العرب القطرية:
2024-10-08@01:14:45 GMT

الفيفا ينظم ورشة كرة قدم لمعلمات المدارس

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

الفيفا ينظم ورشة كرة قدم لمعلمات المدارس

أثمرت شراكة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) مع كل من مؤسسة الجيل المبهر ومؤسسة قطر والاتحاد القطري لكرة القدم ووزارة التعليم والتعليم العالي عن تقديم ورشة عمل ناجحة لبرنامج كرة القدم للمدارس صممت خصيصًا للمعلمات والتي تعتبر الأولى من نوعها، أقيمت في استاد المدينة التعليمية يومي 27 و28 سبتمبر 2023.
شارك في هذه ورشة أكثر من 40 معلما من وزارة التعليم والتعليم العالي ومؤسسة قطر، مما يعكس اهتمام مؤسسة الجيل المبهر ومؤسسة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم بتمكين المرأة في عالم كرة القدم والتعليم.

وضحت الأستاذة مريم العمادي مديرة إدارة التوجيه التربوي ومنسقة الشؤون الرياضية في وزارة التعليم والتعليم العالي، أنه تم اختيار عدد 32 معلمة تربية بدنية لحضور الورشة التدريبية بمعايير محددة نظرا لقلة الممارسات النساء للعبة كرة القدم في الدولة، حيث تم مراعاة بأن يكون معظم المرشحات ممن لديهم معرفة وخبرة في كرة القدم من حيث التدريب أو التحكيم او ممارسة اللعبة كلاعبة سابقة. كما تم اختيار المرشحات بشكل متنوع من جميع المراحل الدراسية (الابتدائية – الإعدادية-الثانوية).  قدمت ورشة العمل التي استمرت على مدار يومين منهجًا شاملاً يغطي جوانب مختلفة من برنامج كرة القدم للمدارس، بما في ذلك تقنيات التدريب وتكامل المهارات الحياتية واستخدام تطبيقات ومواقع الانترنت الخاصة ببرنامج كرة القدم للمدارس. كما كانت بمثابة منصة للنساء من خلفيات متنوعة للالتقاء وتبادل الأفكار والتعلم من تجارب بعضهن البعض في تعليم كرة القدم كما أتاحت لهن فرصة فريدة في مجتمع كرة القدم لتعزيز مهاراتهم وأن يصبحن دعاة للتغيير الإيجابي في كياناتهن.
وفي ذات السياق صرحت مديرة برنامج الفيفا لكرة القدم للمدارس بأن «هذا البرنامج ما هو إلا خطوة أولية مهمة في سد فجوة المساواة بين الجنسين في المجال الرياضي»، وأضافت «بالتعاون مع شركائنا، نهدف إلى أن تكون هذه الفرصة بادرة خير لفتح الأبواب أمام النساء في مجال التطوير الرياضي». كما أكدت عبير آل خليفة، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، على الأثر الإيجابي لهذا البرنامج في تنمية قدرات الطلاب في جميع أنحاء دولة قطر. وأضافت أن «هذه الأنواع من ورش العمل والبرامج التدريبية والفعاليات المتخصصة هي غاية ما نسعى إلى تقديمه في استاد المدينة التعليمية. لقد أصبح الآن هذا المكان الرائع مركزًا مكرسًا لمجموعة متنوعة من الرياضات المخصصة للنساء والفتيات في دولة قطر، وذلك في سياق استثمار إرث بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجيل المبهر معلمات المدارس لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

في نهائي تاريخي.. البرازيل تقهر الأرجنتين وتتربع على عرش بطولة كأس العالم لكرة القدم ”شاهد”

في نهائي تاريخي.. البرازيل تقهر الأرجنتين وتتربع على عرش بطولة كأس العالم لكرة القدم ”شاهد”

مقالات مشابهة

  • الفيصل يلتقي وفد الفيفا في زيارته التفقدية للسعودية
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع السفير الياباني
  • في نهائي تاريخي.. البرازيل تقهر الأرجنتين وتتربع على عرش بطولة كأس العالم لكرة القدم ”شاهد”
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع وزارة المالية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية حول تكافؤ الفرص بالتعاون مع المالية
  • وزير التربية والتعليم يجري جولة تفقدية في مدارس عين شمس
  • ما بين الاونلاين والحضوري.. عام دراسي ينطلق متعثرا
  • فريق عون التطوعي ينظم ورشة "كيفية التعامل مع الجمهور"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة لتدريب السيدات على تصوير وتسعير المنتجات بالأقصر
  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال