أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع نسبة صرف السلع التموينية لحاملي البطاقات التموينية، لأكثر من 40% حتى الآن، بالرغم من مرور يومين فقط على بدء صرف السلع التموينية عن شهر أكتوبر الجاري.

تكثيف ضخ السلع التموينية للبقالين

وقالت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تكثيف ضخ السلع التموينية لمنافذ البقالين من خلال مخازن الجملة التابعة لوزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية، مؤكدة أن الضخ اليومي يشهد آلاف الأطنان من سلع الزيت والسكر والأرز والمكرونة.

أسعار السلع التموينية

وأشارت المصادر، إلى استقرار وثبات جميع أسعار السلع التموينية المدعمة التي تضمها قائمة أسعار السلع والبالغ عددها 31 سلعة غذائية وغير غذائية توفرها وزارة التموين للمستحقين للدعم التمويني المدرجين على منظومة الدعم التمويني والبالغ عددهم 64 مليون فرد مقيدين على 23 مليون بطاقة تموينية.

واستقر سعر السكر عند 12.60 جنيه، كما استقر سعر الزيت عند 30 جنيها للزجاجة التي تزن 800 مللي، فيما استقر سعر الأرز عند 12.60 جنيها، كما استقر سعر المكرونة عند 13 جنيها للكيس وزن 800 جرام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين بطاقة التموين صرف السلع السلع التموینیة

إقرأ أيضاً:

متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه منذ شهر مارس حتى اليوم بدأت الحكومة في خطوات متدرجة لخفض أسعار السلع الأساسية، والسيطرة عليها سواء من خلال زيادة المعروض من السلع، عن طريق الإفراج عن السلع الغذائية في الجمارك ومستلزمات الإنتاج، أو بواسطة وضع ضوابط للسلع الأساسية وأسعارها وزيادة المعروض منها.

ضبط أسعار السلع في الأسواق

وأردف مُتحدث مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، تقديم الإعلامية إيمان الحصري: «مجلس الوزراء عن طريق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ووزارة التموين ووزارة الداخلية والجهات الرقابية ممثلة في جهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك، جميع الجهات في متابعة مباشرة وشبه يومية من رئيس مجلس الوزراء، لضبط أسعار السلع في الأسواق».

وأضاف: «نجحنا في التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، في تخفيض الأسعار، بدءًا من مستوى أسعار الجملة ثم السلاسل التجارية، وحاليًا في محال البقالة الصغيرة، والتخفيضات بدأت في الجملة، ووصلت إلى 30% و40% وبدأت تباعًا لدى السلاسل التجارية ومحلات التجزئة الصغيرة في الانخفاض».

استقرار أسعار السلع

وتابع: «اليوم وزير التموين أوضح أنه طبقًا للمؤشرات المتوافرة لدى وزارة التموين، هناك بالفعل استقرار في أسعار السلع، ومستمرون في المتابعة، ورئيس الوزراء أكد أهمية بناء المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية لدى وزارة التموين، والعمل على توافر السلع بصفة عامة في الأسواق، وستعمل وزارة التموين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، على متابعة تنفيذ هذا الأمر، ورئيس الوزراء يتابع ذلك بصورة يومية».

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024