أكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، التزام الحكومة بتنفيذ الخطط والإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل في دولة الكويت.

وشدد وزير الداخلية الكويتي - في تصريح له عقب اجتماع اللجنة الوطنية الكويتية لتعديل التركيبة السكانية، الاثنين - على ضرورة المضي قدمًا في تحقيق الأهداف الواردة بمرسوم اللائحة التنفيذية لقانون التركيبة السكانية الهادف لخدمة الكويت وأهلها، مشيرًا إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ جميع المشروعات التي تسهم في خلق فرص عمل للشباب الكويتي، مثمنًا جهود أعضاء (اللجنة الوطنية الكويتية) الرامية إلى معالجة الاختلالات في التركيبة السكانية وسوق العمل في دولة الكويت آملًا لها التوفيق في أداء مهامها.

وناقشت اللجنة، في اجتماعها، الوضع الحالي للتركيبة السكانية والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى سبل تطوير سوق العمل وزيادة فرص العمل للشباب وآلية  تحقيق التوازن بين مختلف القطاعات وضمان استدامة الجهود المبذولة.

واستعرضت اللجنة، آخر التطورات الاقتصادية والاجتماعية وكيفية تأثيرها على التركيبة السكانية واحتياجات سوق العمل وآلية تعزيز التعليم والتدريب المهني لضمان تطابق المخرجات التعليمية مع التطلعات المتغيرة لسوق العمل.

يذكر أن مجلس الوزراءالكويتي، قد وافق في الثامن من مايو الماضي، على تشكيل اللجنة على أن تكون برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي وبعضوية عدد من الجهات الحكومية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التركيبة السكانية الكويت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والجهود المشتركة لوقف دائرة العنف المتصاعدة.

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان أمس الاثنين أن ذلك جاء على هامش أعمال الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة داعش، أنه تم خلال الاجتماع استعراض كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما أعرب الوزيران عن تطلعهم إلى انعقاد أعمال الجولة السادسة للحوار الاستراتيجي بين البلدين والذي سيعقد في دولة الكويت.

وجدد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية شكر وتقدير بلاده على كل الجهود المبذولة من قبل دولة الكويت في هذا الخصوص.

من جانبه جدد وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا اعتزاز دولة الكويت بالعلاقات التاريخية القوية والراسخة التي تربط دولة الكويت بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • تعديل قانون النفط: خطوة نحو الإصلاح أم مجرد وعود أخرى؟
  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • نائب وزير المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض أهداف ومبررات "القانون المالي"
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك