الراي:
2024-09-17@09:58:07 GMT

ماكرون: هناك «مشكلة أمنية» في كل مكان بفرنسا

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يوم أمس الاثنين أن هناك «مشكلة أمنية» في كل مكان بفرنسا، مبررا بذلك إنشاء 238 لواء جديدا لقوات الدرك في البلاد.
وقال ماكرون في مقابلة تلفزيونية لمحطة «فرانس 3» إن «لدينا مشكلة أمنية في كل مكان بمجرد عدم وجودنا، ولهذا السبب كان علينا أن نتحسن».
وعندما سئل عن إنشاء هذه الألوية، أوضح «أنها وسيلة للتواجد جنبا إلى جنب مع إخواننا المواطنين الذين يريدون الحق في العيش بهدوء وليس لها لون سياسي».


وقدم ماكرون في وقت سابق الاثنين تفاصيل إنشاء 238 لواء درك جديدا بحلول عام 2027 وهو وعد قطعه خلال الحملة الرئاسية لعام 2022 (وغالبا ما يأخذون شكل شاحنات متنقلة).
وكشف بموقع ثكنة للدرك في تونينز بجنوب غرب البلاد عن أنه سيتم نشر ألوية الدرك الجديدة في كل من (سيستيرون - ألب دي هوت بروفانس) و(كانيي سور مير -ألب ماريتيم) و(ليزيو - كالفادوس) و(غيريه - كروز) بالإضافة الى (بيزانسون - دو) و(مون سان ميشيل - مانش) و(رامبيون).
وأضاف أنه سيكون هناك 96 لواء ثابتا ومجهزا بعشرات من رجال الدرك و142 لواء آخر متحركا مع نحو ستة عناصر حيث يسافرون بالشاحنات بين البلديات المختلفة في المناطق «المحاصرة» بمقاطعتهم.
وأفاد بأنه سيتم تثبيت الأوائل منها في نوفمبر حيث يستمر إنشاؤها حتى عام 2027.
وتخلق هذه الخطة الجديدة 2144 منصبا دركيا إضافيا من أصل 8500 منصب لموظفي إنفاذ القانون أعلنت عنها الحكومة بنهاية فترة الولاية الأولى للرئيس.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

هجوم جوي جديد لـحزب الله.. استهدف هذه الثكنة الاسرائيلية

أعلن "حزب الله"، في بيان، أنه استهدف هجومًا جويًا بمسيرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني.     وجاء في البيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة ‏كفرمان، ‏شنّنا اليوم السبت 14-9-2024، هجومًا جويًا بمسيرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده ‏واصابت هدفها بدقة".‏  

مقالات مشابهة

  • البرلمان الفرنسي ينظر اليوم في قرار لعزل ماكرون
  • الدرك الوطني يحذّر مستعملي هذا الطريق
  • الدرك الوطني يحذر مستعملي هذا الطريق
  • إدانة زوجين مغربيين بفرنسا مارسا الإضطهاد على مهاجرين جلبوهم من المغرب مقابل 15 مليون
  • "فطينة" للخيالة السُّلطانية تحقّق المركز الثاني في بطولة بفرنسا
  • الدرك يحجز أزيد من مليون وحدة مُفرقعات
  • لوبان تطالب بانتخابات تشريعية جديدة وتذكر ماكرون أن فرنسا بلد كبير لا تجري فيه الأمور على هواه
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • ماكرون يضع مصيره بيد لوبان
  • هجوم جوي جديد لـحزب الله.. استهدف هذه الثكنة الاسرائيلية