بعد تحقيقها نجاحًا كبيرًا بشخصية العمة الحنونة سوسو التي قدمتها في مسلسل "الفريدو" تحدث "الفجر الفني" مع الفنانة إلهام شاهين، والتي كشفت في تصريح خاص عن آرائها في بعض القضايا التي يناقشها المسلسل، وأيضًا صرحت لنا عن طريقة تعاملها مع التعليقات السلبية عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

 

أوضحت إلهام شاهين، رأيها في طريقة التعامل مع مريض الزهايمر بعد عرض تلك القضية في مسلسل "الفريدو" قائلة: "إحنا لازم نديله اهتمام أكثر وأنا شوفت ناس كدة فعلًا عندهم الزهايمر لكن لازم اللي حواليهم يتعاملوا معاهم كويس"

 

وأضافت قائلة: "يعني زي ما شوفنا في المسلسل الدكتور بيقول لازم متغيروش عاداته وتنقلوه من مكانه يفضل في بيته اللي واخد عليه يشوف الناس اللي يعرفهم وبيحبهم وبينه وبينهم ذكريات عشان ده يأخر تطور المرض، فلازم طبعًا يعامل بكل رقة وحنية ونتحمل التقلبات بتاعته لأن بيكون عنده تقلبات جامدة".

وأزاحت الستار عن رأيها في مشكلة الورث وهل في أولاد بتودي أهلها دار المسنين وما سبب ذلك قائلة: "ياه كثير جدًا وبيكون كمان مش عمتهم فقط لا ده بيكونوا أهلهم ممكن يعملوا كدة في الحياة".

 

وأضافت قائلة: "الموضوع ليس له علاقة بالتربية والنشأ يعني في المسلسل عندنا فريد وأخواته الاثنين هما متربين في نفس البيئة ومع نفس الشخصية وفي واحد طلع حنين جدًا والاثنين جاحدين فمش شرط تكون التربية دي بتكون تركيبة شخصية لكل واحد".

وكشفت عن رأيها في مصطلح العمة حرباية المتدارك عبر السوشيال ميديا قائلة: "أنا عمري ما شوفته ولا سمعته ودي حاجة جديدة عليا معنديش تعليق عليها لأني معرفش ايه سببها".

 

وأفصحت عن طريقتها في التعامل مع التعليقات السلبية قائلة: "ولا حاجة التجاهل التام عمري في حياتي ما اهتمت ولا بهتم ولا بقرأ بيحكولي طبعًا مش مغيبة عن اللي بيحصل، يعني بيحكي لي حد من اخواتي أو صحابي يقولي مثلًا اليومين دول بيهاجموا كذا بيقولوا كذا بيقولولي الملخص يعني، لكن أنا مبقرأش ولا بتابع ولا عندي وقت للكلام ده بحس أنه مضيعة للوقت".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إلهام شاهين خاص الفجر الفني الفنانة إلهام شاهين مسلسل ألفريدو التعليقات التعليقات السلبية

إقرأ أيضاً:

تخلص من الأفكار السلبية.. وحفز ذاتك لحياة جميلة

قد تسيطر علينا أفكار سلبية، ولا نتوقف عن طحن ذواتنا واجترار خيباتنا، لكن هذا أمرٌ غير مجدي، ولا يجعل صاحبه ينعم بحياته، فيستسلم لماضيه الذي لن يغير منه شيء، ويقضي على حاضره الذي هو بين يديه ليصنع مستقبله، لهذا نقدم لكم هذه النصائح من أجل حياة جبإذن الله أفضل:

- التقط أنفاسك: امنح نفسك استراحة وحاول أن تأخذ خطوة إلى الوراء لتنظر في المخاطر المحتملة على صحتك. فالخطوة الأولى للخروج من الحلقة المفرغة أن تصرف انتباهك عن اجترار الأفكار.

– صحح فكرتك عن نفسك: الحديث السلبي عن النفس يتحول تدريجيا إلى مشاعر سلبية قابلة للاجترار مفادها أننا لا نصلح لشيء، لذا يجب توجيه رسائل إيجابية تعزز مفاهيمك عن نفسك.

– ابتسم وركز على الأشياء الجيدة: لا يوجد شيء مثالي، وفي الحياة ستواجه دوما عقبات، فانظر إلى الجانب الإيجابي ولو كان صغيرا، واستخدم ابتسامتك للتخلص من الأفكار السلبية.

– تسلح بالصداقة الإيجابية: فعندما تحيط نفسك بأصدقاء إيجابيين ستستمع لوجهات نظر إيجابية تؤثر في أفكارك، وفي حياتك.

– اشغل الفراغ: بتحويل التفكير والاهتمام من الاجترار الداخلي إلى العمل الخارجي، عبر الانخراط في الأنشطة التي تعزز الأفكار الإيجابية، كالعمل في التخصص الذي تحب، الرياضة ومختلف النشاطات الاجتماعية التي تفضل.

– تعلم من الفشل: وركز في حل المشكلة، فارتكاب الأخطاء ووقوع الخسائر يحدث للجميع، فلا تركز على الفشل وحاول أن تتعلم منه لتتفاداه مستقبلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور0

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكريات تجمعها بـ وردة بعد نجاح ليلتها «فيديو»
  • أسباب وعلاج صورة الجسم السلبية أثناء فترة الحمل
  • ببص برة وبعاكس.. علاء مرسي يكشف تفاصيل علاقته بزوجته|سبب رغبته في مقابلة ياسمين عز
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكرياتها مع وردة: أعشقها فنيا وإنسانيا
  • أصالة تشعل الأجواء في ليلة وردة الجزائرية وهذا ما كشفته عنها
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • تخلص من الأفكار السلبية.. وحفز ذاتك لحياة جميلة
  • في عيد ميلاده.. هاني سلامة يحصد المزيد من النجاحات بمسيرته الفنية المتميزة