تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

قوات كييف تقصف جمهورية دونيتسك بـ103 قذائف خلال الـ24 ساعة الماضيةموسكو ترد على تصريحات واشنطن بشأن حضور بوتين قمّة "أبيك"الخارجية البولندية: إعادة بناء العلاقات مع أوكرانيا تتطلب "جهودا جبارة".

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية التسلسل الزمني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين جو بايدن دونباس عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم روسيا باستهداف مستشفى للأطفال في كييف.. وموسكو ترد

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صباح اليوم، إن روسيا استهدفت العاصمة كييف ومدن مختلفة بأكثر من 40 صاروخا روسيا وخلفت العديد من الضحايا، ومن بينهم الكثيرون تحت أنقاض مستشفى للأطفال والمباني السكنية، وفق لما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

تصاعد أعمدة الدخان من عدة أحياء في العاصمة كييف

وأعلنت السلطات الأوكرانية اندلاع حرائق وتصاعد أعمدة الدخان من عدة أحياء في العاصمة كييف، نتيجة للهجمات الصاروخية الروسية.

وأوضحت أن الهجوم الأول على أكبر مستشفى طبي للأطفال في أوكرانيا بكييف، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص وإصابة 33 آخرين، بالإضافة إلى الهجمات أخرى في العاصمة وبعض المناطق أسفرت عن مقتل 31 شخصا وإصابة نحو 130 آخرين.

Okhmatdyt Children's Hospital in Kyiv. One of the most important CHILDREN’S hospitals not only in Ukraine, but also in Europe. Okhmatdyt has been saving and restoring the health of thousands of children.

Now that the hospital has been damaged by a Russian strike, there are… pic.twitter.com/TmRlUmSBri

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) July 8, 2024 اتهام زيلينسكي لروسيا علنا

نشر الرئيس الأوكراني، زيلينسكي مقطع فيديو عن مستشفى الأطفال منصة «إكس»: «مستشفى أوخماتديت للأطفال في كييف. واحدة من أهم مستشفيات الأطفال ليس فقط في أوكرانيا، لكن أيضا في أوروبا، ساهمت في إنقاذ واستعادة صحة آلاف الأطفال».

وأضاف: «الآن بعد أن تضرر المستشفى بسبب الغارة الروسية، لا يزال هناك أشخاصا تحت الأنقاض، ولا يزال العدد الدقيق للضحايا غير معروف، في الوقت الحالي، يساعد الجميع في إزالة الأنقاض-الأطباء، ولا يمكن لروسيا أن تدعي جهلها بالمكان الذي تحلق فيه صواريخها، ويجب أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع جرائمها، ضد الناس، ضد الأطفال، ضد الإنسانية بشكل عام، ومن المهم جدا ألا يصمت العالم عن هذا الأمر الآن، وأن يرى الجميع ما هي روسيا وماذا تفعل».

تكذيب روسيا لأوكرانيا

ومن ناحية أخرى، نفت وزارة الدفاع الروسية المزاعم الأوكرانية بشأن ضربة صاروخية روسية على أهداف مدنية في كييف، مؤكدة أن ذلك غير صحيح، بحسب وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأشارت في البيان إلى أن الصور ومقاطع الفيديو التي تم نشرها اليوم عن الدمار في المناطق المدنية تؤكد أن ذلك الدمار نتيجة لسقوط صاروخ للدفاع الجوي الأوكراني أطلق من نظام صاروخي تم نشره داخل حدود المدينة.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 553 ألفا و410 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • بايدن يندد بالضربات الروسية على كييف ويعتزم تزويد أوكرانيا بدفاعات جوية
  • الدفاع الروسية  تنفى استهداف المدنيين في كييف
  • أوكرانيا تتهم روسيا باستهداف مستشفى للأطفال في كييف.. وموسكو ترد
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • القوات الروسية تنفذ ضربة صاروخية على منشآت الصناعة العسكرية وقواعد الطيران في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية