قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة إن كشف إنجازات وزارة الصحة والسكان الذي قدمته  الوزارة في مؤتمر حكاية وطن  لم يكن سيحدث  لولا توجه الدولة المصرية  مدعوماً   برأس الدولة وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتغيبر مفهوم الصحة من حق المواطن في العلاج  إلى حق المواطن  في الكمال البدني والجسدي والاجتماعي وهو التعريف العالمي للصحة وتحت هذا الاتجاه إنهمرت الانجازات .

الصحة: تقديم 292 ألف خدمة في المبادرات الرئاسية وجميع التخصصات الطبية


واستشهد عبد الغفار خلال مداخلة  عبر برنامج " كلمة اخيرة " وتقدمه الاعلامية لميس الحديدي المذاع على قناة ON،  بقضية فيروس سي التي توشك مصر على تسلم شهادة من الصحة العالية بخلوها من الفيروس  بعد أن كانت مصر من أعلى معدلات الانتشار على مستوى العالم،   حيث يندرج  النجاح  في ذلك تحت تغير مفهوم  قضية فيروس سي من فكرة تقديم وتوفير العلاج إلى الاستهداف والقضاء عليه ليس  فقط عبر توفير العلاج بل وتصنيعه أيضاً وحملة 100 مليون صحة وهي أكبر حملة على مستوى العالم     حققت نجاحاً كبيراً في هذا الصدد.

مواصلة العمل عبر زيادة  المدن الطبية والتوسع  في المبادرات

ولفت إلى أن الفترة القادمة سوف يتم مواصلة العمل عبر  زيادة  المدن الطبية والتوسع  في المبادرات وزيادة عدد الاسرة في المستشفيات جنباً إلى جنب  مع الاهتمام بالقضية السكانية وهي المشكلة الكبرى عبر تغيير الخصائص الانجابية للمواطن المصري  حتى لاتستمر الزيادة في عدد السكان التي تأكل عوائد التنمية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه الدكتور حسام عبدالغفار فيروس سي بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
أكد وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان استكمال كافة التجهيزات الطبية بساحات الفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح وزير الصحة خلال زيارته التفقدية اليوم للمستشفيات الميدانية والمخيمات الطبية بساحة ميدان السبعين، أن ألف من الكوادر الصحية يعملون في ساحة الفعالية المركزية في ميدان السبعين وفي ساحة الكلية الحربية بأمانة العاصمة على مدار الساعة لخدمة ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وبين أنه تم تجهيز ٦٠ سيارة إسعاف موزعة على مداخل ومنافذ الساحة بالإضافة إلى ٣٠ سيارة في مداخل أمانة العاصمة والطرق الرئيسية التي سيمر منها المشاركون في الفعالية.

ودعا إلى المشاركة الواسعة في هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتا إلى أن إحياء ذكرى ميلاد نبي الرحمة والإنسانية، لهذا العام سيكون بزخم كبير ومشرف.

مقالات مشابهة

  • طب بديل وإبر صينية.. سؤال برلماني لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة
  • سؤال في النواب لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة
  • الجمعية الطبية: ‏التوسع في العيادات المسائية يُعد البديل الأنسب لـ «عافية»
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب
  • إنذارات بالغلق لـ 9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جواهر القاسمي تطلق “العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير” في زنجبار
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود