احتفل الوفد الإداري القطري في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية أمس بالعداء محمد الكرني المتوج بالميدالية الذهبية لسباق 1500 متر ضمن منافسات ألعاب القوى ومنتخب الأدعم لكرة السلة 3 × 3 الحاصل على الميدالية الفضية.
وأقيمت الاحتفالية في مقر الوفد القطري بالقرية الرياضية لآسياد /هانغتشو 2022/ بحضور سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، ومحمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، وسعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، وراشد عضيبة مدير الوفد الإداري القطري وأعضاء الوفد، وعدد من الرياضيين القطريين المشاركين بالدورة.


وكان الوفد الإداري قد احتفى أيضا يوم أمس الأول بالبطل أشرف الصيفي بعد حصوله على الميدالية الفضية في مسابقة رمي المطرقة ضمن منافسات أم الألعاب.
وقد وصلت حصيلة الميداليات القطرية في آسياد هانغتشو بانتهاء منافسات الأمس إلى 7 ميداليات بواقع ذهبيتين كانت الأولى لأدعم الكرة الطائرة الشاطئية المكون من شريف يونس وأحمد تيجان، والثانية للعداء محمد الكرني في سباق 1500 متر، وثلاث فضيات حققها منتخب الرماية المكون من الثلاثي ناصر صالح العطية ومسعود صالح العذبة وراشد صالح العذبة في مسابقة السكيت للفرق، وأشرف الصيفي في مسابقة رمي المطرقة، ومنتخب السلة 3 × 3 الذي ضم أحمد سعيد ومحمد هاشم وعمر سعد وحمد ياسين، بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين جاءت الأولى بواسطة الرامي ناصر العطية في مسابقة السكيت للفردي، فيما حصل على الثانية راشد العذبة وريم الشرشني في نفس المسابقة لفئة المختلط.
وتتطلع المنتخبات القطرية لزيادة غلة الميداليات في المنافسات المتبقية من آسياد /هانغتشو 2022/ وإنهاء المشاركة بأكبر حصيلة من الميداليات الملونة وذلك للتأكيد على التطور الكبير الذي تشهده الرياضة القطرية وحضورها المتميز في دورات الألعاب الآسيوية.
يشار إلى أن قطر تشارك في هذه النسخة من دورة الألعاب الآسيوية بأكثر من 180 رياضيا ورياضية في 26 لعبة هي: الرماية، وألعاب القوى، وكرة السلة، والملاكمة، والشطرنج، والدراجات، والرياضات الإلكترونية، والفروسية، وكرة القدم، والمبارزة، والجمباز، والجولف، وكرة اليد، والجوجيتسو، والكاراتيه، والشراع، والإسكواش، والسباحة، والتنس، والتايكواندو، والترايثلون، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة السلة 3 × 3، والكرة الطائرة الشاطئية، والقوس والسهم.

تأهل «التميمي» لربع نهائي الإسكواش

تأهل لاعبنا عبدالله التميمي إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الاسكواش للفردي بعد فوزه على الباكستاني إقبال نصير 3-0 أمس ضمن مباريات دور الـ 16.
وسوف يلتقي بطلنا عبدالله التميمي اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت الصين مع نظيره الماليزي أدين إدراكي ضمن الدور ربع النهائي.
ويطمح عبدالله التميمي للمنافسة على ميدالية في منافسات الإسكواش لما يتميز به من قدرات عالية تؤهله لأبعد نقطة وإحراز ميدالية في الآسياد.
وأكد التميمي على أن المباراة كانت قوية وصعبة والفوز لم يكن سهلا لأن منافسه يعد من أقوى اللاعبين الباكستانيين والحمد لله على تحقيق الفوز على هذا اللاعب، موضحا أن المستوى الآسيوي قوي ويوجد مصنفون أوائل في الدورة وهذا أعطى المنافسات قوة وحماسا.
وأضاف: أطمح في مواصلة الانتصارات وتركيزي على مباراة اليوم كبير من أجل تحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي، مشيرا إلى أن المباراة ستكون قوية وصعبة وسيدخل اللقاء بتركيز وطموح كبير من أجل الفوز.

ياسين إسماعيل: شكراً للجنة الأولمبية ونتطلع لمزيد من الإنجازات

تقدم ياسين إسماعيل مدير المنتخبات القطرية لكرة السلة بالشكر والتقدير لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه ومساندته لكافة المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في هانغتشو بالصين. وأكد ياسين إسماعيل أن دعم اللجنة الأولمبية كان وراء إحراز منتخب 3 × 3 الميدالية الفضية لأول مرة في تاريخ الآسياد وهذا يمنحنا الثقة والحافز لمزيد من الإنجازات في البطولات القادمة.
كما تقدم مدير المنتخبات بالشكر للمسؤولين عن البعثة القطرية في الصين على وقوفهم خلف الفريق.
وأشار إلى أن هذا الجيل من لاعبي سلة 3×3 سيكون مفخرة لأنه قادر على تحقيق البطولات نظراً لصغر أعمار اللاعبين وبالتالي نجهز هذا الفريق للمستقبل وهو قادر على إحراز الانتصارات في كافة المشاركات الدولية ومع مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية بالصين اكتسب خبرات كبيرة بعد الاحتكاك مع الفرق القوية في القارة الآسيوية ورغم أننا واجهنا صعوبات كبيرة أمام هذه الفرق إلا أبناءنا حققوا إنجازاً كبيراً وكنا الأقرب للميدالية الذهبية وهذه الميدالية والتي أحرزها الأدعم «الفضية» ستكون حافزا لهذا الجيل..
وقال: إن منتخب ثلاثيات السلة سيشارك في البطولة الخليجية خلال الشهر المقبل وقادر على إحراز المركز الأول أيضا. وأكد ياسين إسماعيل على أن أدعم كرة السلة 5×5 اكتسب خبرة كبيرة من المشاركة في الآسياد ورغم خروجه من الدور الثاني إلا أننا راضون عما حققه لأن هذا الفريق يلعب من أجل الاحتكاك واكتساب الخبرات نظرا لصغر سنه فهو أصغر فريق في الدورة ونعده للمستقبل ليكون جاهزاً للبطولات الكبيرة.

أدعم السلة يودع المنافسات

ودع منتخبنا الوطني لكرة السلة منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا في هانغتشو بالصين بعد خسارته أمس أمام نظيره الفلبيني بنتيجة (41 - 80) ضمن الدور الثاني.
وكان أدعم السلة قد تأهل لهذا الدور بعد أن حل ثالثا في المجموعة الرابعة بالدور التمهيدي حيث خسر أمام اليابان بنتيجة (63 - 95) وأمام كوريا الجنوبية بنتيجة (64 - 76) فيما فاز على المنتخب الإندونيسي بنتيجة (74 - 67).

الرماية تنهي مشاركتها الناجحة

أنهى منتخبنا الوطني للرماية مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الجارية بالصين، حيث كان الختام أمس مع منافسات القوس والسهم، والتي كانت في غاية القوة والندية، وأظهر خلالها عناصر الأدعم مستوى طيبا لكن لم يحالف أيا منهم التوفيق في حصد ميدالية جديدة، لكن بصورة عامة تعتبر مشاركة الرماية القطرية في آسياد هانغتشو ناجحة بعد الحصول على ثلاث ميداليات، منها فضية رماية الاسكيت للفرق والتي حققها ناصر العطية وراشد ومسعود العذبة، وبرونزية فردي الاسكيت وحققها ناصر العطية، كما حقق الثنائي راشد صالح العذبة وريم الشرشني برونزية الاسكيت مختلط.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الآسيوية عبدالله التميمي فی دورة الألعاب الآسیویة اللجنة الأولمبیة یاسین إسماعیل لکرة السلة فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

"القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة

احتفل القومي للإعاقة ومؤسسة حياة كريمة باليوم الدولي للغات الإشارة، بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بمصر الجديدة.

من الغناء للتمثيل بهوليوود..محطات في حياة الفنان الأمريكي كريس كريستوفرسون بعد وفاته بروتوكول تعاون بين القومي للإعاقة ومؤسسة حياة كريمة

وصرحت د. إيمان كريم المشرف العام على القومي للإعاقة، أن الاحتفال تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ومؤسسة حياة كريمة، كما يأتي ضمن مبادرة " اتكلم هنسمعك"، عمل الاحتفال على إشراك عدد كبير منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، والأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وأضافت المشرف العام على القومي للإعاقة في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن فعاليات اليوم عملت على دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وتمكينهم إقتصاديًا، وتشجيعهم على ريادة الأعمال والعمل والحر، وتغيير ثقافة المجتمع تجاههم، بالإضافة إلى توعيتهم بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه، والكشف المبكر عنه، والإجراءات اللازمة الواجب اتباعها حال ثبوت الإصابة به.

الجدير بالذكر أن الاحتفال تضمن عدد من الفاعليات منها معرض للمنتجات المصنوعة بأيدى الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي افتتحه الدكتور ابراهيم صابر خليل محافظ القاهرة، والدكتورة مروه فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، شارك فيه ٣٠ عارض من ذوي الإعاقة، وذلك من خلال جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، واشتمل المعرض على العديد من المنتجات المختلفة كالمفروشات والمنتجات الجلدية، والاكسسوارات والمنتجات اليدويه المتنوعة، كما شهد الاحتفال ندوة توعوية وحملة طبية عن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.

مقالات مشابهة

  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية