وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-01@15:06:16 GMT

أنهيار سقف كنيسة يسبب وفاة 10 أشخاص

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

أكتوبر 3, 2023آخر تحديث: أكتوبر 3, 2023

المستقلة/- قالت السلطات إن سقف كنيسة في شمال المكسيك انهار خلال قداس يوم الأحد، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص و إصابة نحو 60 آخرين، بينما يقوم عمال البحث بفحص الحطام في وقت متأخر من الليل بحثًا عن ناجين و ضحايا آخرين.

و قال مسؤولون إنه يعتقد أن نحو 30 من أبناء الرعية محاصرون تحت الأنقاض عندما انهار السقف.

و زحف الباحثون تحت ألواح السقف و أحضر المسؤولون كلابا للمساعدة في البحث عن ناجين محتملين.

و قالت شرطة ولاية تاماوليباس إن نحو 100 شخص كانوا في الكنيسة وقت الانهيار.

و قال مكتب المتحدث باسم أمن الدولة في وقت مبكر من يوم الاثنين إنه تأكد وفاة عشرة أشخاص جراء الانهيار الذي وصفه بأنه ناجم على الأرجح عن “عطل هيكلي”.

و قالت شرطة ولاية تاماوليباس إن وحدات من الحرس الوطني و شرطة الولاية و مكتب الدفاع المدني بالولاية و الصليب الأحمر شاركت في العملية.

و أصدر مجلس الأساقفة المكسيكي بيانا قال فيه: “ننضم إلى الصلاة من أجل الخسارة المأساوية في الأرواح و المصابين”.

و قال الأسقف خوسيه أرماندو ألفاريز، من أبرشية الروم الكاثوليك في تامبيكو، إن السقف انهار بينما كان أبناء الرعية يتلقون القربان في كنيسة سانتا كروز في مدينة سيوداد ماديرو على ساحل الخليج، بجوار مدينة تامبيكو الساحلية.

و نشرت الأبرشية في وقت لاحق قائمة بأسماء الأشخاص الذين أصيبوا، بما في ذلك طفل يبلغ من العمر أربعة أشهر و ثلاثة أطفال في الخامسة من العمر و طفلين في التاسعة من العمر و قال ضباط الشرطة إن ثلاثة من القتلى أطفال.

كتبت أبرشية ألفاريز في بيان نشرته على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي “من تحت الأنقاض، و بفضل العناية الإلهية و عمل فرق الإنقاذ، تم انتشال الناس أحياء!” “دعونا نواصل الصلاة!”

كما دعا أي شخص لديه التبرع بالخشب إلى إحضاره إلى الكنيسة، على ما يبدو لدعم السقف بينما تزحف فرق الإنقاذ إلى الداخل.

و أظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية ما بدا أنه هيكل من الخرسانة و الطوب، و سقطت أجزاء من السقف على الأرض تقريبا. و أظهرت لقطات كاميرا الأمن التي تم التقاطها على بعد مبنى واحد تقريبًا السقف الجملوني غير العادي و هو ينهار ببساطة إلى الأسفل.

و لم يكن هناك أي مؤشر على حدوث انفجار، أو أي شيء آخر غير الانهيار الهيكلي.

و أظهرت الصور التي وزعتها سلطات الولاية لوح السقف على قمة المقاعد في بعض أجزاء الكنيسة. و هذا ترك الباب مفتوحا أمام احتمال وجود مساحات جوية لأي ناجين.

و قال مكتب الدفاع المدني إن الكلاب لم يبدو في البداية أنها تكتشف علامات الناجين، لذلك تم تطبيق طريقة قديمة تم استخدامها في الزلازل السابقة: إرسال فرق الإنقاذ إلى الأنقاض للصراخ و الاستماع إلى علامات أي استجابة.

و لم تبلغ خدمة رصد الزلازل الوطنية عن أي نشاط زلزالي قوي بما يكفي لإحداث مثل هذا الضرر وقت الانهيار. و لم يكن هناك أي مؤشر فوري على حدوث انفجار.

المصدر:https://www.theguardian.com/world/2023/oct/02/mexico-church-roof-collapses-deaths-injuries-santa-cruz-ciudad-madero

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 5 أشخاص إثر تعرضهم لحادث انقلاب دراجة نارية "تروسيكل"، كانوا يستقلونها بالطريق الدائري عند مدخل قريه دسيا بدائرة مركز شرطة الفيوم بمحافظة الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق، وفقدانه السيطرة عليها فانقلب في نهر الطريق، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة.
وتلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مركز الفيوم يفيد بورود اشارة الى شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث انقلاب دراجة نارية تروسيكل بالطريق الدائري عند مدخل مدينة دسيا بدائرة المركز .
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن و3 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم الجامعي، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.
جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير المحضر اللازم، وأُخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة
  • آخر تطورات انهيار منزل بأسيوط.. إنقاذ 5 أشخاص وانتشال 3 جثث من أسفل الأنقاض
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • بجاية.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بسيدي عيش
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب
  • حبس مزارع احتجز 6 بالغين وطفلا كـ "عبيد" في مزرعته برومانيا
  • رومانيا.. حبس مزارع احتجز 6 بالغين وطفلا كـ"عبيد" في مزرعته