صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@17:50:30 GMT

إسقاط «مسيرات» حوثية في «باقم» بصعدة

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تحذيرات من مواصلة استيلاء «الحوثي» على إيرادات ميناء الحديدة «الحوثي» يستهدف موقعاً عسكرياً في «صعدة» بالطيران المسيّر والقذائف

تمكنت الدفاعات الجوية للجيش اليمني أمس، من إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي في «محور علب»، بمديرية «باقم» في محافظة صعدة.
وقالت مصادر عسكرية إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرات مسيرة حاول الحوثيون من خلالها استهداف مواقع قوات الجيش في المحور، بالتزامن مع استهداف المواقع بصواريخ الكاتيوشا.

وقال قائد «محور علب»، اللواء ياسر مجلي، إن قوات الجيش تصدت للهجمات الحوثية، وكبدوها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
إلى ذلك، أحبط الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي القبائل أمس، هجومًا حوثياً في جبهة «الفاخر» شمال محافظة الضالع. 
وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش ومقاتلي القبائل، اشتبكت مع عناصر من جماعة الحوثي أثناء محاولتها اختراق خطوط التماس إلى تباب استراتيجية شمال غرب «قعطبة»، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الحوثيون وإجبارهم على التراجع.
في غضون ذلك، نجا قائد قوات الأمن الخاصة في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين، فيما أُصيب عدد من مرافقيه، بهجوم إرهابي في محافظة أبين.
وأفادت مصادر أمنية بنجاة اللواء فضل باعش، وإصابة ثلاثة من مرافقيه إثر انفجار سيارة مفخخة أرسلها تنظيم «القاعدة» الإرهابي. وأضافت أن الانفجار وقع بعد خروج اللواء باعش من مبنى السلطة المحلية بأبين. وتزايدت الأعمال الإرهابية لعناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي في محافظة أبين، من بينها استهداف القوات العسكرية الأمنية بالتخادم مع جماعة الحوثي، في محاولة لإثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باقم صعدة الجيش اليمني الأزمة اليمنية جماعة الحوثي

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. المحكمة الجزائية تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، الإثنين، بإعدام زعيم جماعة الحوثي، وقيادات حوثية أخرى، بجريمة الإعتداء على استقلال الجمهورية اليمنية.

 

وذكر موقع السلطة "القضائية" أن الجزائية المتخصصة أصدرت اليوم حكماً في جلستها العلنية برئاسة القاضي فهد محمد موسى اليزيدي رئيس المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة وبحضور عضو النيابة القاضي غانم البحسني وبحضور أمين السر سالم سعيد باوزير في القضية الجنائية الجسيمة رقم ( 66 ) لسنة 1444ه‍ المرفوعة من النيابة الجزائية المتخصصة برقم( 144 ) لسنة 2022م بشأن جرائم البغي والاعتداء على استقلال الجمهورية اليمنية والاتصال غير المشروع بدولة أجنبية والاعتداء على الدستور والسلطات الدستورية والعصيان المسلح والاشتراك في عصابة مسلحة وتفجير وإحراق وتخريب الأموال المتعلقة بالاقتصاد القومي.

 

وأضاف، أنه وفي شهريي أكتوبر ونوفمبر عام 2022 شنت جماعة الحوثي هجمات إرهابية تخريبية بطائرات مسيرة على ميناء ضبة النفطي بمحافظة حضرموت وميناء قنا بمحافظة شبوة، ما تسبب في شلل حركة الاقتصاد الوطني وزيادة معاناة المواطن ونشر الفوضى وإرباك السكينة العامة.

 

وقضى منطوق الحكم بإدانة المتهمين المتهم الأول (عبدالملك بدر الدين بن أمير الدين الحوثي) والمتهم الثاني (مهدي محمد حسين المشاط) والمتهم الثالث (محمد ناصر العاطفي) والمتهم الرابع (يحيى قاسم سريع) بما هو منسوب إليهم في قرار الإتهام وفقاً وما جاء من تعديل في الأسباب.

 

وأقر الحكم، معاقبة المدانين على مجموعة الجرائم بالإعدام ضرباً بالسيف أو رمياً بالرصاص حتى الموت على أن ينفذ الإعدام في مكان عام.


مقالات مشابهة

  • الجيش يسقط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • مسؤولو أمميون يدعون جماعة الحوثي للأفراج العاجل عن موظفي الأمم المتحدة
  • قيادات حوثية تعيش حالة رعب في صنعاء عقب استهداف إسرائيل لحزب الله
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • مسيرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة الروسية.. والكرملين يصف تصريحات ستولتنبرج بـ الخطيرة‭‬
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • NYT: كيف تلقت جماعة الحوثي وحركة حماس ترحيبا دافئا في العراق؟
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • حضرموت.. المحكمة الجزائية تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد إسقاط الطائرة ” MQ-9″ الأمريكية في أجواء ذمار