أكدت الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء “ناسا”، أن كل ما يتم تداوله عن انقطاع الإنترنت حول العالم يوم 11 أكتوبر، مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وأشارت ناسا، في بيان لها، إلى أن المصادر الموثوقة في ناسا، هي المصدر الوحيد فقط للحصول على المعلومات.

وبالبحث عن حقيقة المقطع المتداول والذي أثار الذعر بين المواطنين، تبين أنه يعود لعام 2018، أي منذ 5 سنوات، وأن الحديث في هذا الشأن لم يكن سوى مجرد شائعة حينها، عادت إلى النور مجددا بعد انتشار المقطع المصور من جديد، وتداوله عبر التراسل على تطبيق واتس اب يزعم بانقطاع الإنترنت يوم 11 أكتوبر الجاري.

ولم يكن المقطع المصور منذ 5 سنوات، هو الدليل الوحيد على أن انقطاع الإنترنت عن العالم مجرد شائعة؛ بل كان لبيان وكالة ناسا الأمريكية، موقفا حاسما في هذا الشأن؛ بعدما كشفت أن ما يتم تداوله ليس له أساس من الصحة، في ظل عدم وجود أي مؤشرات بشأن أزمات قد تواجه خدمة الإنترنت حول العالم.

وسادت مخاوف حول العالم؛ بعد انتشار الشائعة، والتي أصبحت حديث الساعة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الذين أبدوا قلقهم من فكرة انقطاع الإنترنت بعد انتشار الأمر بشكل موسع وسريع خلال الساعات الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ناسا انقطاع الإنترنت انقطاع الإنترنت

إقرأ أيضاً:

أية سماحة تكشف حقيقة حملها بعد زيادة وزنها

ردت الفنانة أية سماحة، علي الشائعات التي طالتها بشأن حملها بعد انتشار صورة بدت فيها بوزن زائد، وذلك خلال ا

إستضافتها في برنامج "أسرار النجوم" مع الإعلامية إنجي علي عبر إذاعة إف إم.

 

وقالت أيه سماحة: "أنا طلع عليا إشاعة إني حامل، ولكن الحقيقة هي كانت زيادة في الوزن بسبب الأكل الكتير ودا ظهر في الصور اللي انتشرت ليا».

 

وأضافت: "أنا مبفكرش في الخلفة دلوقتي، لأني خايفة جدا من تجربة الأمومة وهي مسؤولية مش كل شخص مؤهل ليها تماما، وممكن أجي للحياة وأموت ومبقاش أم ومينقصنيش حاجة، هي الفكرة أنا كشخصية قادرة أقدم على الخطوة دي وألا لا".

 

وإستكملت حديثها قائلة: “أنا مختلفش على أنها سنة الحياة ولكن لازم أقف على أرض صلبة أولًا في حياتنا، وأشوف الطفل اللي هخلفه هل هخليه سعيد وألا لا وكلها أسئلة صعبة مقدرش أجاوب عليها دلوقتي، فقررنا أنا وجوزي منخلفش في الوقت الحالي، وبالتأكيد هو أمر ليه وقته ودي ترتيبات ربنا في النهاية”.

مقالات مشابهة

  • شات "جي بي تي" أصبح جزء مهم في حياة الملايين حول العالم
  • «ميتا» تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة
  • تنتج مقاطع صوتا وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي
  • تنتج مقاطع صوت وصورة.. ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي
  • ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة
  • ما حقيقة اتصال هوكشتاين بميقاتي؟ معلومات تكشف
  • أية سماحة تكشف حقيقة حملها بعد زيادة وزنها
  • ناسا تلتقط صورة للمستعر الأعظم تكشف مدى سرعة توسع الكون
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • دراسة تكشف العلاقة بين العلاج الهرموني للنساء وصحة القلب