أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب، عن اطلاق النسخة الخامسة من بطولة الرياضة للجميع للوزارات والهيئات لكرة الصالات 2023، التي تقام بصالة لوسيل الرياضية، الأحد المقبل ، بمشاركة 10 وزارات وهيئات، وتضم وزارة الداخلية، وزارة الرياضة والشباب، وزارة العمل،وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي،وزارة المواصلات، وزارة البلدية، أشغال، قناة الكأس، المؤسسة القطرية للإعلام، ومؤسسة حمد، وسوف تستمر منافسات البطولة حتى الثلاثين من الشهر الجاري.

 
 وقد سحبت قرعة البطولة، خلال مؤتمر صحفي عقده السيد عبد الله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، ظهر أمس بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة، بمقر وزارة الرياضة والشباب بصالة لوسيل الرياضية.
وأسفرت القرعة عن تقسيم الفرق العشرة المشاركة إلى مجموعتين، وتضم كل مجموعة 5 فرق، يمثلهم مائة وعشرون لاعباً بواقع، 12 لاعبا لكل فريق، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق: وزارة الداخلية، مؤسسة حمد الطبية، هيئة الأشغال العامة، وزارة العمل، ووزارة البلدية، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق: قناة الكأس، وزارة المواصلات، وزارة الرياضة والشباب، وزارة التجارة والصناعة، المؤسسة القطرية للإعلام. 
ورحب الدوسري، خلال المؤتمر الصحفي، بالحضور من مدراء الفرق ووسائل الإعلام، وقال إن هذه البطولة، التي كانت تقام على مدار الأعوام السابقة، تعود من جديد،عقب توقفها بسبب جائحة كورونا 
مؤكدا أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، يسعى من خلال الروزنامة العامرة بالأحداث الرياضية، والبطولات المتنوعة، إلى إتاحة الفرصة لكل أعضاء المجتمع لممارسة النشاط الرياضي، والانخراط في البرامج المكثفة والأنشطة المتعددة، التي وضعها الاتحاد ضمن روزنامته الطموحة للعام 2023، التي تعد الأضخم والأكثر تنوعا، وتشتمل على 683 فعالية رياضية. وأضاف، هذه البطولة تعد من رياضة المؤسسات، التي تسعى وزارة الرياضة والشباب،واتحاد الرياضة للجميع، من خلالها إلى تكثيف العمل من أجل تنظيم بطولات وفعاليات رياضية خاصة موجهة لموظفي الوزارات والهيئات كل عام، لإتاحة الفرصة للموظفين والعاملين في الهيئات والمؤسسات في قطر لممارسة رياضة كرة القدم ونشر ثقافة ممارسة الرياضة في أوساط كافة الفئات.
ومن المقرر ان تكون المشاركة في البطولة متاحة فقط للموظفين المسجلين على كادر الوزارات والهيئات باعتبارها بطولة رسمية.
وقال مدير الفعاليات والأنشطة، أن التسجيل بالبطولة سيكون مفتوحاً عبر تطبيق الإتحاد القطري للرياضة للجميع، من خلال خطاب رسمي يرسل للاتحاد من قبل الجهات والوزارات المشاركة، كما سيتم إرسال الجداول، والتوقيت الخاص بالمباريات،إلى مدراء الفرق اليوم، مشيرا الى ان نظام البطولة سيكون بمشاركة 12 لاعبا، ويمكن السماح خلال فترة البطولة بتسجيل لاعبين جدد، وتقام المباريات على شوطين لمدة 12 دقيقة يتم زيادتها بناء على قرار من الحكم.
وأوضح الدوسري أن المباريات يديرها حكام مميزون، ومن أصحاب الخبرة الطويلة في التحكيم بالإضافة إلى توفير أماكن تدريب للفرق، من أجل الوصول لأفضل جاهزية، ما يسهم في رفع مستوى المنافسة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرياضة للجميع كرة الصالات القطری للریاضة للجمیع

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة

وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الشكر إلى القيادة السياسية على تجديد الثقة، معربًا عن سعادته بثقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

مستهدفات مستقبلية بحلول 2030.

جاء ذلك، خلال بيان لوزارة الشباب والرياضة، نشرته على الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، والذي استعرض فيه وزير الشباب والرياضة، الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه ومعه فريق العمل بالوزارة يستهدفون رؤية عمل ومستهدفات مستقبلية بحلول 2030.

وكشف البيان عن الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة، في النقاط التالية: 

- استكمال تطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية.

- تطوير اللياقة البدنية وممارسة الرياضة للمصريين وقطاع البطولة والمنافسة الرياضية والأنشطة والخدمات الشبابية والرياضية.

- الوصول إلى نسبة 3% مساهمة الرياضة في الناتج المحلي.

- العمل علي التطوير المستدام لكافة المنشآت الشبابية والرياضية وفق رؤية الدولة المصرية

- العمل علي تشجيع الأندية الرياضية والاتحادات علي إنشاء شركات الخدمات الرياضي.

- تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تطوير منظومة الطب الرياضي.

- تحفيز الاستثمارات للألعاب والرياضات الإلكترونية.

- التوسع في برنامج الطرح الاستثماري في مراكز الشباب والأندية الرياضية.

- التوسع في دمج الاقتصاد الغير رسمي في قطاع الرياضة في الاقتصاد الرسمي.

- إطلاق منصة تراخيص شركات الخدمات الرياضية للتيسير علي المستثمرين.

- تعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية والدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين.

- تقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين.

- توفير الخدمات الشبابية والرياضية في مصر عن طريق تنمية الموارد في الهيئات الرياضية، وصولًا للتمويل الذاتي وتنمية مفهوم الإدارة الاقتصادية والاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • الجبلاية تدرس تعيين إبراهيم نور الدين مديرًا فنيًا للجنة الحكام والأندية تتحفظ
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين