نابلس - صفا

قال مجلس اتحاد الطلبة بجامعة النجاح إنه سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية والحقوقية لمحاسبة كل التهديدات التي صدرت والتي تهدد سير الحياة الجامعية الآمنة.

ودعا بيان للمجلس، مجلس أمناء الجامعة ممثلاً برئيسه صبيح المصري وبقية الأعضاء، إلى "المبادرة بأخذ دورهم المعهود في لجم بعض المتنفذين في إدارة الجامعة وسياستهم الحزبية".

وجاء في البيان: "إلى بقية العقلاء من كل الكتل في الجامعة، لا تتركوا زمام أموركم في يد من لا يعرف إلا التبعية وتنفيذ الأوامر، رسالة صادقة من شركائكم في ميدان المقا9مة أن حكّموا عقولكم ولا تسمحوا للتاريخ أن يسجل عليكم موقفاً متخاذلاً، فإن المصالح تنتهي والتاريخ لا ينسى".

وأكد أن "العمل التشاركي والوحدوي ليس مجرد خيار مرحلي، بل هي استراتيجية ثابتة انطلقت منها رؤية المجلس في بدايته، وسيبقى متمسكاً بها في وجه كل أصحاب الفتن وكل الذين لا يؤمنون بالشراكة ولا بصناديق الاقتراع".

واختتم البيان بالقول: "لن نتخلى عن هدفنا في خدمة الطلبة، ولن تُنتزع منا المواقف بالترهيب، وسيبقى صوتنا يملأ أركان جامعة النجاح ضجيجاً".

يأتي ذلك بعد أن حاول عناصر من حركة الشبيبة الذراع الطلابي لحركة فتح وأجهزة أمن السلطة مساء الإثنين اختطاف الناطق باسم الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح يمان دويكات من أمام بوابات الجامعة.

وأظهر تسجيل مصور عناصر من حركة الشبيبة وأجهزة السلطة أمام بوابات جامعة النجاح، وهم يوجهون تهديدات بالقتل لطلبة الكتلة الإسلامية الذين تواجدوا داخل الجامعة للتجهيز لحفل استقبال الطلبة الجدد المقرر إقامته الثلاثاء.

وأعلنت إدارة جامعة النجاح أن الدوام ليوم غد الثلاثاء سيكون الكترونيا تفاديا لأي توتر بين الكتل الطلابية.

وبررت إدارة الجامعة في بيان صدر عنها مساء الاثنين هذا القرار "انطلاقا من حرصنا على مصلحة طلبتنا وسلامتهم وفي ظل عدم توافق الكتل الطلابية المشكّلة لمجلس اتحاد الطلبة على إقامة حفل استقبال موحد لاستقبال الطلبة الجدد تحت مظلة مجلس اتحاد الطلبة وما نتج عنه من تجاذبات وتفاديا لأي توتر قد يحصل نتيجة لذلك".

يذكر أن مجلس اتحاد الطلبة الذي تقوده الكتلة الإسلامية قد أجل في وقت سابق حفل الاستقبال الذي كان مقررا الاحد الماضي، إلى الثلاثاء تجنبا لأية احتكاكات بعد إعلان حركة الشبيبة نيتها إقامة حفل لها بنفس المكان والزمان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جامعة النجاح الكتلة الإسلامية جامعة النجاح

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام

استهل الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، الجلسة بتهنئة أعضاء المجلس ومنسوبي الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، مثمنًا جهود العمداء خلال العام الماضي. 

وشدد قنديل على الدور المحوري للجامعة في تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات التي قد تؤثر على استقرار البلاد، مؤكدًا على أهمية بناء العقل للشباب المصري الواعي.الدور المحوري للجامعة في تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات التي قد تؤثر على استقرار البلاد، مؤكدًا على أهمية بناء العقل للشباب المصري الواعي.

وفي سياق متصل، تم عرض الخطة الاستراتيجية للجامعة، مسلطًا الضوء على الإنجازات المحققة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". وتضمنت الخطة مجموعة متنوعة من الأنشطة في مجالات التعليم والثقافة والصحة والرياضة والتأهيل المهني، بالإضافة إلى جهود قطاع خدمة المجتمع في إطلاق القوافل التنموية الشاملة بالتعاون مع كلية الطب، مؤكدا على دور الجامعة فى بناء شخصية الطالب وانتماءه وولاءه لوطنه إلى جانب إكسابه للمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل ووظائف المستقبل.

وأكد رئيس الجامعة أن شعارنا  لهذا العام هو "جودة التعليم"، حيث تم وضع حزمة من الإجراءات لتحقيق هذا الهدف. ومن أبرز هذه الإجراءات جعل إتقان اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي شرطًا أساسيًا للتخرج، مع التركيز أيضًا على تطوير الكفاءة في اللغة العربية، لضمان تخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل.
وايضا اكد على ضرورة جودة الخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة، موجها بضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم فى مختلف المجالات.

وفيما يخص تطوير الكتاب الجامعي، شدد قنديل على أهمية هذه المنظومة في تحقيق جودة التعليم، داعيًا الكليات التي لم تستكمل رفع مقرراتها على المنصة الإلكترونية إلى الانتهاء من ذلك خلال الأسبوع الجاري. كما تم مناقشة تنظيم الجداول الدراسية بحيث تمتد من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً للاستفادة القصوى من المرافق التعليمية.

وتطرق الاجتماع إلى عدة موضوعات هامة، منها تحصيل المصروفات الدراسية واستكمال تحديث بيانات الطلاب لاستخراج الكارت الذكي الذي سيستخدم في الدخول للمحاضرات وتسجيل الحضور والدخول للمنصة وغيرها من المميزات.
كما حث على ضرورة استكمال مبادرة أسبوع الخدمة العامة التي تسهم في زيادة انتماء الطالب لكليته وجامعته ووطنه من خلال مشاركة الطالب لتجميل كليته والمنطقة المحيطة بها.

كما تمت مناقشة تطوير مركز تنمية أعضاء هيئة التدريس وتقديم حزمة برامج تدريبية تواكب التطور، وكذلك تم مناقشة خطة تطوير المكتبة المركزية لتصبح مركزًا متكاملًا للإبداع والابتكار.

وفي الختام، أشاد الدكتور قنديل بنجاح إجراءات الكشف الطبي التى تسير بكل سلاسة، وأشاد بفريق نادي جامعة حلوان الذي انضم رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث سيشارك الفريق في الدوري بالدرجة الرابعة.

وانطلقت فعاليات الجلسة، وشهدت الجلسة عددًا من الموضوعات التي تهدف للارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل الجامعة، وترقية بعض أعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • طرق سحرية لتحقيق الإنجازات في الحياة
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • أسماء أوائل الشامل
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • يبدأ خلال ساعات.. جدول تسكين طلاب وطالبات جامعة الأزهر بالمدن الجامعية
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • طرح تخصصات جديدة على طلب سوء الاختيار والانتقال