"حاول زوجي نقل أطفالي مؤخرا من مدرستهم، وادعي تعسر حالتهم المادية، وقام بالتحايل وتزوير مستندات لدخله الحقيقي، ودفع والدته لملاحقته بقضايا نفقات، وذلك لإلحاق الضرر المادي والمعنوي بي وإجباري للتنازل عن دعوي الطلاق المقامة ضده"..كلمات جاءت على لسان أحدي الزوجات بمحكمة الأسرة بمصر بإمبابة، اتهمت زوجها بمحاولة التهرب من سداد مصروفات أطفاله المدرسية.

وأثبت الزوجة يسار حالة زوجها المادية، وقدمت مستندات وشهادة الشهود وتحريات بإجمالي دخله الذي يتجاوز 100 الف جنيه، كما قدمت رسائل تفيد تهديده لها ورفضه سداد مصروفات مدرسية بـ 40 ألف لكل طفل.

وأكدت:" أخشى على حياتى بسبب عنفه واستغلاله لأطفالي للضغط على للتراجع عن الطلاق، وصلت لطريق مسدود برفقته بعد امتناعه عن سلك الطرق الودية لحل الخلاف، ورفضه الكف عن إيذائى ومحاولته لى ذراعي".

الولاية التعليمية هو ما يعرف بأن يختص الحاضن بكل الأمور التعليمية للمحضون من نقل الملفات، وحضور مجلس الأمناء، وخلافه"، ومن خلال "أمر على عريضة" يتم منح الحاضن الولاية التعليمية خلال أيام من التقدم بالإجراءات القانونية للحصول عليها.

وتشمل الإجراءات القانونية والمستندات المطلوب التقدم بها للمحكمة للحصول على الولاية عبر التقدم بطلب صدور أمر وقتى من الحاضنة للصغير إلى رئيس محكمة الأسرة التابعة لها، وذلك طبقًا للمادة 54 من قانون الطفل، وبعد دفعه يتم تحديد أقرب جلسة وتكون غالبًا في خلال أسبوع ويتم صدور الولاية التعليمية للأم.

وتشمل الأوراق قسيمة الزواج أو قسيمة الطلاق حال وقوعه، وشهادة ميلاد الأطفال ويرفق صورة منها مع الطلب، وصورة بطاقة الأم، وبيان قيد بالمدرسة، وتوكيل قضائي للمحامي.

والمادة 54 من قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 تنص على أن تكون الولاية التعليمية على الطفل للحاضن، وعند الخلاف على ما يحقق مصلحة الطفل الفضلى يرفع أيا من ذوى الشأن، الأمر إلى رئيس محكمة الأسرة بصفته قاضيًا للأمور المستعجلة الوقتية ليصدر قراره بأمر على عريضة دون المساس بحق الحاضن فى الولاية التعليمية.

والقانون رقم (1) لسنة 2008 والصادر من وزارة التربية والتعليم، نص على أن يلتزم الأب بتحويل نجله إلى أقرب مدرسة لمسكن الأم الحاضنة طالما أن التلميذ مازال فى سن الحضانة نزولاً على فتوى إدارة التعليم بمجلس الدولة رقم 178، فإذا امتنع الأب تم التحويل بناء على طلب الأم.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة الولایة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

زوجة كانييه ويست متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي زوجها

متابعة بتجــرد: كشفت تقارير إعلامية أميركية أن زوجة كانييه ويست، بيانكا سينسوري، متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي Yeezy في دعوى قضائية جديدة. وأكّد موقع TMZ حصوله على وثائق قانونية من المحكمة، تُفيد بأن سينسوري شاركت رابطًا لمحتوى جنسي “فاضح” مع أحد الموظفين بعد أن أعلن مغني الراب عن إطلاق شركته الخاصة بأفلام البالغين Yeezy Porn في نيسان (أبريل) الماضي. 

ووفق الوثائق، كانت مقاطع الفيديو متاحة للموظفين والقصّر وسط عملية تطوير تطبيق الموقع الإباحي.

ومع ذلك، لم يتم الإدعاء على سينسوري، في الدعوى الموّجهة ضد ويست ورئيس طاقمه السابق ميلو يانوبولوس كمتهمين بعدم دفع رواتب الموظفين لساعات طويلة عملوا على إنتاج تطبيق نهائي بحلول الأول من أيار (مايو) الماضي، وفقًا للمستندات.

وتشير الدعوى القضائية إلى أن ويست ويانوبولوس شاركا في “العمل القسري والمعاملة القاسية واللاإنسانية والمهينة”، إذ زُعم أن الموظفين تعرضوا لملاحظات عنصرية وتمت الإشارة إليهم على أنهم “العبيد الجدد” أثناء تطوير التطبيق الإباحي بالإضافة إلى تطبيق البث المباشر YZYVSN للتنافس مع Apple Music وSpotify.

ويُزعم أن West وYiannopoulos استأجرا مجموعة من “المطوّرين السود الدوليين” والعديد منهم تحت سن 14 عامًا، للمساعدة في بناء التطبيقات. وجاء في تقرير TMZ أن العمال اتفقوا مع يانوبولوس على تلقي مبلغ 120 ألف دولار عند اكتمال التطبيق، ووقعوا على اتفاقيات عدم الإفصاح أو نقض تعويض إنهاء الخدمة من دون أجر.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • «وفاء» أمام محكمة الأسرة بعد حب 50 سنة.. دعوى خلع وطلب طاعة
  • سيدة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • زوجة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • بين مسلمة وبريطاني غير مسلم.. الامارات تسجل اول طلاق مدني
  • الإمارات.. تسجيل أول واقعة طلاق مدني بين غير مسلم ومسلمة أمام محكمة الأسرة
  • استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل
  • زوجة كانييه ويست متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي زوجها
  • “مبيخلفش وخدعني”.. سيدة ترفع دعوى طلاق للضرر على زوجها
  • دفتر أحوال| من عش الزوجية لقفص الإتهام.. زوجة تذبح عريسها بسوهاج