يعقد اليوم الثلاثاء الموافق ٣ أكتوبر مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته ال٣٩ ندوة لتكريم الفنان الكبير خالد زكي ضمن فعاليات المهرجان في الساعة الثانية ظهرا.
وشهد حفل افتتاح الدورة 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، تكريم النجم الكبير خالد زكي على خشبة المسرح حيث أهدته درع التكريم الفنانة شيرين، وسط حضور عدد كبير من النجوم.

وجاء اختيار خالد زكي للتكريم تقديرًا لتميزة الفني والأدوار المؤثرة التي شارك بها طوال مشواره الفني سواء بالسينما أو التليفزيون، إذ شارك في العديد من الأفلام منها «طباخ الريس، فتح عينيك، السفارة في العمارة، ملاكي إسكندرية»، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها «الدوائر المغلقة، زمن الأقوياء، الشهد والدموع».

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ ٣٩ لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة انطلقت أمس الأحد، وأقيم حفل الافتتاح بمكتبة الإسكندرية على أنغام أوبريت "لسه الأغاني ممكنة" وهو فكرة وإخراج  محمد مرسي وألحان وتوزيع محمد مصطفى وبطولة مجموعة كبيرة من فناني الإسكندرية وتصميم الاستعراض محمد ميزو فيديو وإضاءة محمد المأموني وأشعار د/ محمد مخيمر ومخرج منفذ/ محمد طوسون ومكياج وملابس/ مارينا مجدي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط خالد زكي شيرين طباخ الريس خالد زکی

إقرأ أيضاً:

الفيلم الفلسطيني «اللد» ينطلق في سينما عقيل بالإمارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد الفيلم الوئاثقي الفلسطيني “اللِد” للمخرجين رامي يونس وسارة إما فريدلاند انطلاقه التجاري المنتظر في الإمارات العربية المتحدة في سينما عقيل لمدة أسبوعين من 28 يونيو وحتى 11 يوليو.
يحكي الفيلم قصة مدينة اللِد التي مثلت يومًا حلقة وصل بين فلسطين والعالم؛ ماضيها وحاضرها وتخيل افتراضي لما كان من المحتمل أن يغدو مستقبلها. 

وتحكي لنا المدينة، التي تقوم بأدائها الصوتي ميساء عبد الهادي، عمق التأثير والصدمة المدمرين للمجازر والتهجير الذين حطما هويتها. ويكشف ساكنو المدينة في حكاياتهم الكثير عن اللِد.

وقد شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان عمّان السينمائي الدولي بالأردن، حيث نافس في مسابقة الأفلام الوثائقية العربية الطويلة وفاز بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي بالإضافة إلى جائزة الفيبرسي. ثم جال بعدها عدة مهرجانات دولية منها مهرجان بونه السينمائي الدولي في الهند ومهرجان الشرق الأوسط الآن ومهرجان الأرض السينمائي بإيطاليا، مهرجان ريل فلسطين السينمائي بالإمارات العربية المتحدة، ومهرجانيّ الفيلم الفلسطيني وملبورن لأفلام الخيال العلمي في أستراليا.

حصد الفيلم عدة جوائز كان آخرها جائزة أفضل فيلم آسيوي بمهرجان برمانا للسينما الآسيوية بإيطاليا، وتنويه خاص من لجنة التحكيم وتنويه من الاتحاد الوطني لنقاد السينما من مهرجان سغاردي ألتروف الدولي لسينما المرأة بإيطاليا. 

كما حصد مؤخرًا جائزة الجمهور في مهرجانين، حيث فاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي بمهرجان هيوستن للسينما الفلسطينية وجائزة اختيار الجمهور لأفضل فيلم طويل بمهرجان سان دييغو للفيلم العربي.

مقالات مشابهة

  • فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • موعد طرح فيلم «الليلة الأخيرة في حياة محمود سعيد»
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»
  • محافظ المنيا يلتقي وفد شركة القناة للسكر.. ويشارك في ندوة عن أورام الثدي
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • اليوم .. الأعلي للثقافة يقيم ندوة "التعليم الفني والتكنولوجي وتطور سوق العمل"
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • الفيلم الفلسطيني «اللد» ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • "ڤوي ڤوي ڤوي" يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي بكرواتيا