قال الدكتور محمود مسلم، رئيس قطاع الصحف والمواقع بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن المشروعات القومية تعطي أملا للناس، وفي الوقت نفسه توفر الكثير من فرص العمل خاصة للعمال القادمين من الخليج وليبيا، ومن ثم جرى إنشاء مشروعات قومية جبارة.

إنجاز قناة السويس الجديدة في عام واحد أمر ليس بالسهل

وأضاف «مسلم»، خلال لقاء ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن إنجاز قناة السويس الجديدة في عام واحد أمر ليس بالسهل، وإقبال الناس على شراء الشهادات كان كبيرا للغاية، وتكلفة إنشاء القناة الجديدة عادت من أرباحها، وكل مشروع أخذ مجهودا وانتقادا وإساءة، ورغم ذلك جرى استكمالها.

ولفت إلى أن الدكتور أسامة الغزالي حرب، اعترض على العاصمة الإدارية في مقال ثم عاد بعدها بسنوات يكتب عنها، وأكد أنه اعترف بخطئه وأنه مشروع جيد.

فكرة إنشاء العاصمة الإدارية كان في 2007

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي، أشار إلى أن فكرة إنشاء العاصمة الإدارية كانت في 2007، واختار الخبراء 4 أو 5 أماكن لها، واختارت الحكومة في عهد الرئيس السيسي مكانا من الخمسة أماكن، والرئيس السيسي دائما ما يؤكد أنه لم يصرف مليما من ميزانية الدولة في إنشائها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات التنمية العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يناقش مع وزير الإسكان مراحل البدء في إنشاء نادي الجامعة

زار الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج المهندس شريف الشربينى، وذلك لتقديم التهنئة لتكليفه بتولي شؤون وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بمقر مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء أشاد النعماني بإختيار القيادات الشابة الطموحة والمتمثلة في المهندس شريف الشربيني لإستكمال المشروعات الكبرى التي تتم علي أرض مصر، ومتابعة القضاء على المناطق العشوائية وتطويرها بالكامل، فضلاً عن ملف حياه كريمة، متمنياً له مزيداً من التقدم والإزدهار.

وخلال اللقاء ناقش المهندس شريف الشربيني والدكتور حسان النعماني إجراءات إنشاء نادي رياضي اجتماعي لكافة منسوبي الجامعة، وذلك بمدينة سوهاج الجديدة.

كما استعرض النعماني الإنجازات التي تتم داخل مقر الجامعة الجديد من الإنشاءات التي تجسدت على أرض الواقع، فضلًا عن المشروعات الجاري تنفيذها لتقديم خدمات تعليمية علي مستوي عالي من الجودة..

وثمن الشربيني مايتم علي أرض جامعة سوهاج الجديدة من انشاءات عملاقة الي جانب الصروح الطبية المتميزه مثل مستشفي شفا الأطفال والتي سيتم افتتاحها قريباً باعتبارها أحد المشروعات القومية التي يتم إنجازها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث وعد بتنفيذ زيارة قريبة للجامعة الجديدة لاجراء جوله ميدانيه تفقدية لمشاهدة مايتم من انجازات علي ارض الواقع.

مقالات مشابهة

  • رئيس "العاصمة الإدارية الجديدة" يتابع تنفيذ مشروعات "جاردن سيتي الجديدة"
  • إليسا تكشف تفاصيل قصة حب جمعتها بشخص مسلم (ما الحكاية)
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتابع موقف تنفيذ المشروعات بحي "جاردن سيتي الجديدة"
  • ‏Rayn developments تدشنVoco MaLL في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات مليار جنيه
  • عاجل - عقب انتهاء مؤثمر العاصمة الإدارية حول الاجتماع الأول للحكومة الجديدة.. إليك أهم تصريحات رئيس الوزراء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا في العاصمة الإدارية الجديدة
  • بعد قليل.. رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا في العاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش مع وزير الإسكان مراحل البدء في إنشاء نادي الجامعة
  • العاصمة الإدارية: القطاع العقاري يلعب دوراً محورياً في دفع عجلة الاقتصاد القومي
  • القطاع العقاري يلعب دوراً محورياً في تحقيق التنمية المستدامة