صحيفة الخليج:
2024-07-02@00:09:51 GMT

4106 فيلات للمواطنين ضمن 3 مشاريع في أبوظبي

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

4106 فيلات للمواطنين ضمن 3 مشاريع في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل
بلغ عدد الفيلات السكنية التي تنفذها هيئة أبوظبي للإسكان ضمن 3 مشاريع بمناطق مختلفة 4106 فيلات سكنية للمواطنين، وذلك وفقاً لآخر مستجدات العمل وحالة المشاريع السكنية التي تقوم الهيئة بتطويرها بهدف تعزيز الاستقرار والرفاه الاجتماعي في جميع مناطق الإمارة.

أوضحت الهيئة أن المشاريع التي تنفذها تشمل مناطق «شمال بني ياس والساد والوثبة»، لافتة إلى أن مشروع شمال بني ياس السكني يتم تنفيذه على 3 مراحل، تشمل المرحلة الأولى بناء 1365 فيلا سكنية على مساحة 3.

1 مليون متر مربع، وتتضمن إنشاء 17 حديقة ومتنزهاً ترفيهياً، و5 مجمعات تجارية، و4 مساجد، ومن المتوقع إنجازه خلال الربع الأول من عام 2024.

وتشمل المرحلة الثانية بناء 1225 فيلا سكنية على مساحة 3.5 مليون متر مربع وتتضمن إنشاء 12 حديقة ومتنزهاً ترفيهياً، و4 مجمعات تجارية، و5 مساجد، ومركز مجتمعي ومدرسة، كما تشمل المرحلة الثالثة من نفس المشروع بناء 863 فيلا سكنية على مساحة 3.5 مليون متر مربع، وتتضمن إنشاء 9 حدائق ومتنزهات ترفيهية، و4 مجمعات تجارية، و4 مساجد، ومركز دفاع مدني ومدرسة، ومن المتوقع إنجاز المرحلتين الثانية والثالثة في الربع الرابع من عام 2025.

ووفقاً لآخر مستجدات العمل وحالة المشاريع السكنية يشمل مشروع شمال الوثبة السكني بناء 347 فيلا سكنية، تقام على مساحة 875 ألف متربع مربع، ويضم المشروع إنشاء 15 حديقة ومنتزهاً ترفيهياً، و4 مجمعات تجارية و61 محلاً تجارياً، و4 مساجد، ومن المتوقع أن يتم إنجاز المشروع مع نهاية العام الجاري 2023.

وأضافت هيئة أبوظبي للإسكان أن مشروع الساد السكني يشمل بناء 306 فيلات سكنية، على مساحة 1.2 مليون متر مربع، ويتضمن إنشاء 31 حديقة ومتنزهاً ترفيهياً، و3 مجمعات تجارية، و3 مساجد، ومركز مجتمعي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من عام 2024.

وأكدت هيئة أبوظبي للإسكان أن المشاريع التي تنفذها الهيئة تأتي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة في توفير البيئة السكنية الملائمة التي تلبي احتياجات المواطنين، وتسهم في تعزيز التلاحم الأسري والاستقرار الاجتماعي بشكل عام، وأن تطوير هذه المشاريع يأتي أيضاً استجابة للنمو السكاني في هذه المناطق، ما يعكس النهضة الحضارية والاقتصادية المستمرة التي تشهدها إمارة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للإسكان ملیون متر مربع ومن المتوقع فیلا سکنیة على مساحة

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -اليوم الأحد- إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء المخا اليمني، لكن السفينة وطاقمها بخير.

وجاء في مذكرة للهيئة أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قاربا صغيرا منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريبا قبل مغادرة الموقع، بينما واصلت السفينة الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

ولم تذكر هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تفاصيل أخرى بشأن جنسية السفينة وطبيعة حمولتها والجهة المتجهة إليها، أو القوارب التي اعترضتها.

وتأتي التصريحات الصادرة عن الهيئة بعد إعلان جماعة الحوثيين استهدافها 4 سفن بكل من البحر الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل"، وذلك بعد إعلان الجيش الأميركي أول أمس تدميره 7 مسيرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن.

وتضامنا مع قطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات.

وتقود واشنطن -حليفة إسرائيل- تحالفا بحريا دوليا تقول إن هدفه هو حماية الملاحة البحريّة في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن.

وردا على ذلك، أعلنت جماعة الحوثيين أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية، مع توسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تطوله أسلحتها.

وأسفرت عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل 3 بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • إنشاء حدائق ومماشٍ في الأحياء السكنية بمسقط لتعزيز الغطاء النباتي
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة
  • جدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامة
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة- عاجل
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • التخطيط تعلن إبرام خمسة عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظتين
  • الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة