دشن أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير أمس الاثنين، التطبيق الإلكتروني الجديد الذي تطلقه الأمانة ضمن خطط التطور التقني للتحول الرقمي الذي تقوده وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية بالأمانة، ويعد من البرامج التقنية لإنهاء المعاملات عبر الهاتف النقال إلكترونيا تحت عنوان (معاملاتي).

حضر التدشين عدد من وكلاء الأمين ومديري الإدارات بمقر الأمانة.

أخبار متعلقة 100 مستفيدة من عمليات ترميم الثدي بمستشفى الملك فهد بالدمامفرص تطوعية لتحسين المشهد الحضري في 22 موقعًا بالدمامتحولات تقنية مهمة

وأوضح م. الجبير أن أمانة الشرقية تشهد تحولات تقنية مهمة، ومنها هذا التطبيق الذي يشكل نقلة نوعية في جودة العمل لإنهاء المعاملات الإلكترونية بكل يسر وسهولة.

وأكد حرص الأمانة على تسهيل الإجراءات والخدمات للمستفيدين، وإنهاء معاملاتهم بدون أي أعباء وصعوبات عبر تقنية "الهاتف النقال".

ضمن خطط التطور التقني للتحول الرقمي التى تعمل عليها #أمانة_المنطقة_الشرقية معالي أمين #المنطقة_الشرقية يدشن تطبيق "معاملاتي" لإنهاء المعاملات عبر الهاتف المحمول، لتسهيل الإجراءات في العمل. pic.twitter.com/RStDIFEqlP— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) October 2, 2023تسهيل الإجراءات

وقال وكيل الأمين للتحول الرقمي نائل الحقيل إن تدشين نظام المعاملات على الأجهزة الإلكترونية يسهل الإجراءات في العمل، إذ تخطت أمانة الشرقية 99% في التوقيع الإلكتروني للمعاملات، وهناك عمل مستمر للوصول إلى نسبة 100% في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذا التطبيق ينقل المعاملات بكل سهولة إلى الأجهزة الإلكترونية "الجوال"، مع مراعاة الاحتياطات الأمنية والحماية لهذا التطبيق تقنيًا، لتمكين المستفيد والمسؤول من إنهاء المعاملات عبر هذه التقنية، إذ خصصت الأمانة فريق دعم فني متواصل للوقوف على أي مساعدة يحتاجها المستفيد المستهدف.

قصة عملية التحول

كما جرى استعراض قصة عملية التحول، بدءًا من عملية المعاملات الورقية ومراحل تنقلها إلى الطريقة الحديثة للتحول التقني الذي وصلت إليه الأمانة اليوم، ضمن عملها لاستكمال عملية التطور الذي تشهده في التحول الرقمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية تطبيق معاملاتي فهد الجبير أمانة المنطقة الشرقية المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

لتجنب الغرامة المالية.. أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات

ألزمت أمانة العاصمة المقدسة، المقاولين وملاك المباني تحت الإنشاء بضرورة التعاقد مع ناقل نفايات، لضمان إتمام البناء بصورة نظامية والتخلص من مخلفات البناء بالطرق السليمة.

وتهدف الأمانة إلى الحد من التشوه البصري، وضبط إدارة نفايات البناء والهدم والترميم وتنظيمها، ووضع آليات التخلص النظامي منها، وفق معايير موحدة، من أجل تحسين المشهد الحضري، والحفاظ على الممتلكات، والحد من التعدي على المرافق العامة والشوارع والأراضي الفضاء، وتعزيز مستوى الوعي بالأنظمة واللوائح والاشتراطات، ورفع معدلات الامتثال.

وبينت الأمانة، أن عدم التعاقد مع ناقل نفايات معتمد قد يعرض مالك المبنى لغرامه تصل إلى 2000 ريال مع إلزامه بتصحيح المخالفة والتعاقد مع ناقل معتمد ومؤهل من قبل الأمانة، داعية ملاك المشاريع والعقارات والمكاتب الهندسية والمقاولين والناقلين للاطلاع على دليل "اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم" المتضمن عدداً من المتطلبات والأحكام المتنوعة، وذلك من خلال زيارة موقع الأمانة.

مقالات مشابهة

  • 1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقية
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • بنك التنمية المحلية.. أكثر من مليون عملية دفع إلكتروني سنة 2023
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • لتجنب الغرامة المالية.. أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات
  • أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات
  • منسق عملية السلام في الشرق الأوسط: الاحتلال يستخدم أسلحةً متفجرة في مناطق مكتظة
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني