قمة خليجية خالصة تشهدها دورة الألعاب الآسيوية المقامة في الصين اليوم، عندما يواجه منتخبنا الأدعم لكرة اليد شقيقه الكويتي، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الدوحة، بالدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد باسياد هانغتشو.
المواجهة تحمل أهمية كبيرة جداً بالنسبة للأدعم الذي يسعى لتحقيق الفوز والعبور للمباراة النهائية من أجل الدفاع عن الميدالية الذهبية التي توج بها في النسختين السابقتين من الألعاب الآسيوية، حيث توج بذهبية الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية عام 2014، ثم حافظ على الميدالية الذهبية في الدورة السابقة في إندونيسيا عام 2018، ويسعى لتكرار الإنجاز في هانغتشو 2022.


أدعم اليد قدم مستوى مميزا خلال الدورة حتى الآن، حيث فاز على هونج كونج بنتيجة 36-18 في الجولة الأولى من الدور الأولى للمجموعة الثانية، ثم فاز على كوريا الجنوبية 31-27 في الجولة الثانية وتأهل للدور الرئيسي في صدارة المجموعة، وفي بداية الدور الرئيسي فاز على كازاخستان 46-13، ثم فاز في الجولة الثانية على المنتخب الصيني مستضيف الدورة بنتيجة 37-20، ثم فاز على اليابان في الجولة الثالثة بنتيجة 32-29، ليعبر لنصف النهائي في صدارة المجموعة الثانية، ويواجه المنتخب الكويتي صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، والذي فاز على إيران 29-20، وفاز على كوريا الجنوبية 25-24، وخسر من البحرين 34-25.
المواجهة بين الأدعم والأزرق اليوم ستكون في غاية القوة لأن المنتخبين يعرفان بعضهما جيداً، لذا عمل مدرب منتخبنا فاليرو ريفيرا على وضع الخطة المناسبة لمباراة اليوم خلال التدريبات الأخيرة أمس، وقد ركز خلالها على أهمية استغلال الفرص والالتزام بالانضباط الدفاعي، ويتميز منتخبنا بامتلاك العديد من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرة الواسعة، لكن سيكون عليهم تقديم أفضل ما لديهم من أجل الفوز والتأهل للنهائي الثالث على التوالي في الألعاب الآسيوية بحثاً عن إنجاز جديد لكرة اليد القطرية، ولتعزيز الحصيلة القطرية من الميداليات الملونة في آسياد هانغتشو.

أحمد الشعبي: قدمنا مستوى طيباً ونأمل تكرار الإنجاز

أشاد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، بالمستوى الذي أظهره منتخبنا في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة هانغتشو بالصين، معتبراً الوصول لنصف النهائي بمثابة خطوة على طريق الدفاع عن الميدالية الذهبية التي توج بها الأدعم في النسختين الماضيتين.
وتابع: «لقد قدم منتخبنا مستويات مميزة حتى الآن من خلال الفوز على هونج كونج، ثم كوريا الجنوبية، وكازاخستان، والصين واليابان، ونأمل أن يتواصل الفوز حتى نصل إلى منصة التتويج».
وقال:»نحن سعداء بالوصول لنصف النهائي ولكن مع الدخول في المنافسة خلال هذا الدور فإن البداية الحقيقية للتحدي قد انطلقت ونأمل أن يحالفنا التوفيق في تحقيق هدفنا من خلال هذه المشاركة بالألعاب الآسيوية»، مشدداً على أهمية تقديم كل ما يمكن أمام الكويت اليوم من أجل الفوز والتأهل للنهائي، معرباً في الوقت نفسه عن ثقته الكاملة في قدرة لاعبي المنتخب تحت قيادة المدرب فاليرو ريفيرا على بذل أقصى جهد ممكن من أجل تحقيق إنجاز جديد لكرة اليد القطرية.

برشم يتصدر تصفيات الوثب العالي

تأهل بطلنا معتز برشم إلى نهائيات الوثب العالي، في دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو 2022 الجارية في الصين، حيث ظهر بشكل مميز في التصفيات المؤهلة للنهائيات والتي جرت في الملعب الأولمبي في هانغتشو أمس، حيث اكتفى البطل الأولمبي المخضرم، حامل ذهبية الآسياد مرتين في 2010 و2014، بوثبة واحدة على ارتفاع 2.19 م، ليتربع على صدارة المتنافسين على اللقب ضمن المجموعة الأولى. ويطمح الصقر الذهبي معتز برشم لمعانقة الذهب في آسياد هانغتشو عندما يخوض النهائي غداً، وسيعمل اليوم على الاستعداد بأفضل صورة ممكنة من أجل تقديم المستوى المنتظر في النهائي والسعي نحو ميدالية جديدة تعزز حصيلة الأدعم في النسخة الجارية من الألعاب الآسيوية. وقد أكد في تصريح له بعد التأهل للنهائي أمس: «الأجواء تبدو رائعة والألعاب الآسيوية مهمة بالنسبة لي، وهذه المسابقة الأخيرة من الموسم، وآمل أن أحتل الصدارة».

جزء من الثانية يحرم «فيمي» من البرونزية

حرم جزء من الثانية عداء الأدعم فيمي أوغونودي من الحصول على الميدالية البرونزية في سباق 200 متر عدو للرجال أمس، حيث قدم عداء منتخبنا لألعاب القوى مستوى جيدا وكان قريبا للغاية من الميدالية البرونزية لكن في الأمتار الأخيرة تقدم منافسه هان تشان من الصين تايبيه وخطف الميدالية مستفيداً من جزء واحد فقط من الثانية، حيث أنهى السباق بزمن قدره 20.74، متقدماً على فيمي أوغونودي 20.75، في حين حقق الميدالية الذهبية الياباني كوكي يوهاما بـ20.60، والميدالية الفضية السعودي محمد عبد الله أبكر بزمن قدره 20.63 ثانية.

عبدالرحمن حسن يتصدر تصفيات 800 متر

نجح عداء الأدعم عبد الرحمن حسن في التأهل إلى نهائي سباق 800 متر، حيث قدم أداء مميزا في التصفيات المؤهلة أمس ونجح في تصدر السباق الذي خاضه أمام عدائين أقوياء لكنه كان في الموعد ونجح في انتزاع الصدارة بزمن قدره 1:49.32 ويطمح للحصول على ميدالية خلال السباق النهائي الذي سيقام اليوم.

صامبا وحميدة يتأهلان لنهائي سباق 400م حواجز

نجح ثنائي الأدعم عبدالرحمن صامبا وباسم حميدة في التأهل لنهائي سباق 400 متر حواجز، حيث قدما مستوى مميزا خلال السباق أمس، وقد تصدر ثنائي الأدعم التصفيات، حيث حقق عبدالرحمن صامبا زمنا قدره 49.12 ثانية، في الوقت الذي حقق باسم عبد السلام حميدة زمنا قدره 49.44 ثانية، وسيخوض الثنائي النهائي المرتقب اليوم وسط تطلعات كبيرة بتحقيق ميدالية جديدة لألعاب القوى القطرية.
ويمتلك ثنائي الأدعم قدرات كبيرة تجعلهما مرشحين للمنافسة بقوة رغم تواجد أبرز العدائين على مستوى قارة آسيا في السباق، لكن الطموحات تبقى قائمة ويأمل ثنائي الأدعم أن يحالفهما التوفيق في نهائي اليوم الذي سيقام في الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت الصين، على مضمار الملعب الأولمبي بمدينة هانغتشو.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الآسيوية الصين الكويت دورة الألعاب الآسیویة المیدالیة الذهبیة کوریا الجنوبیة فی الجولة لکرة الید فاز على من أجل

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم

يخوض المنتخب الوطني للشباب، مساء السبت، مباراته الأخيرة في دور المجموعات، ضد نظيره الكويتي، في بطولة غرب آسيا الثالثة.


ويدخل المنتخب الوطني للشباب اللقاء، برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع نظيره السعودي، وفوزه على المنتخب العماني محتلا المركز الثاني في المجموعة، بفارق الأهداف عن السعودية متصدرة المجموعة.


وسيلعب المنتخب الوطني للشباب باللون الأحمر، على ملعب نادي عكاظ بالطائف، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم.


وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.


مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • وثائق قضائية حديثة: مايكل جاكسون كان مدينًا بنصف مليار دولار عند وفاته
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا