صحيفة اليوم:
2024-07-06@05:03:21 GMT

ترامب يصف محاكمته في نيويورك بالاحتيال والخدعة

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

ترامب يصف محاكمته في نيويورك بالاحتيال والخدعة

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الاتهام الموجه إليه بجني أكثر من 100 مليون دولار من خلال الكذب، بأنه "عملية احتيال" و"خدعة"، واستمرار لأكبر ملاحقة في كل العصور.

وأضاف للصحفيين قبل بداية المحاكمة يوم الاثنين: "بنيت شركة عظيمة، إنها شركة هائلة تحتوي على بعض من أعظم الأصول العقارية في العالم، والآن يجب أن أمثل أمام قاضٍ مارق".

أخبار متعلقة أردوغان: حل القضية الفلسطينية مفتاح السلام الدائم في الشرق الأوسطصور| شلل بسبب الأمطار في نيويورك.. والسلطات للسكان: الزموا منازلكملقاءات ومباحثات متعددة.. نشاط مكثف لوزير الخارجية في نيويوركالمبالغة في تقييم الأصول

وبدأت اليوم الاثنين محاكمة مدنية لترامب بتهمة الاحتيال، يمكن أن توجه ضربة قوية لإمبراطوريته العقارية، إذ اتهمته المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيشيا جيمس، بجني أكثر من 100 مليون دولار من خلال الكذب.

وتتعلق المحاكمة التي جرت في قاعة محكمة بوسط مانهاتن، باتهامات لترامب بالمبالغة في تقييم أصوله للتمكن من الحصول على قروض وشروط تأمين أفضل.

وتسعى جيمس لتغريم ترامب 250 مليون دولار على الأقل، وفرض حظر دائم على ترامب ونجليه دونالد الابن وإريك، يمنعهم من إدارة الأعمال في نيويورك، وحظر مدته 5 سنوات على الأنشطة التجارية والعقارية لترامب ومؤسسته الأشهر التي تحمل اسمه.

وقالت جيمس إن مكتبها مستعد لإثبات قضيته.

تهم لـ #ترامب واثنين من أبنائه، بارتكاب "عمليات احتيال مالية متكررة، بتضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم "منظمة ترامب"#اليومالتفاصيل | https://t.co/w7A4OW871f pic.twitter.com/iEdiPJCd0x— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2023بيانات مالية قانونية

وقال كريستوفر كيسي، محامي ترامب، في بيانه الافتتاحي، إن البيانات المالية لترامب ومنظمة ترامب قانونية تمامًا.

وأضاف: هذه واحدة من أكثر العلامات التجارية نجاحًا في العالم، وجمع ترامب ثروة من خلال الالتزام بالإجراءات الملائمة فيما يتعلق بالاستثمارات العقارية.

وتابع: لم يكن هناك نية للاحتيال، ولم يكن هناك مخالفة للقانون، ولم يكن هناك تقصير أو انتهاك، ولم يكن هناك اعتماد على البنوك أو أرباح بطرق غير سليمة، ولم يكن هناك ضحايا".

من المقرر عقد جلسة الاستماع الأولى الشهر المقبل.. #ترامب يقاضي ضابط استخبارات بريطاني سابق، فما السبب؟ للتفاصيل | https://t.co/50WcZCwEbK#اليوم pic.twitter.com/abvf5W0MFN— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2023150 شاهدًا

ومن المقرر أن تستمر المحاكمة حتى أوائل ديسمبر المقبل، وأن يدلي أكثر من 150 شخصًا خلالها بشهادتهم، من بينهم ترامب نفسه، لكن من المرجح أن يكون الجزء الأكبر من المحاكمة عبارة عن معركة بين خبراء الوثائق والمعاملات المالية.

والقضية واحدة من بين العديد من الدعاوى القضائية والمحاكمات التي يواجهها ترامب في وقت يسعى فيه للعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض العام القادم، ولم تنجح أي من هذه القضايا في إضعاف تقدمه على منافسيه لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، لكنها كانت بمثابة استنزاف مالي له.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية اتهامات ترامب دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

“إمبراطور الغرب” إدريس الراضي يتغيب عن محاكمته للمرة الـ11 في ملف الإستيلاء على الأراضي السلالية

زنقة20ا الرباط

تخلف المتهم إدريس الراضي أو الذي بات يلقب إعلاميا بـ”إمبراطور الغرب” نظرا للثروة الطائلة التي يملكها بمنطقة الغرب أول أمس الاثنين، عن حضور جلسة محاكمته وذلك للمرة الحادية عشر، في ملف له علاقة بالتزوير واستعمال وثائق تتضمن معطيات مغلوطة يعلم بعدم صحتها، حسب يومية الأخبار.

ومكنت الوثائق من الاستيلاء على أراض سلالية بمنطقة الغرب، حيث يستغرب متتبعون إصرار المتهم إدريس الراضي على عدم الحضور لجلسات محاكمته بذريعة عدم توصله بالاستدعاء، على الرغم من تعيين المحكمة لمفوض قضائي من أجل تبليغه باستدعاء المثول أمام القضاء.

وذكرت اليومية أن الراضي حضر قبل أسبوعين، رفقة محامي بسيدي سليمان، وزوجته وشقيقه لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء لوضع شكاية.

مقالات مشابهة

  • بايدن: فزت على ترامب من قبل وأنجزت أكثر مما فعله أي رئيس آخر
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • “إمبراطور الغرب” إدريس الراضي يتغيب عن محاكمته للمرة الـ11 في ملف الإستيلاء على الأراضي السلالية
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية
  • نيويورك تايمز: بايدن يدرس إمكانية استمراره بالسباق الرئاسي
  • «نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي
  • حتى قبل المناظرة.. نيويورك تايمز: هفوات بايدن شائعة ومثيرة للقلق بشكل متزايد
  • “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته