هنأ سفير دولة الكويت لدى جمهورية قبرص عبدالله الخرافي، الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس بالعيد الوطني لبلاده.
وأشاد الخرافي في تصريح صحافي، بالعلاقات الكويتية – القبرصية التي تعود إلى العام 1967، مشيراً إلى مساهمة الكويت في انشاء مشاريع تنموية عدة في قبرص، عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.
وقال إن هناك الكثير من مجالات التعاون بين البلدين، لاسيما في الاقتصاد والتعليم العالي والفنون والصحة العامة والعلوم الطبية وغيرها، وكذلك في القطاع الخاص، حيث افتتح أخيراً خط طيران مباشر لشركة طيران الجزيرة بين الكويت وقبرص، بهدف تسهيل الالتقاء بين شعبي البلدين، وفتح آفاق تعاون جديدة.


وذكَّر بموقف جمهورية قبرص الداعم والمساند لدولة الكويت إبّان الاحتلال العراقي، مشيراً من جانب آخر إلى الأهمية السياحية لجزيرة قبرص، التي كانت ولاتزال تجذب أعداداً متزايدة من السياح الكويتيين.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

انطلاق جولة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن

انطلقت أعمال جولة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن اليوم /الثلاثاء/ بانعقاد اجتماع كبار المسئولين من البلدين، حيث ترأس الجانب المصري السفير د.محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، بحضور السفير إيهاب أبو سريع، مساعد وزير الخارجية المرشح سفيراً لمصر لدي الجمهورية اليمنية، فيما ترأس الجانب اليمني السفير خالد محفوظ بحاح سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة.

وناقش الجانبان - خلال الاجتماع - مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، تمهيداً لعرضها على وزيري خارجية الدولتين، حيث شدد السفير د.محمد البدري، على دعم مصر الراسخ لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، مشددا على ما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

وثمن رئيس الوفد اليمني، الدور المصري الداعم للمؤسسات الوطنية اليمنية، معرباً عن تطلع بلاده إلى دفع التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، بما فيها تفعيل أطر التعاون الثنائي بينهما، وعلى رأسها اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، والحفاظ على دورية انعقاد آلية الحوار الاستراتيجي بينهما.

وتطرق الاجتماع - كذلك - إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، حيث شدد الجانبان على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وكذا سرعة إنهاء العمليات العسكرية في رفح، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدين على موقف البلدين الرافض تماماً لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، فضلاً عن ضرورة دفع جهود إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

وتناول الاجتماع - كذلك - تطورات الأوضاع في كل من السودان وليبيا، حيث أكد الجانبان علي تطابق مواقف البلدين في هذا الشأن، مشددين على ضرورة التوصل إلى حلول فورية ومستدامة للأزمة في البلدين الشقيقين، بما يحقق الاستقرار فيهما ويلبي طموحات شعبيهما.

مقالات مشابهة

  • الكويت والعراق يبحثان سبل متابعة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي
  • برج خليفة يستضيف عرض ضوئي مبهر احتفالاً بشراكة هواوي و “يلا لودو” التي ترتقي بألعاب الهواتف المحمولة إلى آفاق جديدة
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي نحو آفاق جديدة للنمو الاقتصادي
  • انطلاق جولة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن
  • السفير الروسي بحث مع القاضي الحجار في تطوير العلاقات القضائية بين البلدين
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا
  • قائد الجيش وقع اتفاقية تعاون مع السفير الهولندي واستقبل سفير لبنان في الامارات
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد توقيع مذكرات تعاون لدعم فعاليات موسم جدة 2024