يعد مشروع تلال الفسطاط الجاري تنفيذه حاليا، أحد أكبر المشروعات القومية بمنطقة تلال الفسطاط، وتعتبر أحد أكبر الحدائق من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتقام على مساحة 500 فدان في موقع مركزي بقلب القاهرة التاريخية، لتحتضن متحف الحضارة وبحيرة عين الصيرة ومجمع الأديان وجامع عمرو بن العاص، لتكون أكبر متنفس أخضر في قلب القاهرة.

أنشطة متنوعة 

وأشار كتاب «حكاية وطن» الصادر عن مجلس الوزراء، أن المشروع يتضمن عددا مـن الأنشطة التي تعتمد علـى إحياء التراث المصري عبـر مختلف العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية والحديثة، فضلا عـن مجموعة من الأنشطة الثقافية والتجارية والخدمات الفندقية والمسارح المكشوفة، بالإضافة إلى منطقة آثار وحفريات قديمة ومنطقة حدائق تراثية كما تتوسطها هضبة كبيرة تتيح التواصل البصري الفريد مع أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين ومآذن القاهرة.

ويضم مشروع تلال الفسطاط 8 مناطق، منها المنطقة الثقافية والمنطقة الاستثمارية ومنطقـة المغامرات ومنطقـة التلال ومنطقـة الأسواق والنادي الرياضي والساحة وحوالي 14 بوابة للحديقة ومعظمهـا مناطـق خضراء.

مشروع تلال الفسطاط ريزيدنس

جار حاليا تنفيذ مشروع تلال الفسطاط ريزيدنس على مساحة 30 فدانا، كمشروع استثماري مكون من مجموعة من الأبراج ذات الطابع المعماري المميز، وتحتوي على حوالى 1416وحدة سكنية، و584 وحدة تجارية بتكلفة تتعدى 2.5 مليار جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهرامات الجيزة الأنشطة الثقافية الخدمات الفندقية الشرق الأوسط المشروعات القومية صلاح الدين آثار أبراج

إقرأ أيضاً:

أرامكو السعودية توقع مشروعي غاز بـ25 مليار دولار

قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، الأحد، إن الشركة وقعت عقود المرحلتين الثانية من مشروع توسعة حقل الجافورة، والثالثة من مشروع توسعة شبكتها الرئيسية للغاز بقيمة تجاوزت 25 مليار دولار.

وتسعى السعودية لتطوير احتياطياتها من الغاز غير التقليدي، التي تتطلب طرق استخراج متقدمة مثل تلك المستخدمة في قطاع الغاز الصخري.

والجافورة أكبر حقل للغاز غير التقليدي غير المصاحب للنفط في السعودية، ومن المحتمل أن يكون أكبر مشروع لتطوير الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة، إذ تصل احتياطياته إلى 229 تريليون قدم مكعبة من الغاز، و75 مليار برميل من المكثفات.

وقال الناصر، متحدثا من الظهران خلال مراسم حفل توقيع عقود توسعة الحقل وشبكة الغاز الرئيسية: "من خلال إنتاج ملياري قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي بحلول 2030، فإن هذه المبادرة الجريئة ستعزز مكانة السعودية كواحدة من أكبر المنتجين المحليين للغاز في العالم".

وأضاف أن توسعة شبكة الغاز الرئيسية تعني مد 4000 كيلومتر إضافية من خطوط الأنابيب، مما يزيد القدرة الإنتاجية بنحو 3.2 مليار قدم مكعبة يوميا، ويربط مدن عدة في أنحاء المملكة بالشبكة.

وتضمنت الشركات التي رست عليها عقود التوسعة في الجافورة كونسورتيوم يضم شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات، في حين كان عملاق الطاقة الصيني سينوبك من بين الشركات المشاركة في توسيع شبكة الغاز الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • تُطرح 10 يوليو.. كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة
  • رئيس مدينة ملوى يتفقد أكبر مشروع زراعي صناعي في مصر.. صور
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • أرامكو السعودية توقع مشروعي غاز بـ25 مليار دولار
  • قطر تبدأ ببناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • قطر تبدأ بناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • وزير الطاقة: إنتاج المملكة من الغاز سيرتفع بأكثر من 60% بحلول 2030
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في شننونغجيا الصينية
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في منطقة شننونغجيا الصينية
  • أبو اليزيد: الدولة حققت إنجازات عديدة رغم التحديات الكبيرة