حول رئيس ما تسمى الهيئة العامة للأوقاف عبد المجيد الحوثي ضريح الإمام الطاغية الكاهن السفاح، يحيى شرف الدين المطهر، والكائن في عزلة قدم بمركز محافظة حجة إلى مزار بعد ترميم الضريح في محاولة حوثية بائسة لتهيئة اليمنيين للعودة للحكم الامامي الكهنوتي .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم إن السلالي عبد المجيد الحوثي سلم للقيادي في المليشيا محمد عيشان والذي ينتحل منصب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة ، رسم هندسي لإعادة ضريح الطاغية المطهر بجانب مسجد بجانبه بني سنة 695 هجرية وصيانة القبة وبرك الجامع والملحقات الأخرى حتى يتحول إلى مزار لأهل المنطقة .

وأضافت المصادر أن الحوثي حول أموال الأوقاف والتي تزيد عن 30 مليار ريال شهريا لإعادة الرموز الامامية في إطار خطة حوثية لتغيير هوية اليمنيين وطمس حضارتهم العريقة وتحويلهم إلى عبيد تحت مسمى حب آل بيته وأعلام الهدى والمقصود بهم السلالة الغازية التي قدمت إلى اليمن عنوة سنت 284 هجرية.

وارتكب الإمام المطهر شرف الدين جريمة بشعة بحق رهائن خولان الطيال بعد قتله لثمانين رهينة كانوا لديه لمجرّد أن القبيلة تمرّدت تمّ قطع أيدي الرهائن الثمانين وأرجلهم حتى الموت وكان معظم الرهائن أطفالا بل أنه زاد فهدم بيوت قرى خولان وقطع أعنابهم. وأخذ أموالهم وفقا للمؤرخ أحمد حسين شرف الدين .

اقرأ أيضاً ما ”التغييرات الجذرية” التي ينوي عبدالملك الحوثي تبنيها وهل ستعيد الإمامة إلى اليمن أم سينصّب نفسه مرشدًا كالخميني؟ إلى أحرار اليمن في الداخل.. لا تنتظروا أحداً! مبررات سخيفة.. دعوة لعدم التدخل في أي تحرك شعبي ضد الحوثيين بشموخ يمني وعزة جمهورية تعانق السحاب.. طالبات مدرسة أهلية بصنعاء تدوس أعناق السلالة وتحتفي بثورة 26 سبتمبر ”شاهد” محللون سياسيون: ما حدث في صنعاء زلزال كبير هز أركان مخلفات الإمامة ولحظة جمهورية نسفت جهود السلالة طوال سنوات دعوات شعبية لـ”الضباط الأحرار” بصنعاء للثورة المسلحة على مخلفات الإمامة الكهنوتية وإعادة أمجاد ملحمة 26 سبتمبر صنعاء تنتفض على مخلفات الإمامة.. فيديو جديد للمواجهات بين جيل 26 سبتمبر ومليشيات الكهنوت ليست حرب أهلية.. العليمي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لأول مرة بشأن المعركة بين الجمهورية والإمامة ويوجه دعوة جديدة للمليشيا عن مركز نشوان الحميري.. ”اليمن في مواجهة الإمامة” جديد ردمان صنعاء تنفض غبار الإمامة.. إشهار مكون سياسي جديد للدفاع عن الثورة والجمهورية والبيان الأول يدعو للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. اللواء محمد قائد سيف مليشيا الحوثي تطالب بإعادة الإمامة خلال مفاوضات الرياض.. وصحيفة إماراتية: لا مفر من إنشاء مملكة هاشمية في اليمن

وقتل المطهر ألْفَيْ 2000 أسير من مَوْكِلْ عنس ورداع وفقا للمؤرخ شرف الدين السابق ذكره في كتابه المهم " اليمن عبْر التاريخ "والذي صدر في سنة 1964 الطبعة الثانية .

وأعتبر العديد من أهالي حجة تحويل قبر الطاغية المطهر إلى مزار استفزاز لمشاعر اليمنيين والذي تحاول المليشيا الحوثية طمس تاريخهم والقضاء على ثورة ٢٦سبتمبر 1962م واعادتهم إلى تقديس البدع والخرافات .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: شرف الدین إلى مزار

إقرأ أيضاً:

ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر

أقام ملتقى اليمنيين في بلجيكا، السبت، احتفالية وطنية بمناسبة العيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وذلك في مدينة أنتويرب.

وشهدت الفعالية حضور القنصل اليمني لدى بلجيكا السيد لؤي عباس غالب الأسودي، إلى جانب نخبة من الشخصيات الحزبية والمجتمعية البلجيكية، وجمع غفير من أبناء الجالية اليمنية والجاليات الأخرى.

وخلال الاحتفالية عُزف النشيدان الوطنيان للجمهورية اليمنية والمملكة البلجيكية، تلت ذلك كلمة ترحيبية ألقاها رئيس ملتقى اليمنيين في بلجيكا، الدكتور عثمان العيدروس، ثم كلمة باللغة الهولندية ألقاها الأستاذ وليد الدهبلي، أكدتا أهمية هذه المناسبات الوطنية في تعزيز الروابط بين أفراد الجالية اليمنية في المهجر والحفاظ على التراث والثقافة اليمنية.

كما تم عرض فيلم وثائقي يعرض أبرز أحداث ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر، تلاه فاصل فني قدّم خلاله فريق موسيقي أغاني وطنية وتراثية، عبّرت عن الهوية اليمنية وأصالتها.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن القيادي الذي سيحرر صنعاء قريباً
  • الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون أكبر تهديد لـ “إسرائيل”
  • الحوثي يتقدم خطوة جديدة نحو فرض النظام الإمامي في مناطق سيطرة جماعته
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • كلمة مرتقبة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • صنعاء.. خطباء الحوثي يحرضون على المحتفين بثورة 26 سبتمبر والمناطق المحررة