عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الاجتماع الدوري الموسع مع مديري عموم ومديري الادارات التنفيذية بديوان عام المحافظة وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء أيمن الشريف السكرتير العام واللواء وجدي الجرواني السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الاسكان و باسم الشريف مدير عام مكتب السيد محافظ الدقهلية وتناول" مختار "خلال الاجتماع استعراض ومناقشة اسلوب العمل داخل الادارات  كل في اختصاصه والموقف التنفيذي لملفات العمل بما يحقق سرعة الاداء وحسن الانجاز تحقيقا لصالح المواطن الدقهلاوي.

.

هذا وقد قرر "مختار" تشكيل لجنة دائمة باشراف السكرتير العام والسكرتير المساعد لمتابعة كافة ملفات العمل بجميع الادارات بالديوان العام مع كافة الجهات علي ان يتم تحديد توقيتات محددة لانهاء كل موضوع ومحاسبة المقصرين عن التأخير..   

ووجه لضرورة "مختار" لضرورة متابعة تنفيذ اجراءات التصدى لعمليات حرق قش الارز لمنع نوبات تلوث الهواء بالتعاون مع الوحدات المحليه 

وكافة الاجهزة التنفيذيه وفى مقدمتها الادارة العامه للبيئه وجهاز شئون البيئه ومديريه الزراعه بهدف مواجه الحرق المكشوف لقش الارز وكذا التصدى لكافه ملوثات الهواء حرصا على الصحه العامه وتوفير بيئه نظيفه للمواطنين.. 

ووجه "مختار"لتشكيل لجان متابعة للمرور والتفتيش علي كافة مديريات الخدمات والوحدات المحلية وباقي المنشآت الحكومية علي مستوي المحافظة والتأكد من تنفيذ اشتراطات السلامة المهنية والامن الصناعي والوصلات الكهربية  والعواذل منعا لاي حوادث مفاجئة في هذه المواقع.. 

 واكد "مختار"علي ضرورة المتابعة المستمرة لاعمال لجان تفعيل قانون المحال العامة بمراكز ومدن بالتعاون مع كافة الاجهزة التنفيذية المختصة بنطاق المحافظة حرصا علي تطبيق القانون حفاظا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين..

وأشار "مختار" لأهمية المتابعة المستمرة لطرح تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة 2023/2024 بمراكز المحافظة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين علي مدار فترات تنفيذ الخطة حتي انتهائها ..

وقرر "مختار" اعادة هيكلة ادارة تحصيل ارادات الدولة ودعمها بالموظفين اللازمين لتمكينها من اداء عملها علي اكمل وجه حرصا علي موارد الدولة.. 

وأكد "مختار" علي ضرورة اعطاء دفعة قوية للعمل في ملفات التصالح والتقنين تيسيرا علي المواطنين وتحقيقا لمصالح المواطنين..

واشار "مختار" اننا نعمل جميعاً كل في موقعه من أجل خدمة المواطنين والعمل علي حل كافة المشاكل التي تواجههم وعلي كل مسئول ان يؤدي عمله بما يرضي الله.. 

وتناول" مختار"خلال مؤتمر المتابعة العديد من الملفات الاخري التي تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين شملت ضرورة تنشيط التحصيل لمستحقات الدولة في مقدمتها رسوم النظافة وكذلك ومتابعة موقف انشاء مجمع خدمات بالدقهلية وتنفيذ محطة الصرف الصحي بالزعفران بالمنصورة وتطوير حديقة الحيوان وشجرة الدر وكذا متابعة موقف عدد من المشروعات المتعثرة لاعطاء دفعة للعمل بها وموقف تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بمراكز ومدن المحافظة وكذا موقف صيانة دورات المياة العمومية بالديوان العام ومتابعة شكاوي المواطنين علي البوابة الالكترونية وموقف المباني الحكومية الصادر لها قرارات ازالة وعملية ادارة وتشغيل محطة بوتجاز طلخا وتوصيل المرافق لمساكن الجلاء وحي شرق وعدد من المقترحات الاخري لتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة مثل مجمع خدمات للمحافظة ومديريات الخدمات وانشاء فندق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز شئون البيئة ديوان عام المحافظة الاجهزة التنفيذية السكرتير العام المساعد المشروعات المتعثرة مشروعات الخطة الاستثمارية الخطة الاستثمارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء

الثورة نت/..
ناقش اجتماع في محافظة صنعاء، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي، عبد القادر الجيلاني، آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بالمحافظة.

وركز الاجتماع، الذي ضم عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في المحافظة، مهيوب مهدي، ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية في المحافظة، المهندس علي القيري، ومدير مكتب المحافظ، صدام الفصيح، على التوسع في زراعة الحبوب والبقوليات وفقا لبيانات المزارعين الذين يمتلكون مصدرا للري.

وأكد المجتمعون أهمية تحفيز المواطنين على زراعة الأراضي الصالبة، والتوسع في إنتاج البُذور الزراعية في الأراضي الخصبة، وإعداد خطط زراعية على مستوى كل مديرية وتزمينها ومتابعتها.

وشددوا على ضرورة الاهتمام بالمواسم الزراعية، والإعداد لها بشكل جيد واستغلالها، وتقييم مرحلة البدء والانتهاء.

وفي الاجتماع أكد الجيلاني، أهمية مضاعفة الجهود للخروج بخطط عملية واستغلال المواسم الزراعية وتوفير البذور، التي تتناسب مع البيئات الزراعية المتعددة في إطار المحافظة.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة، والتوسع في زراعة المساحات الصالبة وغير المستغلة لزراعة محاصيل القمح والذرة والبقوليات؛ ترجمة لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتعزيز الإنتاج الزراعي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره، أشار مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية، القيري، إلى أهمية المشروع في ظل ما يفرضه العدوان من حصار جائر على اليمن.. لافتا إلى أنه تم توزيع النماذج الخاصة بالمشروع بهدف تعبئة البيانات، وتنفيذه كمشروع طارئ يهدف إلى زيادة إنتاجية المحافظة من الحبوب والبقوليات وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي بالمحافظة.

وبيّن أنه سيتم تحديد المساحة الزراعية المستهدفة للمزارعين، الذين سيقومون بزراعة أراضيهم في الموسم الشتوي الحالي، وتحديد نوعية البذور وكميتها ليتم توفيرها للمزارعين عبر جمعيات القطاعات، من القروض الممنوحة لهم من وحدة التمويل الزراعي في المحافظة، أو مؤسسة إكثار البذور، أو المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب.

وأكد القيري أهمية التنسيق مع السلطة المحلية في المديريات للبدء بأعمال حصر الأراضي المستهدفة على مستوى كل مديرية، وتحديد نوع المحاصيل التي سيتم زراعتها في كل منطقة.

مقالات مشابهة

  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • الدقهلية تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الإستثمارية
  • رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة