دنس مئات المستوطنين الإسرائيليين، الليلة، المسجد الإبراهيمي الشريف، وأقاموا حفلا غنائيا في باحاته، بحماية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر فلسطينية في مدينة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية بأن مئات المستوطنين نظموا حفلا غنائيا، تخللته رقصات "تلمودية"، داخل المسجد الإبراهيمي، احتفالا بالأعياد اليهودية، فيما فرضت قوات الاحتلال إجراءات عسكرية مشددة في محيط المسجد والبلدة القديمة من المدينة لتأمين هذه الاحتفالات.

وبينت المصادر أن المستوطنين اقتحموا المسجد برفقة قوات الاحتلال، وأدخلوا آلات موسيقية ومكبرات صوت، ونظموا حفلا غنائيا، في انتهاك فاضح لدور العبادة.

وقال مدير أوقاف الخليل نضال الجعبري -في تصريح صحفي- إن هذه الممارسات والانتهاكات تندرج في إطار تبادل الأدوار مع المستوطنين، حيث سمحت قوات الاحتلال لمستوطنيها بإدخال آلات موسيقية ومكبرات صوت في إطار فرض هيمنتها الكاملة على المسجد الإبراهيمي ومحيطه، في وقت لا يُسمح فيه للفلسطينيين بإدخال مستلزمات المسجد الضرورية للصيانة والترميم، ولا يسمح حتى للإعلاميين إدخال كاميراتهم إلا بتنسيق مسبق مع الاحتلال.

واعتبر الجعبري أن ما يقوم به الاحتلال انتهاك فاضح لدور العبادة وخصوصية المسلمين، يتوجب لجمه بكل قوة من خلال التوافد على المسجد، ووضع السفراء والقناصل وكافة الجمعيات الحقوقية والإنسانية في العالم بصورة ما يجري داخله وبمحيطه من انتهاكات واعتداءات صارخه بقوة السلاح.

ورأى الجعبري أن الاحتلال يريد من خلال عمليات التهويد المستمرة، ومنها بث صور المستوطنين يرقصون داخله وخارجه بكل راحة وطمأنينة، الوصول إلى مرحلة تهجير المواطنين الفلسطينيين من الأماكن التي يريد السيطرة عليها في الخليل العتيقة خاصة، وفق مخطط ممنهج تنفذه حكومة الاحتلال مع المستوطنين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل عددًا من الشباب الفلسطيني اليوم

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقاله للفلسطينيين اليومية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو، ثمانية مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"،أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: هادي الرمحي، وقصي الرمحي من مخيم الجلزون شمالا، والطالبة في جامعة بيرزيت وفاء نمر من بلدة خربثا بني حارث غربا.
 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة، وداهمت فندقا، واعتقلت منه 5 مواطنين مقيمين فيه من قطاع غزة.

الاحتلال يعتقل شباب من الضفة الغربية 


كما اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين، من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الحاووز بمدينة الخليل وداهمت منزل المواطن عباس الشرباتي، ومنازل المعتقل ياسر الشرباتي وإخوانه، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت نجلي الشرباتي مجد وأحمد.

يذكر أن المعتقل مجد، كان قد أفرج عنه قبل عدة أيام من سجون الاحتلال بعد اعتقال 8 شهور، ويعاني من عدة أمراض وانخفاض كبير بالوزن.
وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم عبد البطاط.
ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

الاحتلال يقتحم نابلس ويحتجز 10شباب


وفي نفس السياق اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، قرية تل جنوب غرب نابلس، وداهمت عددا من المنازل.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تل وسط إطلاق للرصاص وداهمت عددا من المنازل في الجهة الشرقية ووسط القرية، واحتجزت 10 شبان واقتادتهم خارج القرية، قبل أن تفرج عنهم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل عددًا من الشباب الفلسطيني اليوم
  • في هذا الموعد.. كايروكي يحيي حفلا غنائيا في مشروع ليالي مصر فريق
  • الليلة.. مصطفى حجاج يحيي حفلا غنائيا في هولندا
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • موسم صيف 2024.. مصطفى قمر يحيي حفلا غنائيا في لبنان
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من يطا جنوب الخليل
  • اليوم..مصطفى حجاج يحيي حفلا غنائيا لأول مرة في هولندا (تفاصيل)
  • إطلاق نار على جنود الاحتلال جنوب الخليل
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل