تبحث الجماهير المصرية وخاصة عشاق ومحبي كرة القدم، عن تصنيف الأندية الأفريقية المتأهلة لدور المجموعات من لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد 2023-2024، بمشاركة النادي الأهلي ونادي بيراميدز.

ويستعرض لكم موقع الفجر الرياضي من خلال السطور التالية، تصنيف الأندية الأفريقية المتأهلة لدور المجموعات من دوري الأبطال الإفريقي في الموسم الكروي الجديد.

ونجح فريقي الأهلي وبيراميدز، في التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبهما على سان جورج الأثيوبي والجيش الرواندي.

وحسم المارد الأحمر الصعود لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على حساب فريق سان جورج بعد فوز 7-0 بمجموع المباراتين.

مباراة الأهلي ضد إنبي.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع مدرب منتخب مصر السابق: تأهل الفرق المصرية لدور المجموعات طبيعي

فيما نجح فريق بيراميدز في الصعود لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على نظيره الجيش الرواندي بنتيجة 4-0 بمجموع المباراتين.

تصنيف الأندية الأفريقية المتأهلة لدور المجموعات من دوري الأبطال

التصنيف الأول: الأهلي - الوداد المغربي - الترجي التونسي -صن داونز الجنوب افريقي.

التصنيف الثاني: شباب بلوزداد الجزائري - سيمبا التنزاني - بيراميدز - بيترو اتليتكو الأنجولي

التصنيف الثالث: مازيمبي الكونغولي - اسيك ميموزا الايفواري - الهلال السوداني - يانج افريكانز التنزاني.

التصنيف الرابع: النجم الساحلي التونسي - ميدياما الغاني - نواذيبو الموريتاني - جالاكسي البتسواني.

موعد قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية

تنطلق قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة المقبل الموافق 6 أكتوبر، حيث تستضيف جنوب إفريقيا فعاليات القرعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا نادي الأهلي الجماهير المصرية فريق بيراميدز بطولة دوري أبطال إفريقيا شباب بلوزداد الجزائري سان جورج الأثيوبي

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان

هلال سلمان- جدة

تنطلق اليوم الاثنين الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث يحل الأهلي ضيفًا على الوصل الإماراتي في الـ 7 مساء، ويستقبل النصر فريق الريان القطري في الـ 9 مساء.

الوصل VS الأهلي
يحل فريق الأهلي ضيفًا على الوصل على استاد زعبيل. يملك الأهلي 3 نقاط جعلته يحتل المركز الثالث في مجموعة غرب آسيا، بعد فوزه على بيرسبوليس الإيراني في الجولة الافتتاحية بهدف دون مقابل، أما الوصل فحقق بدوره الفوز في الجولة الأولى على باختاكور الأوزبكي ولديه 3 نقاط أيضًا في المركز الرابع، ويملك في مواجهة الليلة ميزتي الأرض والجمهور أمام الأهلي المتعثر محليًا في الآونة الأخيرة، حيث خرج من دور الـ 32 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الجندل من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، قبل أن يتعرض لخسارة جديدة في الدوري أمام فريق القادسية، ما جعل مصير مدربه الألماني ماتياس يايسله مرهونًا بنتيجة مباراة الليلة، وقد بدأت إدارة النادي الأهلي بالفعل في التفكير بالمدرب المقبل للفريق.
ويملك الأهلي مجموعة من النجوم المميزين؛ يتقدمهم العاجي كيسيه والجزائري رياض محرز والإنجليزي إيفان توني والحارس السنغالي إدوار ميندي والبرازيليان فيرمينو وإيبانيز والإسباني غابري فيغا.
أما الوصل بطل الدوري الإماراتي في الموسم الماضي، فيقوده المدرب الصربي ميلوش ميلوييفيتش، ويبرز في صفوفه كايو كانيدو والأرجنتيني نيكولاس خيمينيز والمغربي سفيان بوفتيني والمالي سيديبي والعاجي أداما ديالو والكوري جونغ سيونغ هيون والياباني تاكاشي أوتشينو والكولومبي أليكسيس بيريز والسويسري هاريس سيفيروفيتش.


النصر VS الريان
يخوض فريق النصر أول مباراة قارية له مع المدرب الجديد الإيطالي ستيفانو بيولي، الذي تولى المهمة بعد إقالة المدرب السابق البرتغالي لويس كاسترو، ويملك النصر نقطة واحدة جعلته يحتل المركز السابع بعد تعادله مع الشرطة العراقي في الجولة الأولى، في لقاء غاب عنه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب وعكة صحية، لكن “الدون” سيكون حاضرًا في لقاء الليلة.
ونجح بيولي في قيادة النصر لتحقيق 3 انتصارات منذ توليه المهمة، منها فوزان في الدوري، وواحد في كأس الملك، ويتطلع لمواصلة سلسلته المثالية من خلال فوز جديد على الريان، الذي خسر على أرضه أمام الهلال في الجولة الماضية بنتيجة 1-3.
ويعول بيولي على رونالدو وساديو ماني واوتافيو ولابورت وبروزوفيتش وتاليسكا وسيماكان والحارس بينتو والواعدين أنجيلو وويسلي.
أما الريان فقد أقال مدربه السويدي من أصول إيرانية بويا أسبقي، وأسند المهمة للمدرب الوطني يونس علي، ويبرز في صفوفه المصري محمود تريزيغيه والمدافع الهولندي جوشوا برينت، والبلجيكي دي سارت، والبرازيليون روجر غيديش وغابرييل بيريرا وتياغو مينديش، والإسباني دافيد غارسيا والبرتغالي أندريه أمارو والمغربي أشرف بن شرقي والأوروغوياني جينيلا، والمخضرم رودريغو تاباتا، ويحمي عرينه البرازيلي باولو فيكتور حارس فريق الاتفاق السابق.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة الأهلي والوصل بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • لأسباب تأديبية.. إنريكي يستبعد ديمبلي من مباراة باريس وآرسنال بدوري الأبطال
  • التشكيل المتوقع لمباراة الوصل ضد الأهلي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية
  • موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • اعرف الآن.. موعد مباراة الأهلي والوصل والقنوات الناقلة في دوري أبطال آسيا والمعلق
  • بايرن ميونخ يكشف موقف هاري كين من مباراة أستون فيلا بدوري الأبطال