نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مدير عام النقل المتكامل لـ«الاتحاد»: مشاريع «مرتقبة» لإرساء بيئة نقل ذكية تعزز جودة الحياة حاكم الشارقة يوجه بتوصيل الغاز الطبيعي لمدينة دبا الحصن

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية توفير التمويل اللازم للبعثات السياسية الخاصة لكي تتمكن من تنفيذ ولايتها على أكمل وجه، وذلك لكونها أداة هامة للحفاظ على السلم والأمن الدوليين.


وقالت الإمارات في بيان ألقته نجلاء الكعبي من بعثة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة أمس، أمام اللجنة الخامسة للجمعية العامة تحت بند تنظيم الأعمال: «تنضم دولة الإمارات إلى البيان التي أدلت به جمهورية كوبا بالنيابة عن مجموعة الـ 77 والصين والبيان التي أدلت به سلطنة عمان عن مجموعة مجلس التعاون الخليجي، ونود أن نُدلي بالبيان التالي بصفة وطنية».وأردفت: «لدى اللجنة لهذه الدورة العديد من المواضيع ذات الأولوية، وفي مقدمتها الميزانية المقترحة لعام 2024، حيث ستكون مناقشاتنا وقراراتنا حاسمة في تحديد قدرة المنظمة على الاستجابة للتحديات العالمية ويستوجب علينا تخصيص الموارد اللازمة لتتمكن المنظمة من الاضطلاع بدورها والوفاء بمسؤوليتها».  
وأكدت على «أهمية توفير التمويل اللازم للبعثات السياسية الخاصة لكي تتمكن من تنفيذ ولايتها على أكمل وجه وذلك لكونها أداة هامة للحفاظ على السلم والأمن الدوليين».
وفي ختام البيان، أكدت الإمارات على أهمية إصدار التقارير في الوقت المناسب لتمكين الدول الأعضاء من الحصول على وقت كافٍ لمناقشة مشاريع القرارات ذات الصلة، معبراً عن التظلع إلى المشاركة في مناقشات إيجابية وبناءة خلال هذه الدورة واختتام أعمال الدورة في الوقت المناسب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الأمم المتحدة مجموعة الـ77 والصين

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم

العُمانية: استقبل معالي أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بنيويورك معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، في إطار أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد معالي الأمين العام للأمم المتحدة خلال المقابلة بالجهود التي تبذلها سلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- لدعم السّلم والأمن في العالم، وتعزيز الحوار والتعاون متعدّد الأطراف في المنطقة وخارجها.

من جانبه أعرب معالي السّيد وزير الخارجية عن تقديره لمعالي الأمين العام لإدارته الحكيمة للمنظمة الأممية ومواقفه الداعمة لبسط العدالة وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

تمّ خلال المقابلة مناقشة تطوُّرات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، أهمها تطوُّرات الأوضاع في قطاع غزّة ولبنان، والجهود المبذولة لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار، واحتواء التصعيد العسكري في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية
  • السفيرة منى عمر: العلاقات مع الصومال تاريخية منذ الفراعنة القدماء
  • لـ مدة شهر.. مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر أكتوبر
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم
  • الجيش اللبناني: نأخذ التدابير اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي