العرب القطرية:
2024-09-04@06:56:39 GMT

صاحب السمو يتقدم مودّعي رئيس الإمارات

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

صاحب السمو يتقدم مودّعي رئيس الإمارات

تقدم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مودعي أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لدى مغادرته والوفد المرافق أمس بعد ختام زيارة للبلاد لحضور حفل افتتاح معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة. وكان في وداعه أيضا بمطار الدوحة الدولي سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير.

كما كان في الوداع سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى الدولة.
كان حضرة صاحب السمو قد تقدم، مستقبلي أخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لدى وصوله والوفد المرافق بمطار الدوحة الدولي عصر أمس،كما كان في الاستقبال سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير.
وكان في الاستقبال أيضا سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى الدولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات العربية دولة الإمارات صاحب السمو آل ثانی

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دبي الإنسانية تنقل 90 طناً من المساعدات لدعم الشعب السوداني

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قامت دبي الإنسانية بتسهيل شحنات إغاثة عاجلة إلى عاصمة تشاد، نجامينا.

باستجابة سريعة للأزمة الإنسانية المتفاقمة، أقلعت طائرة شحن من طراز بوينغ 747 من مطار آل مكتوم الدولي هذا الصباح في تمام الساعة 09:00 (السبت 31 أغسطس) محملة بـ 90 طناً من المستلزمات الطبية الأساسية والمواد الإغاثية المقدمة من

منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ومن المتوقع أن تدعم هذه الموارد الحيوية أكثر من 70,000 شخص من السودانيين، مما يخفف من معاناتهم ويساهم في حماية الأرواح في المنطقة.

قال جوسيبي سابا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة دبي الإنسانية: “في هذه اللحظات الحرجة، سرعة الاستجابة هي الفرق بين الحياة والموت. قدرتنا على التعبئة وتوصيل المساعدات بسرعة هي شهادة على الشراكات القوية والدعم الدائم من قيادتنا في دبي. هذا الجسر الجوي إلى تشاد يبرز جهودنا المستمرة لدعم المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء العالم.”

وأضاف روبرت بلانشارد، مدير عمليات الطوارئ لمركز لوجستيات الصحة العالمية التابع لمنظمة الصحة العالمية: “استجابةً للأزمة الإنسانية المستمرة في السودان، تقوم منظمة الصحة العالمية بتقديم 37 طناً من السوائل الطبية المنقذة للحياة لعلاج الآلاف من المحتاجين إلى المساعدة الطبية الفورية. هذا الجسر الجوي الذي وفرته دبي الإنسانية أساسي لتجاوز التحديات اللوجستية ويمثل دعماً كبيراً لاستجابة الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية”.

ومن جهته، قال بنيامين سفاري، رئيس إدارة الإمدادات، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: “بفضل الدعم السخي من دبي الإنسانية، تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتقديم 53 طناً من الإمدادات الضرورية لتلبية الاحتياجات الإنسانية الماسة في السودان. سيسمح هذا الجسر الجوي للمفوضية بمساعدة 68,000 شخص في منطقة

دارفور التي تأثرت بالفيضانات العارمة والتي تعاني بالفعل من المجاعة”.

وبلغت تكلفة الجسر الجوي الإغاثي 1.48 مليون درهم إماراتي (405,000 دولار أمريكي)، تم تمويلها بالكامل من قبل صندوق الأثر الإنساني العالمي التابع لدبي الإنسانية والمخصص لدعم المهمات الإنسانية العاجلة من دبي إلى العالم.


مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يستقبل عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني
  • بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دبي الإنسانية تنقل 90 طناً من المساعدات لدعم الشعب السوداني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية الكويتي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس فيتنام بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس فيتنام بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • سعود بن صقر يحضر أفراح الغرير والطاير
  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يناقشان توجهات وطنية جديدة
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يناقشان مجموعة من التوجهات الوطنية الجديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أوزبكستان بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أوزبكستان بذكرى استقلال بلاده