العرب القطرية:
2024-07-14@06:15:43 GMT

كيروش يستعد لإعلان القائمة الجديدة للعنابي

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

كيروش يستعد لإعلان القائمة الجديدة للعنابي

يستعد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لإعلان القائمة الجديدة للعنابي التي ستخوض الدورة الرباعية بالأردن اعتبارا من 12 الجاري وذلك في إطار برنامج المنتخب للمرحلة القادمة التي ستشهد انطلاق التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إلى جانب الاستعداد أيضا لاستضافة كأس آسيا 2023 والدفاع عن اللقب الذي حققه العنابي 2019
ومن المنتظر أن يبدأ العنابي خلال الأيام القليلة القادمة التدريبات بالدوحة حتى موعد السفر إلى العاصمة الأردنية عمان.

 
وهذه هي المرحلة الثانية من الاستعدادات التي بدأت الشهر الماضي بخوض أول مباراتين وديتين وكانت الأولى مع كينيا والثانية مع المنتخب الروسي.
ويلعب العنابي في الدورة الرباعية بالأردن بمشاركة منتخبات الأردن والعراق وإيران، وسوف يبدأ العنابي مشواره بلقاء المنتخب العراقي 12 أكتوبر، فيما يلتقي الأردن مع إيران، وفي الجولة الثانية من البطولة 16 أكتوبر يلتقي الفائزان من المباراة الأولى لتحديد المركزين الأول والثاني، بينما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وتعد الدورة فرصة جيدة لمنتخبنا خاصة والمنتخبات الثلاثة المشاركة فيها تستعد أيضا لخوض منافسات كأس آسيا وتسعى لتحقيق نتائج جيدة فيها. 
كيروش حرص خلال الفترة الماضية على متابعة دوري نجوم إكسبو للوقوف على حالة اللاعبين الدوليين، وأيضا التعرف على وجوه جديدة تصلح للانضمام إلى صفوف الفريق في المرحلة القادمة، كما حرص على متابعة مباراتي السد والدحيل أمام ناساف الأوزبكي وبيرسيبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا اللتين أقيمتا مساء أمس.  تجدر الإشارة إلى أن العنابي سوف يبدأ مشوار التصفيات المزدوجة 16 نوفمبر المقبل في الدور الثاني بلقاء الفائز من أفغانستان ومنغوليا. 
المعروف أن القرعة أوقعت العنابي في المرحلة الثانية من التصفيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم الكويت والهند بالإضافة إلى الفائز من أفغانستان ومنغوليا. 
وسوف تنطلق المرحلة الأولى من التصفيات 12 أكتوبر الجاري وسوف يحرص كيروش على متابعة مباراة أفغانستان ومنغوليا للوقوف على حالة المنتخبين قبل المواجهة مع الفائز منهما.
ويتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني في المجموعات التسع، وتضمن في ذات الوقت الحصول على مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.
ويجري سحب قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم خلال عام 2026، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ 18 على ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي کأس العالم کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

اللاعبون رفعوا العلم الفلسطيني منتخب شباب السلة يخسر أمام العراق في بطولة غرب آسيا

 

 

الثورة / متابعات

خسر منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة مباراته الأولى في بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 18 سنة التي تحتضن منافساتها العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 11 – 15 يوليو الجاري بمشاركة ستة منتخبات موزعة على مجموعتين.
وخاض منتخبنا الذي يشارك في البطولة برعاية الشركة اليمنية العمانية للاتصالات YOU مساء أمس الأول مباراته الأولى التي جمعته بالمنتخب العراقي صاحب الأرض والجمهور وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 71 / 45.
منتخبنا الشاب الذي من خلال مشاركته في البطولة أعاد كرة السلة اليمنية للتواجد الإقليمي بعد غياب عشر سنوات من التواجد الخارجي قدم مباراة جيدة رغم انعدام خبرة لاعبيه وتسجيلهم للمشاركة الخارجية الأولى في رصيدهم الرياضي علاوة على قصر فترة الإعداد التي اقتصرت على خوض معسكر داخلي احتضنته مدينة المكلا.
في الربع الأول استطاع منتخبنا مجاراة نظيره العراقي والتقدم خلال بعض أوقاته ولكن الكلمة الأخيرة كانت للمنتخب العراقي الذي حسم الربع لصالحه بـ21 / 15.
لم يكن الفارق كبيراً في التسجيل النقاطي ولكن المنتخب العراقي كان الأفضل وحسم الربع الثاني لصالحه بنتيجة 14 / 10، ليكرر المنتخب العراقي تفوقه في الربع الثالث والذي شهد أداءً أفضل لمنتخبنا لينتهي هذا الربع لصالح العراق بفارق نقطتين فقط “اسكور” وبنتيجة 16 / 14.
مع دخول اللقاء ربعه الرابع والأخير كان لفارق الخبرة الكبير بين المنتخبين دور بارز في تفوق المنتخب العراقي وتراجع منتخبنا لينتهي الربع الرابع عراقي بنتيجة 20 / 6 وليحسم المنتخب العراقي اللقاء لصالحه 71 / 45.
قبل اللقاء قام لاعبو منتخبنا برفع العلم الفلسطيني تضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وما يتعرضون له من مجازر بشعة من قبل الكيان الصهيوني المحتل ونصرة للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • اللاعبون رفعوا العلم الفلسطيني منتخب شباب السلة يخسر أمام العراق في بطولة غرب آسيا
  • أحداث ضخمة وفعاليات باذخة.. تفاصيل «أغلى حفل زفاف» على الإطلاق
  • بطولة غرب آسيا: سلة المنتخب اليمني للشباب تسقط أمام العراق وتخوض ثاني لقاءتها أمام إيران
  • إزالة 71 حالة تعد على الأراضي الزراعية ببني سويف
  • الحركة الاسلامية في تونس.. جدلية الحزب والمشروع (1 من 2)
  • إزالة 71حالة تعد على أراض الدولة بمحافظة بني سويف خلال أسبوع
  • إزالة 71 حالة تعدٍ ببني سويف.. صور
  • اليوم منتخب شباب السلة يبدأ مشواره في بطولة غرب آسيا
  • منشآت طاقة الرياح والشمس في الصين تعادل ضعف تلك القائمة في بقية أنحاء العالم
  • تفاؤل أميركي حذر بشأن محادثات صفقة التبادل وانقسام إسرائيلي