بوابة الفجر:
2024-09-18@09:27:08 GMT

اشتعال الحرب الإعلامية بين الصين وأمريكا

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

 

قال رامي جبر مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن، إن الولايات المتحدة رصدت في تقرير لها مساع صينية للسيطرة على مؤسسات إعلامية غير صينية بأسعار مبالغ فيها، وشرائها من شركات خاصة تعمل لدى الحكومة الصينية.

وأضاف خلال إفادته على الهواء مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش"، أن التقرير الأمريكي أكد وجود مسعى صيني للسيطرة على الفضاء الإعلامي بهدف ما أسمته الولايات المتحدة "نشر المعلومات المضللة".

وأوضح أن العلاقة بين الولايات المتحدة والصين علاقة معقدة جدا، بل تعتبر من أعقد العلاقات الخارجية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، فأمريكا تصنف دول العالم لصنفين، الحلفاء والأصدقاء، أو الأعداء والدول المارقة، والصين لا يمكن وضعها في أحد الخانتين.

وذكر أن الصين الآن في خانة منفصلة لدى الولايات المتحدة تسمى خانة "المنافس"، ولا تريد الولايات المتحدة أن تخرج هذه المنافسة عن عقالها، وألا تصل العلاقة إلى عداء، لكن في الوقت نفسه لن تسمح الولايات المتحدة للصين باستمرارها في عمليات التجسس أو أي عمليات عدائية في بحر الصين الجنوبي أو ضد واشنطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤسسات إعلامية الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة مطروح العلاقات الخارجية شركات خاصة

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)

قالت الإعلامية فيروز مكي، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية شاركت في مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي «Ibc»، اليوم، في العاصمة الهولندية أمستردام بجلسة نقاشية حول تجربة الشركة، ودورها في تطوير ودعم الإعلام المصري والعربي، بصفتها أحد أكبر التكتلات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وأكدت «مكي» خلال تقديمها النشرة الإخبارية على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقعت شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي «Ibc»، الذي يعد أحد أهم الفعاليات العالمية في مجال البث التليفزيوني والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام، ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو 57 عاما. 

واستضاف «Ibc» في نسخته هذا العام جلسة نقاشية بعنوان «إعادة تشكيل منظومة إعلامية راسخة عبر تبني الابتكارات التكنولوجية التحولية» بمشاركة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد الحق، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمنصة WATCH IT، وأدارها الخبير الإعلامي آلان ماكلينان.  

مقالات مشابهة

  • الجارديان: على أوروبا السعي لتعزيز اقتصاداتها لمواكبة الصين وأمريكا
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعي فنان الكاريكاتير أحمد قاعود
  • تقرير: الصراع بين الولايات المتحدة والصين يضرّ العالم
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لديمقراطية السودان وتندد بالقتال المستمر
  • بايدن يعتزم مناقشة إستراتيجية الحرب مع زيلينسكي وأمريكا تعد حزمة مساعدات «كبيرة»
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)