بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية للرئيس التركي رئيس رجب طيب أردوغان، أدان فيها الهجوم الإرهابي الذي وقع في أنقرة.

وقال الملك سلمان:" تلقينا نبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في أنقرة، وما نتج عنه من إصابة اثنين من رجال الشرطة، وإننا إذ ندين هذا العمل الإجرامي، لنؤكد لفخامتكم وقوف المملكة العربية السعودية مع الجمهورية التركية وشعبها الشقيق، ومتمنين للمصابين الشفاء العاجل، سائلين الله أن يجنب بلادكم وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه"، وذلك نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما أرسل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برقية إدانة مماثلة للرئيس التركي.

وقال ولي العهد:" علمت بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في أنقرة، وما نتج عنه من إصابة اثنين من رجال الشرطة، وأعرب لفخامتكم عن إدانتي واستنكاري لهذا العمل الإجرامي، سائلا المولى القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل ".

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، الاثنين، التعرف على هوية أحد منفذي هجوم أنقرة من خلال تحليل الحمض النووي.

وذكرت الداخلية التركية أن أحد منفذي هجوم أنقرة هو حسن أوغوز، الملقب بكانيفار إردال، وهو عضو في حزب العمال الكردستاني، وجارٍ التعرف على هوية الإرهابي الآخر.

وفجّر انتحاري عبوة ناسفة في قلب العاصمة أنقرة، الأحد، قبل ساعات من عودة البرلمان للانعقاد عقب العطلة الصيفية، كما قتل مهاجم ثانٍ في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الهجوم الإرهابي الحرمين الشريفين الداخلية التركية الهجوم الإرهابی

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن رد فعل الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف ضد مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية يدل على ازدواجية معايير المنظمة الدولية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن نيبينزيا قوله للصحفيين: “لا نستغرب صمت وسائل الإعلام الغربية عن هذه المأساة، فهي غير مهتمة بحياة المدنيين الروس، والمؤسف أكثر عدم وجود أي رد فعل ملموس من جانب الأمانة العامة للأمم المتحدة ما يظهر بشكل واضح ازدواجية المعايير التي تتبعها في الوقت الذي يتعين عليها التصدي لهذه الجرائم الواضحة”.

وكان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أشار أمس في تعليقه على الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول الروسية إلى أن سقوط ضحايا من المدنيين خلال العمليات القتالية أمر غير مقبول لكنه لم يُدِن جريمة نظام كييف.

يذكر أن الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول الذي نفذته قوات كييف باستخدام صواريخ أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية أسفر عن مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 120 آخرين.

مقالات مشابهة

  • بوتين يمنح القس كوتيلنيكوف ورجال الشرطة ضحايا الهجوم الإرهابي بداغستان وسام الشجاعة
  • سلطنة عُمان تستنكر الهجوم الإرهابي الذي استهدف دور عبادة بجمهورية داغستان
  • أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة سعي عبد الله غول للعودة إلى رئاسة تركيا؟
  • أردوغان يعزي بوتين في ضحايا هجمات داغستان
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة ادعاءات سعي غول للوصول إلى الرئاسة مجددا؟
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس روسيا في ضحايا الهجوم الإرهابي
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول
  • وزير داخلية داغستان يتعهد بمعاقبة مرتكبي الهجوم الإرهابي
  • لافروف: تورط واشنطن في الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول غير قابل للشك