علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تصريح المتحدثة باسم البيت الأبيض بأنه "إذا كان بوتين يعتقد أنه قادر على الصمود أكثر منا، فهو مخطئ".

البيت الأبيض: لا نملك أموالا لدعم أوكرانيا على المدى الطويل

وكتبت زاخاروفا في قناتها على "تلغرام": "المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير قالت، إذا كان بوتين يعتقد أنه قادر على الصمود أكثر منا، فهو مخطئ.

. أستطيع أن أتخيل كيف انفجر (الرئيس السوري) بشار الأسد ضاحكا وهو يقرأ هذه التصريحات".

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "أتساءل عما إذا بقي هناك كثير من الأشخاص الصامدين في البيت الأبيض؟".

فخلال الأزمة السورية التي اندلعت عام 2011، صرح مسؤولو الولايات المتحدة غير مرة بضرورة إسقاط بشار الأسد، وأنه لن يصمد لفترة طويلة، وها هو قد تغير، بعد مرور 12 عاما على التصريحات الأمريكية، رئيس البيت الأبيض مرتين فيما لا يزال الرئيس السوري بشار الأسد صامدا.

وفي إحاطة صحافية يوم الاثنين، قالت جان بيير: "إذا كان بوتين يراهن على تعب الغرب من دعم أوكرانيا، ويعتقد أنه قادر على الصمود لفترة أطول منا، فهو مخطئ".

هذا وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن واشنطن تمتلك الأموال لتلبية الاحتياجات الفورية لمساعدة أوكرانيا عسكرياً، ولكن الأموال ليست متوفرة للدعم على المدى الطويل.

وأشارت إلى أن البيت الأبيض لا يزال واثقا من أن أوكرانيا ستتلقى المساعدة الأمريكية اللازمة، مع أن نأخذ في الاعتبار وعد رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي بمواصلة دعم كييف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بشار الأسد فلاديمير بوتين كييف ماريا زاخاروفا واشنطن وزارة الخارجية الروسية المتحدثة باسم البیت الأبیض بشار الأسد

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا تصف تصريحات مستشار زيلينسكي بـ"النازية"

وصفت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تصريحات ميخائيل بودولياك مستشار زيلينسكي بأنها "منقولة بورق شفاف من المفهوم الألماني لتطهير شبه جزيرة القرم في الحرب العالمية الثانية".

إقرأ المزيد كييف: وضع نظام الطاقة سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة

جاء ذلك في منشور لزاخاروفا بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام"، حيث كتبت: "إنها تصريحات منقولة بدقة 100% من المفهوم الألماني النازي لتطهير شبه جزيرة القرم خلال الحرب العالمية الثانية. اليوم أضافوا إلى ذلك أسلحة أمريكية، وهي منهجية الإرهاب الدولي الحديث، لكن الحشو يظل كما هو: إنها النازية".

وكان ميخائيل بودولياك مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته زيلينسكي قد كتب في قناته على تطبيق "تليغرام" إنه "لا ينبغي أن تكون هناك حياة سلمية في شبه جزيرة القرم، التي هي معسكر ومستودع عسكري كبير، مع مئات الأهداف العسكرية المباشرة".

وتابع أنه "لا توجد ولا يمكن أن تكون هناك أي شواطئ أو مناطق سياحية أو علامات على الحياة السلمية في شبه الجزيرة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: روسيا تعمل على إبرام معاهدة ثنائية واسعة النطاق مع إيران
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا
  • محكمة فرنسية تؤيد مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد.. فيديو
  • الصين تتهم الولايات المتحدة بالسعي لتدمير تايوان لهذا السبب
  • محكمة استئناف باريس تصادق على مذكرة توقيف بحق بشار الأسد
  • القضاء يصدق مذكرة التوقيف الفرنسية بحق بشار الأسد بشأن هجمات كيميائية
  • البيت الأبيض: أوكرانيا لن تتلقى دعوة للانضمام إلى الناتو خلال قمة واشنطن
  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • زاخاروفا تصف تصريحات مستشار زيلينسكي بـ"النازية"
  • زاخاروفا تلتقي صحفيين من 7 دول عربية يزورون روسيا ضمن ورشة عمل مع RT (صور)