قال المحلل السياسي ديمتري بريجة، إن روسيا قد تصعد عملياتها العسكرية ضد أوكرانيا بسبب الدعم الغربي المستمر لكييف.

وأضاف المحلل السياسي، بمداخلة لقناة الحدث، أن الموقف الروسي طالما ندد بما تقدمه الدول الأوروبية لأوكرانيا لأن ذلك الدعم يزيد من صعوبة المعركة، بالتوازي مع الدفع بمزيد من الجنود الروس في أوكرانيا.

وأكمل بريجة، أن هناك استهدافا يتواصل ضد العمق الروسي واستهداف قواعد موسكو ومراكزها الاستراتيجية الهامة؛ لذلك روسيا أن حلف شمال الأطلسي «الناتو» والدعم الغربي يتجه إلى تصعيد الموقف، مع حصول القوات الأوكرانية على دعم استخباراتي.

وأردف، أن الدول الأوربية سوف تتدخل بطريق مباشر ضد روسيا وقد بدأت خطوة حرب مباشرة ضد موسكو على الأراضي الأوكرانية وسيرفع ذلك معدل التوتر الراهن وقد يتزايد ذلك خلال الأشهر القادمة حال زيادة الدعم المقدم إلى كييف بديل توجه بريطانيا إلى إرسال جنود إلى أوكرانيا.

المحلل السياسي ديمتري بريجة : #روسيا قد تصعد عملياتها العسكرية ضد #أوكرانيا بسبب الدعم الغربي المستمر#الحدث pic.twitter.com/55tajDecq4

— ا لـحـدث (@AlHadath) October 2, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا كييف الدعم الغربی

إقرأ أيضاً:

روسيا.. إطلاق أقمار صناعية للأغراض العسكرية

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إطلاق صاروخ النقل “Angara-1.2” وعلى متنه مجموعة من الأقمار الصناعية المخصصة للأغراض العسكرية.

ويشير مصدر في الوزارة إلى أن صاروخ النقل الخفيف “Angara-1.2” وعلى متنه الأقمار الصناعية، أطلق بنجاح في الساعة العاشرة بتوقيت موسكو، يوم الثلاثاء 17 سبتمبر، من مطار بليسيتسك الفضائي.
ويضيف المصدر: “بعد إطلاق الصاروخ أصبح خاضعا لإدارة مجمع التحكم الآلي الأرضي. وفي الوقت المحدد وصل إلى المدار المقرر، حيث انفصلت عنه الأقمار الصناعية وأصبحت تحت سيطرة مراكز التحكم الأرضية التابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية”.

بعد الإطلاق، تم أخذ مركبة الإطلاق الخفيفة Angara-1.2 للحصول على الدعم عن طريق مجمع التحكم الآلي الأرضي التابع لمركز اختبار الفضاء الرئيسي الذي يحمل اسم German Titov. وفي الوقت المقدر، تم إطلاق المركبة الفضائية نحو مدارات محددة ومقبولة للتحكم بالوسائل الأرضية للقوات الفضائية التابعة لقوات الفضاء الجوي، كما أوضحت الإدارة.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إطلاق أقمار صناعية للأغراض العسكرية
  • الأرصاد الجوية: استمرار تكاثر السحب الرعدية في مناطق الشمال الغربي
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل
  • محلل سياسي: الدولة أطلقت عدة مبادرات للاستثمار في بناء الإنسان
  • محلل سياسي يوضح كيف استطاعت إسرائيل تفجير أجهزة اتصالات حزب الله
  • خبير سياسي: جالانت لديه توجه في توسيع العمليات العسكرية بلبنان والضفة
  • انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر
  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا