تغلب فريق النصر على نظيره استقلال دوشنبه بطل طاجيكستان، بنتيجة 3-1 في المباراة التي أُجريت بينهما مساء الإثنين، على ملعب استاد “الأول بارك”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا 2024 والتي تضم بجانبهما الدحيل القطرى وبرسيبوليس الإيراني.
جاءت أهداف المباراة عن طريق كريستيانو رونالدو، واندرسون تاليسكا (هدفين) في الدقائق 66، 72 و77 على التوالي لصالح فريق النصر، بينما جاء هدف استقلال دوشنبه في الدقيقة 44 عن طريق اللاعب سينين سباعي.


بهذه النتيجة يتصدر فريق النصر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين وعدم تلقي أية خسائر وتسجيل 5 أهداف وتلقي هدفا.
بينما يأتي استقلال دوشنبه في المركز الرابع والأخير بترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل وهزيمة وتسجيل هدف وتلقي 3.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية استقلال دوشنبه

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي

هلال سلمان- جدة

تتواصل اليوم الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة؛ حيث يستضيف الهلال نظيره الشرطة العراقي في الـ 9 مساء، كما يلعب في مجموعة الغرب أيضًا الغرافة القطري مع حامل اللقب العين الإماراتي.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الاستقلال الإيراني، وذلك بعد فوز (الزعيم) على الريان القطري 3-1 في الجولة الافتتاحية، أما الشرطة فهو في المركز السادس بنقطة وحيدة بعد تعادله مع النصر 1-1 في الجولة الأولى.

وينص النظام الجديد للبطولة على أن يواجه كل فريق 8 منافسين مختلفين داخل منطقته؛ منها 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج أرضه، خلال الفترة بين 16 سبتمبر 2024 حتى 19 فبراير 2025.

ويتأهل أفضل 8 أندية من الغرب، ومثلها من الشرق إلى دور الـ 16، المقرر إقامته في مارس 2025، تليه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتبارًا من الدور ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية الأدوار النهائية خلال الفترة من 25 أبريل حتى المباراة النهائية التي تقام يوم 4 مايو 2025.

غياب البليهي والعويس
يقود الهلال المدرب البرتغالي جيسوس، الذي يعتمد على نجوم الفريق سالم الدوسري ونيفيش وكانسيلو ولودي وكوليبالي وسافيتش وميتروفيتش ومالكوم والحارس ياسين بونو، ويغيب علي البليهي والحارس محمد العويس بسبب الإصابة، كما يحوم الشك حول مشاركة حسان تمبكتي، الذي يعاني من إصابة في الكتف، وربما يلعب مكانه خليفة الدوسري.
أما الشرطة العراقي فيقوده المدرب أحمد صلاح علوان، ويضم الفريق بعض اللاعبين المميزين؛ أمثال القائد المخضرم علاء عبدرب الزهرة، والمهاجم حسين علي وزميله مهند علي ومحمد داود وسجاد جاسم، والبرازيلي لوكاس سانتوس، والسنغالي إدريسا نيانغ، والسوريين فهد اليوسف ومحمود المواس والكاميروني سالومون بيندجيمي، ويقود المباراة الحكم العماني قاسم الحاتمي.

مقالات مشابهة

  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي
  • السد القطري يهزم استقلال طهران ويعزز آماله في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الأهلي يهزم الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة السد القطري ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا
  • السد القطري يضرب استقلال طهران بثنائية نظيفة في دوري أبطال آسيا
  • أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا
  • موعد مباراة السد القطري ضد استقلال طهران اليوم في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة