أكد السيد محمد علي الخوري الأمين العام لمعرض «إكسبو 2023 الدوحة» للبستنة أن الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لحفل افتتاح المعرض بحضور عدد من أصحاب الفخامة والسمو والسعادة رؤساء الدول والحكومات وممثلي الدول الشقيقة والصديقة، يدفع لتحقيق الأهداف المرجوة من استضافة الدوحة لهذا الحدث العالمي الكبير.


وقال الخوري في كلمته خلال افتتاح المعرض «إن إكسبو 2023 الدوحة يهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة لكافة التحديات وتحويلها إلى فرص لزيادة المساحات الزراعية باستخدام تقنيات حديثة، وتقليل استهلاك المياه، والمحافظة في نفس الوقت على الموارد الطبيعية».
وأضاف أن المعرض حدث فريد من نوعه لكونه يقام لأول مرة في دولة ذات مناخ صحراوي، وتمتد أهدافه لتشمل تعزيز الوعي بالزراعة وحماية البيئة.
وأعرب الخوري عن أمله في إطلاق مبادرات تسهم بفاعلية في تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي والتوسع فيه، لا سيما في منطقة الخليج العربية، حيث ارتفاع درجات الحرارة وفقر التربة.
وأكد الأمين العام لمعرض»إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، أن دولة قطر استعدت لنسخة ستكون الأفضل في تاريخ للإكسبو منذ انطلاقه في مدينة روتردام بهولندا عام 1960، لافتا إلى أن محاور النسخة الحالية من المعرض تتسم بكونها أكثر شمولية، وتتعلق بمسارات البيئة والاستدامة والابتكار، مشيرا في هذا السياق إلى أن جميع مباني المعرض مستدامة وصديقة للبيئة وبمواد معاد تدويرها.
وأكد الخوري مجددا أن محاور إكسبو 2023 الدوحة تتواءم مع معايير الاستضافة والمتطلبات العالمية للزراعة، مشيرا إلى التنسيق والتعاون المستمرين مع المكتب الدولي للمعارض، منوها بأن كل المؤشرات تؤكد أننا مقبلون على حدث ناجح بكل المقاييس».
وأعرب الخوري عن أمله في أن يساهم إكسبو 2023 الدوحة في تقليل وخفض تكاليف الري والزراعة، وجعل عمليات الصيانة للطرق وتجميلها وخاصة تلك التي تمتد لعشرات الكيلومترات أقل كلفة.
ودعا جميع الجهات المشاركة بالدولة إلى التكاتف وبذل الجهود لإنجاح هذا الحدث العالمي وتحقيق أقصى استفادة، لافتا إلى الأبواب مفتوحة لكل من يرغب في المشاركة.
وقال الأمين العام للمعرض في ختام كلمته «إن الهوية القطرية ستكون حاضرة في معرض إكسبو 2023 الدوحة، مثلما كانت حاضرة وبقوة في كافة الفعاليات والمنتديات الكبرى التي استضافتها البلاد على مدار سنوات طويلة، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن المعرض يسع مشاركات من دول أخرى حاضرة في الفعاليات نظرا لكونه حدثا عالميا يهم العالم».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي اليوم معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك في إطار زيارة سموّه الرسمية لقطر.


جرى، خلال اللقاء، بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقة، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو ولي عهد أبوظبي، ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية، بما يحقق تطلعات قيادة البلدين، ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.

أخبار ذات صلة أمير قطر يستقبل ولي عهد أبوظبي ولي عهد أبوظبي يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية

وأشاد سموّه ومعالي رئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.

حضر اللقاء كل من معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومعالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة في أبوظبي ومعالي سيف سعيد غباش الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، وعددٌ من كبار المسؤولين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • محمد المكي إبراهيم يتوقع الحرب الحالية قبل عشر سنوات
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري
  • خالد بن محمد بن زايد يصل الدوحة في زيارة رسمية
  • ولي عهد أبوظبي يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر