هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 92 سنتًا

شهدت أسعار النفط تراجعًا بنسبة 1% في التعاملات الآسيوية الباكرة يوم الثلاثاء، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة.

اقرأ أيضاً : روسيا تطالب مولدوفا بسداد ديون الغاز

يعزى هذا التراجع إلى ارتفاع الدولار وزيادة عوائد السندات الأمريكية، وإلى مؤشرات متباينة حول المعروض النفطي.

وبحلول الساعة 0225 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول بمقدار 92 سنتًا، أو ما يعادل 1.01%، لتصل إلى 89.79 دولار للبرميل.

كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 92 سنتًا، أو 1.04%، ليصل إلى 87.90 دولار للبرميل.

وأشار محللون إلى أن أسعار خام برنت انخفضت إلى حوالي 90 دولارًا للبرميل نتيجة تفوق الدولار الأمريكي وارتفاع العوائد الأمريكية على تأثيرات السوق. وعلى الرغم من أن المعروض النفطي ما زال محدودًا، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة تخزين المخزونات، مما قد يؤدي إلى سحب مزيد من النفط من المخزون.

وشهد الدولار ارتفاعًا إلى أعلى مستوى له في 10 أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الاثنين، وذلك بعد تجنب الحكومة الأمريكية الإغلاق الجزئي وتحسين بيانات الاقتصاد، مما قد يؤدي إلى استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول وتباطؤ النمو الاقتصادي.

ويرفع ارتفاع أسعار الفائدة، إلى جانب تعزيز الدولار، تكلفة النفط بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، مما يؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط.

وأعلن وزير الطاقة التركي أن بلاده ستستأنف تشغيل خط الأنابيب للنفط الخام من العراق هذا الأسبوع، والذي تم تعليقه لمدة حوالي ستة أشهر، مما أثر أيضًا على أسعار النفط.

من جهة أخرى، يتوقع أن يبقى تحالف أوبك+ على سياسته الحالية لإنتاج النفط دون تعديل يُذكر خلال اجتماعهم يوم الأربعاء. ونظرًا لتباطؤ الاقتصاد العالمي، يفضل الحفاظ على تخفيضات الإنتاج الحالية مع الاحتفاظ بالقدرة على توجيه مزيد من التخفيضات في حال تطلبت الأوضاع ذلك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اسعار النفط المشتقات النفطية برميل النفط خام برنت ارتفاع ا

إقرأ أيضاً:

قفزة جديدة في سعر الدولار مع دعم التمهل في خفض أسعار الفائدة

شهد اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر، ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى في شهر مقابل الين، مع دعم قوة سوق العمل في الولايات المتحدة لفكرة أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لا يحتاج إلى التسرع في خفض أسعار الفائدة.
وارتفع مؤشر الدولار “العملة الأمريكية"، الذي يقيس العملة مقابل اليورو والين وأربع عملات رئيسية أخرى، إلى 101.70 بحلول الساعة 0023 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، مواصلا صعوده بنسبة 0.45% من الجلسة السابقة.
وكان الدولار الذي كان يعتبر ملاذا آمنا طلبا إضافيا أمس بعد أن أطلقت إيران دفعة من نحو 180 صاروخا باليستيا على إسرائيل، مما أثار تعهدا بالرد وأثار المخاوف من اندلاع حرب شاملة.


الين يتعرض لضغوط بعد تصريحات رئيس الوزراء الياباني الجديد 

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز، تعرض الين لضغوط بيع قوية أمس الأربعاء بعد أن قال رئيس الوزراء الياباني الجديد إن البلاد ليست مستعدة لمزيد من رفع أسعار الفائدة، وذلك عقب اجتماعه مع محافظ البنك المركزي.
ولكن من المقرر أن تلقي صانعة السياسة النقدية في بنك اليابان أساهي نوغوتشي، التي عارضت رفع أسعار الفائدة في يوليو، كلمة في وقت لاحق من اليوم.


استقرار اليورو اليوم 

أما اليورو استقر قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة، بعد أن تبنت صانعة السياسات في البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل، التي عادة ما تكون متشددة، لهجة تيسيرية بشأن التضخم، مما عزز توقعات خفض أسعار الفائدة هذا الشهر.

ارتفاع عدد الوظائف الأمريكية 

وأظهر تقرير التوظيف الوطني الصادر عن ADP يوم الأربعاء أن عدد الوظائف في القطاع الخاص الأميركي ارتفع بنحو 143 ألف وظيفة في الشهر الماضي، وهو ما فاق التوقعات.
ويتوقع المتداولون 34.6% خفضًا آخر لأسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في السابع من نوفمبر، بعد أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير بخفض ضخم الشهر الماضي، وهذا أقل من 36.8% في اليوم السابق، و57.4% قبل أسبوع، ولكن لا يزال يبدو مرتفعًا للغاية، وفقًا لراي أتريل، رئيس استراتيجية النقد الأجنبي في بنك أستراليا الوطني.

مقالات مشابهة

  • قفزة جديدة في سعر الدولار مع دعم التمهل في خفض أسعار الفائدة
  • رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • تراجع أسعار الذهب وسط انتعاش الدولار وتصاعد أحداث الشرق الأوسط
  • تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 1.8% خلال سبتمبر
  • نورلاند: كل يوم من التأخير سيضر ليبيا
  • ارتفاع الدولار مقابل نظرائه بعد رفض رئيس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة
  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية