلك بحضور نحو 100 مشارك من شركات التأمين العاملة بالسوق المصرى والهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الإثنين 16-9-2024 وقد جاءت ورشة العمل تحت عنوان «مفهوم التأمين الإلكترونى»، وذلك فى إطار حرص الاتحاد المصرى للتأمين على التعاون مع كافة الجهات والهيئات المحلية والإقليمية والعالمية المعنية بصناعة التأمين من أجل الإرتقاء بتلك الصناعة وتحقيق التقدم المنشود فى سوق التأمين المصرى. 

التأمين ضد المخاطر الإلكترونية

وأكد علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، على أن الموضوع الذى تتناوله ورشة العمل «مفهوم التأمين الإلكتروني» هو على جانب كبير من الأهمية حيث أن خطر الهجمات الإلكترونية أصبح خطراً متزايداً ويجب على سوق التأمين المصري إيلاء المزيد من الاهتمام لهذا الخطر خاصة بعد صدور قانون التأمين الموحد رقم 155 لسنة 2024؛ حيث جاء التأمين ضد المخاطر الإلكترونية لجميع المنشآت العاملة بالقطاعات المالية غير المصرفية ضمن التأمينات الإلزامية الواردة بالقانون. 

وأضاف، أن الاتحاد المصري للتأمين قد أفرد عدة أعداد من نشرته الأسبوعية لإلقاء الضوء على هذا الموضوع الهام وأحدث المستجدات المرتبطة به، بالإضافة هذا سيقوم بعقد سلسلة ندوات حول موضوع التأمين الالكتروني من دعم وتعزيز هذا النوع من التأمين في السوق المصري.

إجراءات الوقاية أو التخفيف من أثر الهجمات الالكترونية

وتناولت الورشة، الإشارة إلى إجراءات الوقاية أو التخفيف من أثر الهجمات الالكترونية، وهي كالتالي:

- إنشاء بنية تحتية قوية لنظام الأمن الإلكترونى.

- إجراء تدريبات منتظمة للعاملين للتوعية الأمنية.

- استخدام أدوات الأمن المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

- تشجيع التعاون الدولي لمكافحة الجرائم الإلكترونية.- تجنب الدخول على مواقع مجهولة أو تحميل ملفات غير آمنة.

استخدام متزايد للتطبيقات التكنولوجية

وأعرب سوريش بالاكريشنان، الخبير الاستشاري من جانبه، وجه شاندراكانت فايديا، المدير التنفيذي الأول بشركة J. B. BODA بتوجيه الشكر إلى رئيس الاتحاد على إتاحة الفرصة لإقامة هذه الورشة الهامة، ثم بدأ في التأمين المصرى، عن شكره وتقديره إلى الاتحاد المصرى للتأمين على إتاحة هذه الفرصة له للاجتماع بالسوق المصرى ومناقشة هذا الموضوع الهام، حيث أشار إلى أن العالم يشهد الآن إستخداماً متزايداً للتطبيقات التكنولوجية؛ فعلى سبيل المثال هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم لحجز الرحلات السياحية ودفع الفواتير وإجراء التحويلات المالية وغيرها. ومن هنا تنبع أهمية وجود تأمين إلكترونى لحماية البيانات الشخصية والأموال التي يمكن خسارتها نتيجة التعامل غير الآمن عبر الوسائل والتطبيقات الإلكترونية. 

مقالات مشابهة

  • أدريان رابيو يوضح سبب موافقته على عرض مارسيليا
  • ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح
  • هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح
  • «المصري للتأمين» يوضح إجراءات الوقاية من الهجمات الإلكترونية
  • هل النساء أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي عن الرجال؟.. استاذ مناعة تُجيب
  • أستاذ مناعة توضح أسباب وطرق علاج متلازمة القولون العصبي (فيديو)
  • مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»
  • الأزهر للفتوى يوضح 6 أعمال يكتب لك بها أجر الصدقة.. تعرف عليها
  • الأزهر للفتوى يوضح ما يجب وما يستحيل وما يجوز في حَق النبيﷺ
  • أزهري يوضح ثقافة الاعتذار في حياة الرسول (فيديو)