اجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في كييف في أول اجتماع لهم على الإطلاق خارج الاتحاد اليوم الاثنين، وأعربوا عن دعمهم بعد فوز مرشح موال لروسيا في الانتخابات في سلوفاكيا واستبعاد الكونجرس الأمريكي مساعدات الحرب لأوكرانيا من فاتورة الإنفاق.

وتجاهلت كييف التذبذبات على جانبي الأطلسي، وخاصة احتمال أن يمثل تصويت الكونجرس الأميركي، الذي استبعد المساعدات المقدمة لأوكرانيا من مشروع قانون الطوارئ لمنع إغلاق الحكومة، تغييراً أعمق في السياسة.

وقال وزير الخارجية دميترو كوليبا للصحفيين أثناء استقباله منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي 'لا نشعر أن الدعم الأمريكي قد تحطم... لأن الولايات المتحدة تدرك أن ما هو على المحك في أوكرانيا أكبر بكثير من أوكرانيا فقط'. جوزيب بوريل.

وفيما يتعلق بالفوز الانتخابي الذي حققه رئيس الوزراء السلوفاكي السابق الموالي لروسيا روبرت فيكو، قال كوليبا إنه 'من السابق لأوانه الحكم' على تأثيره على السياسة هناك، مشيرا إلى أنه لا يزال يتعين على الزعيم الجديد تشكيل ائتلاف.

ووصف بوريل اجتماع الاثنين في كييف بأنه أول اجتماع تاريخي لكنه يأتي في وقت حرج بالنسبة للتحالف الغربي الذي يدعم كييف.

وينتهي الصيف بعد هجوم مضاد عسكري أوكراني أبطأ من المتوقع، دون تحقيق النجاح الكبير الذي كان زعماء الغرب يأملون في رؤيته قبل أن يسد الطين في الخريف مداس دباباتهم المتبرع بها.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للوزراء، بحسب موقعه على الإنترنت: 'أنا متأكد من أن أوكرانيا والعالم الحر بأكمله قادران على الفوز في هذه المواجهة. لكن انتصارنا يعتمد بشكل مباشر على تعاوننا معكم'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إغلاق الحكومة الانتخابات في سلوفاكيا الأنفاق الاتحاد الأوروبي الكونجرس الأمريكي السياسة الخارجية جوزيب بوريل

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا

وقد وقعت أوكرانيا بالفعل اتفاقيات مماثلة مع دول مثل اليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

اعلان

أبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا لتزويد كييف بدعم واسع النطاق على مدى السنوات المقبلة.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل في منشور على منصة إكس، "ستساعد هذه الالتزامات أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، ومقاومة زعزعة الاستقرار، وردع أعمال العدوان المستقبلية".

ويمثل الاتفاق خطة مشتركة لدعم أوكرانيا عسكريًا وماليًا وسياسًا في السنوات المقبلة.

وقد وقعت أوكرانيا بالفعل اتفاقيات مماثلة مع دول مثل اليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "للمرة الأولى، سيكرس هذا الاتفاق التزام جميع الدول الأعضاء الـ 27 بتزويد أوكرانيا بدعم واسع النطاق، بغض النظر عن أي تغييرات مؤسسية داخلية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة دراسة: العيش بالقرب من مطار مزدحم يمكن أن يصيبك بالعلل بينها السكري والخرف فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي أوكرانيا شارل ميشال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا في جنين وقصف على سوريا ولبنان ووضع صحي كارثي شمال القطاع يعرض الآن Next زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة يعرض الآن Next أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان يعرض الآن Next اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة يعرض الآن Next قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين انتخابات روسيا الضفة الغربية بوليفيا الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب
  • بوريل: 3 دول لم تنضم إلى قرار تسليم أوكرانيا دخل الأصول الروسية
  • تكرر اسمه 12 مرة.. بوتين يطغى على مناظرة بايدن وترامب
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية