صحيفة عاجل:
2024-07-11@12:21:57 GMT

خبير: 3 محاذير مطلوبة لرش المبيدات الزراعية

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

خبير: 3 محاذير مطلوبة لرش المبيدات الزراعية

أوضح الخبير بالشأن الزراعي عبد الرحمن السند، الاحتياطات اللازمة قبل رشد المبيدات الزراعية.

وأضاف السند، أن تلك الاحتياطات تشمل قراءة بطاقة المعلومات المرفقة بالمبيد جيدا؛ لأخذ المحاذير المتعلقة بطريقة الاستعمال، بحسب إدارة الإرشاد الزراعي بمنصة (إكس).

وأكمل، يجب تجنب إلقاء عبوات المبيدات الفارغة في برك وقنوات الري منعا لتسمم المياه، مع استبعاد حيوانات المزرعة عن إجراء عملية الرش لوقايتها من الرذاذ المتطاير.

مع م. عبدالرحمن المسند … تعرف على الاحتياطات الواجب اتباعها قبل بدء عملية رش #المبيدات#مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/UP8F5N5mSH

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) October 2, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المبيدات الزراعية

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة تكشف الآثار الكارثية لشبكة التجسس على القطاع الزراعي


وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها خلال المؤتمر أن العدو الأمريكي عمل على استهداف المنتج المحلي في جميع حلقات مراحل الإنتاج والتسويق وتظهر الأساليب التدميرية للعدو في ظل غياب برامج البناء والحماية لاقتصادنا الوطني.

وأوضحت أن استهداف القطاع الزراعي عبر شبكة التجسس أحدث اختلالا في الميزان التجاري بين الواردات والصادرات وتدفقات رأس المال، وكشف أن جميع السياسات الزراعية والاستراتيجيات والبرامج والمشاريع التي تم تنفيذها خلال العقود الماضية كان لهدف إهلاك الحرث والنسل واستهداف الموارد والمقومات الزراعية.

وبينت أن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية كشفت عمق الاختراق والتأثير والنفوذ الأمريكي في عرقلة التوجهات الزراعية لليمن.

وأشارت إلى أن استهداف القطاع الزراعي عبر شبكة التجسس أدى الى تمركز الثروة في أيدي القلة ممن عمل العدو على تمكينهم من النافذين في النظام السياسي وأقاربهم من امتلاك أكبر شركات استيراد وتوزيع وتكوين ثروات وشراء ولاءات.

ولفتت إلى أنه من الآثار للاستهداف الأمريكي لقطاع الزراعة تراجع نسبة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي وانخفاض معدلات النمو الاقتصادي للقطاع الزراعي وتراجع نسبة القوى العاملة في القطاع الزراعي.

وبلغت الأرقام أوضحت الوزارة أن من الآثار للاستهداف الأمريكي لقطاع الزراعة باليمن تراجع مساحة المحاصيل المزروعة بالحبوب من 70% خلال الفترة (1984م – 1994م) إلى 57% خلال الفترة (1995م – 2005م)

وحملت الإدارة الأمريكية ومخابراتها المسؤولية الكاملة عن المعاناة والخسائر التي لحقت بالمزارعين اليمنيين طيلة الفترات السابقة.

وأكدت أن القيادة الزراعية تدرس إمكانية رفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية، لإلزام الأمريكيين بدفع تعويضات للمزارعين، نتيجة الاستهداف الأمريكي لهم، مشددة على أنها لن تسمح باستمرار الاختراق، وستعمل على تصفية القطاع الزراعي من العملاء والجواسيس.

وتقدمت وزارة الزراعة والراي بالشكر للأجهزة الأمنية وجهاز الأمن والمخابرات على جهودهم الكبيرة في الكشف عن شبكة التجسس الأمريكية وفضح المخططات الأمريكية على مرأى ومسمع من العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصر ترحب بالتعاون مع الصين في مجال البحث العلمي الزراعي
  • نقيب الزراعيين: رصد 10 مليارات جنيه لتطوير منظومة الري الحقلي
  • تشمل مواعيد الري والثمار.. تنبيهات من «الإرشاد الزراعي» بشأن خدمة المحاصيل بالأجواء الحارة
  • الزراعة: الصادرات الزراعية تقترب من 5 ملايين طن خلال النصف الأول من 2024
  • «الزراعة»: 4.9 مليون طن حجم الصادرات الزراعية في 6 أشهر
  • الزراعة: الصادرات الزراعية خلال النصف الأول من 2024 تقترب من 5 ملايين طن
  • المركزي لتحليل متبقيات المبيدات يستقبل رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء
  • رئيس هيئة علوم الفضاء يزور المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • رئيس هيئة علوم الفضاء يزور المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • وزارة الزراعة تكشف الآثار الكارثية لشبكة التجسس على القطاع الزراعي