حصلت أكاديمية طويق التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، على اعتماد عالمي جديد لتقديم الاختبارات والشهادات المهنية والاحترافية بمقر الأكاديمية.

أخبار متعلقة اعتماد عالمي لقسم الصيدلة بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخُبر"لا يطولونك".. النسخة الثانية من الحملة التوعوية للأمن السيبراني بالشرقيةمكافحة المخدرات تدشن نظام "واعي" لدعم وتطوير الأمن السيبراني

جاء ذلك بالشراكة مع منظمة Pearson Vue، التي تعمل مع العديد من المؤسسات والمنظمات حول العالم، لتوفير البنية التحتية التقنية لتنفيذ الاختبارات والحصول على الشهادات الاحترافية في مختلف مجالات تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة.

يأتي ذلك ضمن مساعي الأكاديمية المستمرة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، عبر دعم الاحتياج المطلوب في الوظائف التقنية بأفضل الكوادر الوطنية، من خلال عقد شراكات عالمية تنقل الخبرات باستخدام أفضل المنهجيات والممارسات، لتمكينهم وتأهيلهم في مواكبة متطلبات وظائف سوق العمل بقطاعاته المختلفة.

إلى جانب تطوير حلول تقنية إبداعية ومبتكرة تعزز نمو مشاريع الجهات الرائدة والشركات الناشئة.

#أكاديمية_طويق مركزًا عالميًا معتمدًا لاختبارات الشهادات المهنية والاحترافية بالشراكة مع منظمة Pearson Vue. احجز اختبارك الآن: https://t.co/S0N79Hva9n pic.twitter.com/FjnCMTtObm— أكاديمية طويق (@TuwaiqAcademy) October 2, 2023300 شهادة احترافية معتمدة

وفي ضوء ذلك جاء اعتماد مركز اختبارات الشهادات المهنية والاحترافية في أكاديمية طويق، بأكثر من 300 شهادة احترافية معتمدة، كفرصة للمهتمين بالحصول على شهادات لتطوير وصقل مهاراتهم في مجالات التقنية والحوسبة السحابية والأمن السيبراني، وإدارة وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي من كبرى الشركات مثل: Apple، Microsoft، IBM، CompTIA، cisco، aws، Alibaba، Dell، PMI، certnexus وغيرها من الجهات.

ويمكن للمتدربين حجز اختبار الشهادة الاحترافية عبر هذا الرابط.

تخريج 9500 متدرب

وأسهمت أكاديمية طويق في تخريج أكثر من 9،500 متدرب ومتدربة في 10 مجالات تدريبية وأكثر من 60 شراكة عالمية.

وتعمل الأكاديمية دوريًا مع عدة جهات من مختلف القطاعات للإسهام في توظيف خريجي معسكرات وبرامج طويق في شواغر وظيفية بمختلف المجالات التقنية والرقمية، بهدف تمكينهم بالمهارات اللازمة، وسد الفجوة بين تطور التقنيات الحديثة ومتطلبات سوق العمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أكاديمية طويق أکادیمیة طویق

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية

شهد الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، انطلاق مسابقة القبول بمعاهد القراءات، وسط إقبالاً كبيرًا على امتحانات القبول.

وأكد الدكتور أحمد طه، القائم بعمل مدير التعليم النوعي بالمنطقة، أن الامتحانات تسير في أجواء من الانضباط والالتزام، 

كانت قد بدأت منطقة الإسكندرية الأزهريّة، امس السبت ،اختبارات القبول لمرحلتي التجويد والعالية بمعاهد القراءات للعام الدراسي، 2024/2025، بحضور الدكتور أحمد طه، القائم بعمل مدير التعليم النوعي، وإسماعيل العوامي، مدير الامتحانات، وأعضاء لجنة الشفوي.

وأجرى الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الادارة المركزية لمنطقة الاسكندرية الأزهرية، جولة ميدانية لمتابعة سير الاختبارات وانضباطها، والالتزام بجميع التعليمات.

وقال الدكتور أحمد طه، القائم بعمل مدير التعليم النوعي، أن مرحلة الاختبارات الشفوية جاءت بعد انتهاء أعمال التصحيح وإعلان نتائج الاختبارات التحريرية، التي أشرفت عليها إدارة التعليم النوعي بالتعاون مع إدارة الامتحانات، وأدى طلاب التجويد امتحانهم في مادة القرآن والمطالعة، وأدى طلاب العالية امتحانهم في مادة القرآن الكريم والتجويد عمليًا والمتون.

وقالت المهندسة وفاء حسن جويد، مدير ادارة التوثيق بإدارة الكمبيوتر التعليمي، أنه تم تجهيز 6 لجان اختبار، وتستمر الاختبارات لمدة ثلاث أيام بداية من اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر للفتيات، ثم يوم الاثنين المقبل للبنين، ثم يوم الثلاثاء المقبل للتخلفات.

وأدى طلاب التجويد امتحانهم في مادة القرآن والمطالعة، وأدى طلاب العالية امتحانهم في مادة القرآن الكريم والتجويد عمليًا والمتون.

وتم تجهيز التوثيق بإدارة الكمبيوتر التعليمي بقيادة المهندسة وفاء حسن جويد، مدير الإدارة، وأوضحت "جويد" أنه تم تجهيز عدد 6 لجان اختبار، وتستمر الاختبارات لمدة ثلاث أيام بداية من اليوم السبت للفتيات، ثم يوم الاثنين للبنين، على أن يبدأ الاختبار الساعة 12 ظهرًا، ثم يوم الثلاثاء وهو مخصص للتخلفات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية
  • ضبط سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص في الإسكندرية
  • حفر بئر نفط بقدرة 2400 برميل يوميا
  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • وظائف خالية في الاتوبيس الترددي.. طريقة التقديم والشروط
  • «الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني
  • وفد من وزارة الصناعة والثروة المعدنية يزور البرتغال والنمسا لتعزيز التصنيع عالي التقنية
  • وظائف مصر للطيران: فرصة توظيف مميزة بـ 7 وظائف شاغرة
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • الملتقى الصناعي بصحار يستعرض مجالات الشراكة الأكاديمية والبحثية