الوطن:
2024-07-06@19:06:57 GMT

عبد السند يمامة يستكمل أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

عبد السند يمامة يستكمل أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة

أعلن الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد والحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المحتمل، الدكتور عبد السند يمامة، أن الأخير استوفى كافة الأوراق اللازمة للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، موضحا أنه استخرج صحيفة الحالة الجنائية، كما حصل على تزكية 26 نائبا بمجلس النواب.

وقال إن الدكتور عبد السند يمامة، من المقرر أن يخضع للكشف الطبي اليوم الثلاثاء في مستشفى الشيخ زايد التخصصي، ضمن إجراءات وشروط الترشح لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن رئيس حزب الوفد سيتقدم بأوراق ترشحه رسميا يوم الخميس 5 أكتوبر مع فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

مرشح الوفد اختار الرمز الانتخابي

وقال المتحدث باسم الحملة الانتخابية الدكتور عبد السند يمامة، إن رئيس حزب الوفد قرر اختيار الرمز الانتخابي «النخلة»، كما سيعقد مؤتمرا صحفيا بعد اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد يوم السبت الموافق 7 أكتوبر، للإعلان عن تفاصيل الحملة الانتخابية التي ستحمل شعار «قوم يا مصري».

وقال الدكتور ياسر الهضيبي، إن الحمله تعمل على مدار اليوم بكامل أنحاء اللجان العامة لحزب الوفد بالمحافظات والمراكز والقرى للتجهيز والإعداد للكشوف الانتخابية وإعداد المندوبين وأماكن تعليق اللافتات اللازمة للدعاية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد السند يمامة حزب الوفد انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية عبد السند یمامة

إقرأ أيضاً:

إيران: الإعلان عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة

(CNN)-- أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية، محسن إسلامي، السبت، عن نتائج الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الإيرانية التي جرت، الجمعة، في دورتها الـ14.

وبحسب ما قال المتحدث، فقد فاز المرشح الإصلاحي، مسعود بزشكيان في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، طبقا لما نقلت عنه قناة "برس تي في" التلفزيوينة الرسمية الإيرانية، نقلا عن وزارة الداخلية الإيرانية.

وقالت وزارة الداخلية الإيرانية ولجنة الانتخابات الرئاسية إنه "من بين 30.5 مليون صوت تم فرزها في الجولة الثانية التي جرت، الجمعة، فاز بزشكيان بأكثر من 16.3 مليون صوت، متفوقًا على منافسه المحافظ المتشدد سعيد جليلي، الذي حصد أكثر من 13.5 مليون صوت"، بحسب قناة "برس تي في" التلفزيونية الإيرانية.

وتغلب المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان على منافسه المتشدد في تصويت مهم يتزامن مع توترات في الداخل والخارج.

وسوف يتولى المرشح الفائز زمام الأمور في بلد يواجه عزلة دولية متزايدة، وسخطًا داخليا، واقتصادا متدهورا، واحتمال نشوب صراع مباشر مع إسرائيل، عدو إيران اللدود.

وقالت لجنة الانتخابات الإيرانية إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 49.8%.

وجرت الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الإيرانية، الجمعة، في أنحاء البلاد، ونحو 100 دولة في العالم لانتخاب الرئيس الإيراني الجديد، من بين المرشحين سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

وكانت الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة، جرت يوم 28 يونيو/ حزيران الماضي، بين المرشحين، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أي منهم الفوز بالأغلبية المطلقة، مما استوجب خوض جولة ثانية بين المرشحين الحائزين على أعلى عدد من الأصوات، وهما بزشكيان وجليلي.

مقالات مشابهة

  • عبدالسند يمامة يهنئ "السيسي" والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد
  • مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • السيرة الذاتية للرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان
  • فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران: الإعلان عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة
  • مصدر إيراني: توقعات بفوز مسعود بزشكيان في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة
  •  الداخلية الإيرانية: مسعود بزشكيان يتقدم في النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة
  • «السند» يطلع على منجزات الرئاسة في موسم الحج واستهداف خدماتها لـ3 ملايين مستفيد
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز