أكد السيد ديمتري كيركنتزيسر الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، أن استضافة دولة قطر لمعرض إكسبو 2023 للبستنة تعكس التزامها بالتخفيف من آثار التغير المناخي وتركز أنظار العالم على التحديات الملحة التي يواجهها وتعمل على حماية الطبيعة للأجيال المقبلة. 
ولفت السيد ديمتري في كلمته بحفل افتتاح إكسبو 2023 الدوحة للبستنة الذي أقيم مساء أمس بالدوحة إلى أن شعار المعرض «صحراء خضراء بيئة أفضل» يمثل دعوة لمحاربة التصحر وإيقاف تدهور الأرض ويذكرنا بأن قوة وصمود الطبيعة يمكن أن يحدث حتى في أصعب الظروف مؤكدا أن إكسبو الدوحة دعوة للعالم ليقوم بواجبه من أجل الاستثمار الأمثل للموارد واستغلال الأرض ودعوة إلى اتخاذ مسار حول ازدهار العالم.

 
وأوضح أنه مع مشاركة عشرات المنظمات والبلدان وملايين الأفراد في هذا الحدث سوف تسلط الضوء على الطبيعة والأثر البشري عليها من أجل مستقبل مستدام للجميع، مشيرا إلى أن إكسبو يقام في قلب الدوحة بما يمثل دعوة مفتوحة للجميع للاستفادة بابتكارات البستنة من جميع أنحاء العالم، وشهادة على الإبداع والبراعة والرعاية لجميع الدول والمنظمات والأفراد الموجودين فيه. 
وأضاف الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض أنه على مر التاريخ وجدت البشرية طرقا للتكيف والابتكار والازدهار وسط المناظر الطبيعة والمناخات المختلفة وفي مواجهة التهديد الملح للتغير المناخي المتمثل في ظاهرة الاحتباس الحراري وعواقبه الوخيمة على الأمن الغذائي والصحة، داعيا إلى استخدام جميع الأدوات المتاحة لبناء القدرة على الصمود وتغيير مقاربات وأساليب حياتنا واقتصاداتنا. 
وأكد السيد ليوناردو كابيتانيو رئيس الرابطة الدولية لمنتجي البستنة أن إكسبو 2023 الدوحة للبستنة سيقدم أفضل الممارسات والابتكارات في مجال البستنة والاستدامة البيئية وسيكون منصة تمكن الدول من مشاركة قصص نجاحها وتطلعاتها من أجل كوكب أكثر صحة واخضرارا.
وأوضح في كلمته بحفل افتتاح إكسبو 2023 أمس بالدوحة أن الحدائق والمعارض التي يزخر بها الحدث بمثابة شهادة على الإمكانات الهائلة للبستنة في تشكيل مستقبل الشعوب ودمج البستنة في حياتنا ومدننا وبيئتنا وقلوبنا. 
ودعا رئيس الرابطة الدولية لمنتجي البستنة الجميع لأن يكونوا مدافعين عن البيئة معربا عن ثقته بأن إكسبو الدوحة سيكون أكثر من مجرد حدث بل سيكون وعدا لكوكب الأرض وللأجيال القادمة وللمجتمع العالمي بأن يكون العالم أكثر اخضرارا وازدهارا واستدامة.
وأشار إلى أن الرابطة تمثل مصالح منتجي البستنة في جميع مناطق العالم إذ يعتبر مشتل النباتات بمثابة جناح الولادة في عالم النبات حيث تتلقى النباتات كل ما تحتاج إليه لتنمو بقوة وصحة قبل نقلها إلى المتنزهات والحدائق والمناطق الخضراء.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معرض إكسبو 2023

إقرأ أيضاً:

بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً

في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالتصعيد الكبير في منطقة الشرق الأوسط، والتطورات المتسارعة خلال الايام والساعات الماضية في غزة وجنوب لبنان واخيرا قصف ايران امس، إسرائيل وتوعد الاخيرة بالرد، خرج رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات عيدروس الزبيدي للحديث عن ان الخيارات مفتوحة لتحقيق انفصال جنوب اليمن، في اشارة ربما الى استخدام القوة، كإحدى الخيارات.

عيدروس الزبيدي، الذي يشغل أيضا منصب عضو في المجلس الرئاسي، قال في فعالية بولاية شيكاغو الأمريكية، أن الانتقالي قادر على انتزاع الانفصال بالطرق التي يراها مناسبة مشيراً إلى أن الخيارات مفتوحة لتحقيق ذلك.

ولفت إلى أن الانتقالي لن يتوانى في اتخاذ القرارات المصيرية وأن صبره ليس ضعفاً أو تراجعاً عن ما أسماها الأهداف والغايات، مضيفا أنه لا سلام ولا استقرار إلا بتحقيق الانفصال. 

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم
  • مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان
  • بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً
  • التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة وطارئة بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن الدولي يقرر عقد جلسة مفتوحة وطارئة يوم غد الأربعاء
  • بعد انقطاع 7 سنوات.. عودة مصر للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات “اليوفي”
  • «هيئة المعارض»: مصر تعود للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات «اليوفي»
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم