الانتخابات الرئاسية 2024.. من هو رئيس الحملة الرسمية لـ"السيسي"؟.. أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن" الذى اختتم فعالياته، مساء الاثنين 2-10-2023، في العاصمة الإدارية الجديدة، ترشحه في الانتخابات الرئاسية 2024 تلبية لنداء الشعب المصري.

من جهتها؛ أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن تكليف المستشار محمود فوزي، برئاسة حملة الرئيس السيسي الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2024.

الانتخابات الرئاسية 2024.. من هو رئيس الحملة الرسمية لـ "السيسي"؟

وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن المستشار محمود فوزي، رئيس حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، وجاءت كما يلي:

حصل المستشار محمود عبدالباري على ليسانس الحقوق عام 2000.كما حصل على ماجيستير القانون (القانون الخاص والقانون العام) 2001- 2002.حصل على ماجيستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL)عام 2009.كان المستشار محمود فوزي رئيسا للأمانة الفنية للحوار الوطني وتقدم باستقالته من عمله القضائي بمجلس الدولة.شغل المستشار محمود فوزي منصب أمين عام المجلس الأعلى للإعلام واعتذر عن الاستمرار في المنصب.

لمزيد من الموضوعات عن انتخابات الرئاسة المصرية:

بعد إعلان "السيسي" ترشحه رسميا.. من مرشحين الانتخابات الرئاسية 2024؟

بعد إعلان ترشحه.. أديب للرئيس السيسي: الانتخابات فرصة لإرسال رسائل من الشعب لقيادته

كما شغل المستشار محمود فوزي على مدار حياته المهنية العديد من المناصب الهامة منها:

الأمين العام لمجلس النواب سابقًا.مستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب طوال الفصل التشريعي الأول (2016- 2020).مستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي.مستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة.مستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص.كان مستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب.مستشار قانوني لوزير الشؤون القانونية مجلس النواب.مستشار قانوني لمحافظ الشرقية.

كما انضم المستشار محمود فوزي عبدالباري، لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، يأتي على رأسها:

معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014.عضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شؤون مجلس النواب.عضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء - لجنة الأمن القومي.رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.أول تعليق رسمي من رئيس حملة السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

ونشر المستشار محمود فوزي، رئيس حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كلمة معبرًا فيها عن تقديره واعتزازه بتولي رئاسة الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "تكليفا كبيرا".

وكتب المستشار محمود فوزي: "تلقيت بكل التقدير والاعتزاز تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي برئاسة الحملة الانتخابية لسيادته لانتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2024، وأن أكون الممثل القانوني لسيادته بها، وأدعو الله عز وجل بالتوفيق للقيام بهذا التكليف الدقيق، وأشكر الرئيس على هذه الثقة الغالية"، مؤكدًا "أدرك حجم التضحيات العظيمة، وقناعتي بالجهود المخلصة الصادقة التي بذلها الرئيس منذ عام 2014 وحتى اليوم، فضلًا عن التنمية الشاملة الحقيقية والفعلية التي شهدتها البلاد قطاعيًا وجغرافيًا، والثقة الكبيرة والأمل في مستقبل أفضل كانت كلها سببًا أساسيًا وراء هذا الشعور".

المستشار محمود فوزي

واستكمل حديثه، من خلال منشوره الرسمي، عقب تكليفه رسميًا برئاسة حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة: "ولا يفوتني في هذا المقام أن أتذكر سنوات خدمتي في مجلس الدولة والتي تعلمت فيها على مدار سنواتٍ طوال من أساتذة عظام وأجلاء التقاليد القضائية، وتشربت منهم العلم القانوني في أصوله السليمة، وأحببت من خلالهم روح العدالة والإنصاف، وتدربت فيها على كيفية الوصول إلى التوازن الدقيق والصعب بين المصلحة العامة التي هي هدف كل إجراء وقرار إداري، والمصلحة الخاصة التي ينادي بها الخصوم والمعروضة حالاتهم في قضاياهم ومسائلهم، فحرصت خلال ذلك كله أن أؤدي واجبي بالأمانة والصدق، فلأساتذتي وزملائي صادق الود وعظيم الامتنان".

لمزيد من الموضوعات عن الانتخابات الرئاسية:

إيهاب توفيق يحيي حفل دعم ترشح الرئيس السيسي لانتخابات الرئاسة بميدان الجلاء

بالصور.. حملة مواطن لدعم مصر تشارك في احتفالات تأييد السيسي

ووجه رئيس الحملة الرسمية، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على ثقته الغالية والثمينة، وأدعو الله أن يوفق سيادته لما فيه صالح مصر والمصريين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية أخبار مصر أخبار عاجلة أخبار مصر اليوم عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي السيسي رئاسة الجمهورية السیسی فی الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات الرئاسیة 2024 الرئیس عبدالفتاح السیسی المستشار محمود فوزی مستشار ا قانونی ا الأمانة الفنیة مجلس النواب حملة الرئیس

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب أولى إعدادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، عن إطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس "سي" لطلاب المدارس بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسى الجارى، ضمن مبادرات رئيس الجمهورية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، تحت شعار "100 مليون صحة" بمدرستي مدحت طلعت وناصر بمدينة بنها.

جاء ذلك بحضور الأستاذة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور سيد جلال مدير فرع التامين الصحي بالقليوبية واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها.

وأكد عطية أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار المبادرة لطلاب المرحلة الإعدادية، لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس "سي".

وأشار المحافظ إلى أن الدولة المصرية حريصة على الاهتمام بصحة وحياة المواطنين، وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لأبنائنا الطلاب، خاصة طلاب المرحلة الإعدادية، حرصا منها على تخريج أجيال من الشباب لا يعانون من أعراض صحية تؤثر على مستقبلهم في الجمهورية الجديدة.

وأضاف محافظ القليوبية أنه جرى إعداد خطة عمل بالتنسيق بين فرع التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف ومختلف الجهات المعنية؛ لضمان نجاح تنفيذ المبادرة، مشددا على الجميع بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وتوفير المستلزمات أثناء الحملة حفاظاَ علي صحة وسلامة الطلبة وجميع الأطقم الطبية.

وفي ختام جولته، أشاد عطية، بالمبادرات الرئاسية التي من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوي الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين.

ووجه محافظ القليوبية بتضافر جهود الجميع لتذليل كافة العقبات وتيسير الإجراءات، وتوجيه أوجه الدعم لهذه المبادرة لضمان تحقيق المستهدف منها، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملة ونسب الإنجاز، للوقوف على الوضع الصحي للطلاب بإعتبارهم جيل المستقبل.

وأكد الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أن المبادرة تعتبر نموذجاَ يحتذي به عالمياَ، حيث تمتلك الدولة المصرية أقوى برنامج قومي للفيروسات الكبدية، موضحاََ أن المستهدف من المبادرة بالمحافظة، فحص (144 ألف) طالب بالصف الأول الإعدادى بمدارس الحضر والريف (عام، خاص، أزهري) بإجمالي 736 مدرسة، وتقديم خدمات العلاج للحالات المكتشفة بالمجان.

وأشار مدير فرع التأمين الصحي، إلى أنه من المقرر إجراء الفحص للطلاب من خلال (24) فريقاَ طبياَ تابعاً لفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالقليوبية، مدربين على أعلى مستوى لتقديم خدمة الفحص بواسطة الكواشف السريعة، مؤكداً  التعاون مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف لتنظيم الحملة، بما لا يؤثر على العملية التعليمية وتنفيذ ضوابط الحملة، التى تتضمن موافقة أولياء الأمور على الفحص والعلاج.

وأوضح مدير الفرع، أنه يتم توجيه الحالات الإيجابية إلى لجان الكبد التخصصية بالعيادات التابعة للفرع والتي تضم أطباء أطفال واستشاريين كبد مدربين على بروتوكولات العلاج؛ لإجراء مزيد من الفحوصات والتحاليل، وتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تأكد إيجابيتها لفحص ال PCR.

ومن الجدير بالذكر، أنه يتم إجراء فحوصات لأولياء أمور الطلبة والتي ثبت إيجابيتها لفيروس سي بعد فحص ال PCR.

ومن جانبها أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن المبادرة تأتي استكمالاَ للمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للحفاظ علي مصر خالية من فيروس سي.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أننا نستهدف تخريج جيل صحي للمجتمع، والقضاء علي العادات الغير صحية من خلال مبادرات هادفة، وحملات توعوية بالتعاون بين فرع التأمين الصحي بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم، داعيةً منظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في الحملة بما يسهم في تسهيل مهمة التأمين الصحي لتنفيذها علي الوجه الأكمل، وزيادة توعية المواطنين وأولياء الأمور بأهداف المبادرة، وذلك بهدف التوصل إلى مصر خالية من فيروس "سي".

تدشين الحملة IMG-20241001-WA0009 IMG-20241001-WA0008 IMG-20241001-WA0006 IMG-20241001-WA0007 IMG-20241001-WA0004 IMG-20241001-WA0005 IMG-20241001-WA0002 IMG-20241001-WA0003

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب أولى إعدادي
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • إجازة 6 أكتوبر 2024.. قرار رئيس الوزراء يحسم الجدل حول موعد العطلة الرسمية
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة في حفل تخرج دفعة 2024