بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، برقية لرجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، أدان فيها الهجوم الإرهابي الذي وقع في أنقرة.

وقال ولي العهد السعودي:” علمت بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في أنقرة، وما نتج عنه من إصابة اثنين من رجال الشرطة، وأعرب لفخامتكم عن إدانتي واستنكاري لهذا العمل الإجرامي، سائلا المولى القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل “.

وصباح الأحد، أقدم إرهابيان، على تنفيذ عملية اعتداء في العاصمة التركية أنقرة؛ حيث قاما بتفجير عربية مفخخة أمام بوابة وزارة الداخلية التركية.

وأفادت وسائل إعلام أنه في حوالي الساعة 09:30، الأحد الماضي، قام إرهابيان بتنفيذ عملية اعتداء بواسطة سيارة تجارية خفيفة أمام بوابة وزارة الداخلية - إدارة الأمن العام.

اقرأ أيضاً أحدهما فجر نفسه.. تفاصيل الانفجارات العنيفة أمام وزارة الداخلية التركية والكشف عن حجم الخسائر (فيديو) عاجل: انفجار عنيف يهز العاصمة التركية أنقرة وتحركات قرب وزارة الداخلية والبرلمان قراءة يمنية لمقابلة ولي العهد السعودي تفاصيل اتصال ولي العهد السعودي بملك البحرين عقب الهجوم الحوثي على القوات البحرينية أردوغان يعلن عن مشروع مشترك بين تركيا وإسرائيل: سأزور ”تل أبيب” بعد أن يزورنا نتنياهو إلى أنقرة مستقبل أفضل للمنطقة.. بن زايد يعلق على اللقاء التلفزيوني لولي العهد السعودي انتحار فنانة شهيرة بإطلاق النار على رأسها ووفاتها على الفور تركيا تعلن موقفًا حاسمًا بشأن وحدة اليمن وتعلق رسميًا على مفاوضات الرياض من هو الشخص الذي وصفه محمد بن سلمان بعدو السعودية وأمريكا.. وماذا قال الأمير عن إنفاق الأموال على الرياضة؟ حذر من حرب عالمية ثالثة.. ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: العالم لا يحتمل هيروشيما جديدة ولي العهد السعودي: المملكة أعظم قصة نجاح في القرن الـ 21 وهذا ما سيحدث لو انهارت الصين عاجل : تصريحات هامة لولي العهد السعودي ”محمد بن سلمان ” بشأن السلام في اليمن

وأضافت أن أحد الإرهابيين أقدم على تفجير نفسه، بينما تم تعطيل الإرهابي الآخر، مشيرة إلى إصابة اثنان من أفراد الأمن بجروح طفيفة خلال تبادل إطلاق النار، وفق قناة "العربية".

بدوره قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا: «إرهابيان نفذا هجوما بقنابل أمام مديرية الأمن في أنقرة وأحدهما قام بتفجير نفسه»، موضحًا: «انفجار أنقرة هجوم إرهابي».

وأكد: «إصابة شرطيين اثنين جراء الهجوم على مديرية الأمن في أنقرة، وتحييد الإرهابي الثاني في هجوم أنقرة».

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ولی العهد السعودی وزارة الداخلیة محمد بن سلمان فی أنقرة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان

نفذت وزارة الداخلية حملة أمنية ومرورية مكثفة في منطقة خيطان تحت إشراف مباشر من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

وقالت (الداخلية) في بيان صحفي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني اليوم الجمعة إن الحملة أسفرت عن تحرير 2831 مخالفة مرورية وضبط 34 شخصا صادرة بحقهم أوامر تغيب وإلقاء قبض و17 مخالفا لقانون الإقامة والعمل إضافة إلى ضبط 22 مركبة مطلوبة وحجز 3 مركبات وضبط حالتي حيازة مواد مخدرة كما تمت إحالة 4 أشخاص إلى نظارة المرور.

ولفتت إلى مشاركة قطاعات ميدانية في الحملة ممثلة بالإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة وقطاع الأمن العام بدعم من قوات الأمن الخاصة ومشاركة الشرطة النسائية.

وبينت الوزارة أن هذه الحملة تأتي ضمن جهودها المستمرة لتعزيز الأمن والنظام في كل مناطق البلاد مشددة على استمرارها في تنفيذ الحملات الأمنية وتطبيق خطتها لضبط المخالفين والمطلوبين بهدف ضمان تحقيق الأمن والاستقرار بفعالية.

المصدر وزارة الداخلية الوسومضبط مخالفين وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى الأمير الوالد بدولة قطر
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى أمير دولة قطر
  • تتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث رسالة خطية إلى رئيسة المكسيك
  • تناقضات العلاقات التركية-الاسرائيلية
  • أردوغان يجدد دعوته للاعتراف بفلسطين