قالت أكبر الاتحادات العمالية في نيجيريا، إنها علقت إضرابا، كان من المقرر أن يبدأ اليوم الثلاثاء، لأجل غير مسمى؛ وذلك بعد محادثات اللحظة الأخيرة مع حكومة الرئيس بولا تينوبو، التي حذرت من أن هذا الإجراء قد يلحق الضرر بالاقتصاد.

ويتعرض تينوبو لضغوط؛ لتخفيف الصعوبات الاقتصادية، بعد أن ألغى دعم البنزين المستمر منذ عقود، وسمح بانخفاض قيمة عملة النايرا؛ مما أدى إلى ارتفاع الأسعار في أكبر اقتصاد في إفريقيا ومنتج رئيسي للنفط.

ووافقت الحكومة على زيادة مؤقتة في أجور موظفي الحكومة، ودعم الدخل لمدة 3 أشهر لـ 15 مليون أسرة فقيرة، ووقف مؤقت لضريبة القيمة المضافة على الديزل، من بين عدة تنازلات لمنع الإضراب.

وفي المقابل، ستعلق النقابات الإضراب لمدة 30 يومًا بينما تستمر المفاوضات، بما في ذلك بشأن الحد الأدنى الجديد للأجور لجميع العمال النيجيريين.

وقال جو أجايرو، زعيم حزب المؤتمر العمالي النيجيري، وهو أكبر اتحاد في البلاد، للصحفيين: 'بعد 30 يومًا إذا لم يتم تنفيذ هذه القضايا... فسيُظهر ذلك سوء النية من جانب الحكومة'.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا

قال ممثل روسيا لدى صندوق النقد الدولي أليكسي موجين، اليوم الأربعاء، إن الصندوق أرجأ بعثة كان من المقرر أن تجري مشاورات مع روسيا إلى أجل غير مسمى، لأسباب فنية.

وقال موجين، بحسب وكالة تاس الروسية، إن "إدارة الصندوق أبلغت الجانب الروسي والمجلس التنفيذي للصندوق بإرجاء مهمة البعثة لأجل غير مسمى".
وأضاف أن سبب التأجيل الذي تم ذكره هو "عدم الاستعداد الفني من جانب البعثة لإجراء المشاورات".

واعترضت أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون على البعثة، كونها ستظهر أن العلاقات مع روسيا أصبحت طبيعية.

وجرى الإبلاغ بقرار الصندوق، الإثنين الماضي، وهو اليوم الذي كان من المفترض أن تبدأ فيه البعثة مشاورات عبر الإنترنت. وكان من المقرر أن يتبع ذلك زيارة وفد من صندوق النقد الدولي إلى موسكو لعقد اجتماعات مع المسؤولين الروس.

International Monetary Fund (#IMF) postpones indefinitely its planned consultation mission with Russia because of technical issues. pic.twitter.com/EY8EGUd1sz

— Reepaj news (@ReepajNews) September 18, 2024

وكانت آخر بعثة سنوية لصندوق النقد الدولي قد زارت روسيا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 قبل جائحة كوفيد-19، ولم يتم إيفاد أي بعثات من الصندوق إلى روسيا منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • مصدر لرويترز: الحكومة الألمانية تعلق تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر
  • رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر
  • تجار حرة الزرقاء مستمرون في الإضراب المفتوح
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • الجامعة الوطنية لقطاع العدل تصعد ضد الحكومة وتواصل إضرابها الوطني
  • بأياد مغربية.. الحكومة تسابق الزمن لإنهاء بناء ثاني أكبر سد بحوض سبو
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف
  • عمال صناعة السيارات يتظاهرون في بروكسل