ينظم معرض الصقور والصيد السعودي الدولي نسخته الخامسة خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر الحاليّ، وحققت النسخ الاربعة السابقة من المعرض نتائج لافتة، أسهمت في تعزيز مكانته الإقليمية والدولية، كونه أكبر معرض من نوعه في العالم.

وتظهر البيانات الإحصائية محافظة المعرض على زيادة النتائج النوعية المحققة في كل نسخة عن النسخة السابقة لها.

أخبار متعلقة التشيك.. المملكة تستعرض استراتيجيتها للنقل في المعرض العالمي للطرقتُحدّث كل 5 دقائق.. 240 محطة تراقب جودة الهواء في المملكة

وتعد زيادة النتائج ثمرة للتطوير الدائم الذي يستحدثه المعرض على تنظيم دوراته، إذ يستهدف في نسخته الخامسة المرتقبة استضافة أكثر 550 ألف زائر على مدى أيامه العشرة، ممثلًا للتراث والثقافة الوطنية في أبعادها المختلفة.

موروث ثقافي سعودي

ويجمع المعرض كل ما يهتم بموروث الصقارة والصيد وأنشطة الرحلات البرية والبحرية والهوايات المرتبطة بها، وكذلك جناح واسع للأسلحة عُرف كأول منصة للأسلحة والذخائر على مستوى المملكة.

ويستهدف المعرض الزوار من جميع شرائح المجتمع، لا سيما الزوار المهتمين بالصقارة والصيد والرحلات والتخييم، ونقل إرثها الثري للأجيال الحالية والمستقبلية، باعتبارها من الموروثات الثقافية الرئيسة للمملكة.

#معرض_الصقور_والصيد_السعودي_الدولي بنسخته الخامسة، الذي يحتضن المنصة الأولى من نوعها لبيع الأسلحة بأنواعها، يقام طوال 10 أيام، في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر#اليوم | @SFC_ISFHEالتفاصيل | https://t.co/51Zp1hYcHG pic.twitter.com/pVGEqVhdkk— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2023تجربة ثقافية وترفيهية فريدة

وتضم فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023، متحفًا متخصصًا لتثقيف الجمهور حول تاريخ الصقور، وآخر للفنون والرسم والخط، وعشرات الفعاليات والأجنحة التي تجعل من زيارة الزائر تجربة فريدة، تحمل طابعًا ثقافيًا وترفيهيًا.

وحقق المعرض في النسخ الأربعة السابقة حضورًا كبيرًا، ففي نسخته الأولى عام 2018، بلغ عدد العارضين نحو 150 عارضًا، فيما وصل العدد الكلي للزوار 120 ألف زائر بمعدل 24 ألف زائر يوميًا.

نجربة فريدة تحمل طابعًا ثقافيًا وترفيهيًا - واس

وفي نسخته الثانية عام 2019، ارتفع عدد العارضين إلى 300 عارض، وارتفع العدد الكلي للزوار إلى 350 ألف زائر بمعدل يومي 70 ألف زائر.

وواصل المعرض ارتفاع نتائجه في نسخته الثالثة عام 2021، بعد التعافي من آثار جائحة فيروس كورونا، فارتفع عدد العارضين إلى 350 عارضًا، كما ارتفع العدد الكلي للزوار إلى نصف مليون زائر، ووصلت قيمة مبيعات الأسلحة حتى نهاية العام أكثر من 200 مليون ريال.

وفي نسخته الرابعة 2022، قفز عدد العارضين إلى 400 عارض، وارتفع العدد الكلي للزوار إلى أكثر من 512 ألف زائر، وبلغ عدد العمليات التجارية عبر منصة المعرض أكثر من 75 ألف عملية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية معرض الصقور والصيد السعودي الدولي الصقور السعودية معرض الصقور والصید نسخته الخامسة ألف زائر فی نسخته

إقرأ أيضاً:

"الاتحاد للطيران": 242% نمو برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي

احتفلت "الاتحاد للطيران"، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، اليوم الأربعاء، بنجاح برنامج التوقّف المجاني في أبوظبي، بعد أن تخطت إعادة إطلاقه التوقعات، وعززت بشكل كبير قطاع السياحة بالإمارة.

وقالت "الاتحاد للطيران"، إن "البرنامج شهد نمواً ملحوظاُ منذ إنشائه؛ إذ رحّب بـ 24 ألف زائر في النصف الأول من 2024، مقارنة بـ7 آلاف زائر في النصف الأخير من 2023، أي بزيادة نسبتها 242%".
وأضافت أن "هذا الأداء مصحوباً بتزايد الطلب وزيادة الحجوزات للنصف الثاني من العام، ويضع البرنامج على المسار الصحيح لتحقيق هدفه الطموح مع 75 ألف زائر دولي خلال 2024".

قوة الشراكات الاستراتيجية

من جهته، قال صالح محمد الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: "يجسد برنامج التوقف في أبوظبي قوة الشراكات الإستراتيجية في دفع نمو السياحة. ومن الواضح أن هذه المبادرة المبتكرة تلقى صدى لدى المسافرين الدوليين؛ إذ تقدم لهم سبباً مقنعاً لاستكشاف إمارتنا. ويعزز نجاح البرنامج مكانة أبوظبي كوجهة لا بد من زيارتها ويشجع المسافرين على التخطيط لإقامات أطول في المستقبل".

تضاعف أعداد الزوار 

 من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: "تخطى نجاح برنامج التوقف المجاني في أبوظبي توقعاتنا بشكل كبير. وقد رأينا أعداد الزوار الدوليين يتضاعف ثلاث مرات خلال ستة أشهر فقط. ويعكس هذا النجاح ليس فقط جاذبية أبوظبي كوجهة سياحية، بل يؤكد فعالية البرنامج في تشجيع المسافرين على استكشاف روائع الإمارة".
ويغتنم المسافرون من خلال برنامج التوقف المجاني في أبوظبي الفرصة لاكتشاف العاصمة، بمتوسط ​​إقامة ليلتين، وقد لاقى البرنامج ترحيباً واسعاً وبخاصة مع المسافرين من الأسواق الرئيسية بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي والهند.
وبالاعتماد على هذا النجاح، تبحث "الاتحاد للطيران" و دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن سبل لتعزيز البرنامج بهدف منح المزيد من القيمة والتجارب الاستثائية للزوار.

مقالات مشابهة

  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • ينطلق اليوم بالرياض.. 400 عارض من 45 دولة في معرض الصقور والصيد
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • "بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • "الاتحاد للطيران": 242% نمو برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي