إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة - موقع متخصص في تغطية الدوريات الأوروبية والعربية wtkora.com INSTALL APP.

المصدر: واتس كورة

كلمات دلالية: تشيلسي تشيلسي فولهام فولهام ضد تشيلسي الدوري الانجليزي 2023 2024 مباراة فولهام ضد تشيلسي

إقرأ أيضاً:

5 مواهب يابانية في الدوري الإنجليزي

ينتقل اللاعبون اليابانيون بأعداد قياسية إلى الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ويبدو أن المزيد سيلحق بهم في ظل انجذاب الأندية إلى جودتهم، عملهم الدؤوب، وقيمتهم مقابل المال المنفق للتعاقد معهم.

كاورو ميتوما هو أبرز المواهب الخمس في دوري الدرجة الأولى (برميرليغ)، فيما يحترف ثمانية لاعبين في دوري الدرجة الثانية واثنان في الثالثة.
يعتقد واتارو إندو، لاعب وسط ليفربول وقائد منتخب اليابان، أن مواطنيه "بات ينظر إليهم بتقدير أعلى" من قبل الأندية الإنكليزية، مقارنة مع الماضي.
أضاف ابن الحادية والثلاثين وصاحب 64 مباراة دولية "يسألني طاقم ليفربول عن الكثير من اللاعبين اليابانيين، ليس بالضرورة لأمر مرتبط بالانتقالات، بل للحديث فقط عن جودة أحد اللاعبين".
تابع اللاعب المنتقل إلى ليفربول العام الماضي بعد ثلاث سنوات أمضاها مع شتوتغارت الألماني "يبدو أن هناك اهتماماً أكبر باللاعبين اليابانيين من مختلف أنحاء العالم".
يحترف أيضاً في دوري النخبة الإنجليزي كل من دايتشي كامادا (كريستال بالاس)، تاكيهيريو تومياسو (آرسنال) ويوكيناري سوغاوارا (ساوثمبتون).
- "قليل من الخوف" -
عرف اللاعبون اليابانيون نجاحات متباينة في الدوري الإنجليزي، منذ أن أصبح جونيتشي إيناموتو أوّل القادمين إلى آرسنال في 2001.
ترك الفريق اللندني إلى الجار فولهام، بعد موسم واحد اخفق خلاله في حمل ألوان "المدفعجية" في أي مباراة.
أحرز شينجي كاغاوا لقب الدوري مع مانشستر يونايتد في 2013، لكنه عاد إلى فريقه بوروسيا دورتموند الألماني، بعد موسمين متباينين في صفوف "الشياطين الحمر".
يقول وكيل اللاعبين المعتمد من فيفا جويل بانيك والذي يتعامل مع 50 لاعباً يابانياً، ان الأندية الإنكليزية كانت "تخاف قليلاً من اللاعبين اليابانيين".
تابع  "المقاربة النمطية هي أن اللاعب (الياباني) جيد جدا من الناحية التقنية لكن هل سيكون قويا بما يكفي من الناحية البدنية والجسدية؟".
أردف بانيك "في السابق كان اللاعبون اليابانيون يصنفون في فئات معينة ربما -- كانوا يذهبون إلى ألمانيا أو هولندا، حيث تكون الأمور أكثر تقنية".
يرى بانيك أن نجاح اللاعبين اليابانيين مع الأندية البريطانية في الآونة الأخيرة، خصوصا مع سلتيك الإسكتلندي تحت اشراف الأسترالي أنج بوستيكوغلو، المدرب السابق في الدوري الياباني وتوتنهام الحالي، ساعد في تغيير المفاهيم.
قال أيضاً إن جائحة كوفيد غيّرت طريقة عمل كشافي الأندية، ما جعل إنتاج مقاطع الفيديو والبيانات من مختلف أنحاء العالم أكثر سهولة "لم ترغب الأندية في إهدار الوقت والمال والمخاطرة في الذهاب إلى مكان بعيد عندما لا تعرف ما الذي ستشاهده هناك".
أردف "بعد أن بات كل شيء متاحا الآن، بعد ساعات أو حتى دقائق من انتهاء المباريات، فقد تبدد الخوف من مسألة +هل ينبغي أن نتطلع إلى السوق اليابانية+؟".
- جودة وقيمة -
نظراً لرسوم انتقالهم الزهيدة نسبياً، بات التعاقد مع اليابانيين استثماراً ذكياً، حيث وصفهم بانيك بأنهم "أكثر جاذبية من حيث القيمة، مقارنة مع أي لاعب بنفس المستوى من أي مكان آخر في العالم".
دفع برايتون 2.5 مليوني جنيه (3.3 مليون دولار) لضم الجناح ميتوما من كاواساكي فرونتالي في 2021، فيما انضم الهداف كيوغو فوروهاشي إلى سلتيك في العام عينه مقابل 4.5 ملايين جنيه. ارتبط اسم فوروهاشي هذا الصيف بالانتقال إلى مانشستر يونايتد.
وأدى تدني صفقات الانتقال إلى تعاقد أندية الدرجة الثانية في إنجلترا مع العديد من اليابانيين.
قال مدرب المنتخب هاجيمي مورياسو إن اللاعبين مستعدون للاحتراف في الدرجة الثانية بحثا عن الصعود إلى دوري الأضواء "الدوري الياباني بطولة جيدة جدا، لكن اللاعبين يريدون المستوى الأرفع".
تابع "البرميرليغ تضم أفضل اللاعبين في العالم، ويريدون التواجد هناك أيضا. أعتقد أن الكثيرين انتقلوا إلى تشامبيونشيب (دوري الدرجة الثانية) بحثاً عن الصعود".
يرى بانيك أن التغييرات التي طرأت على قواعد تأشيرات العمل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أجبرت الأندية الإنجليزية على النظر خارج القارة العجوز للتعاقدات وأن تكون "أكثر انفتاحاً وإبداعاً".
وتعززت صورة اللاعب الياباني في مونديال قطر 2022، بعد فوز "الساموراي الأزرق" على العملاقين الألماني والإسباني في دور المجموعات.
قال بانيك انهم يملكون الذهنية المناسبة للاستفادة من الفرص "مع اللاعبين الذين عملت معهم، إذ لم تجر الامور على ما يرام، إذا أخرجوا من الفريق أو طُلب منهم اللعب في غير موقعهم، فان الإجابة الافتراضية تكون" ما الذي يمكنني فعله بشكل أفضل؟".
تابع "يعتبر اللاعبون أنفسهم سفراء لليابان ويريدون اظهار صورة جيدة عن أنفسهم".

مقالات مشابهة

  • 5 مواهب يابانية في الدوري الإنجليزي
  • أرسنال يسقط توتنهام بـ”رأس ماجاليس” ويتقدم لوصافة الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإنجليزي: ليفربول يسقط على ملعبه أمام نوتنجهام فورست
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة أرسنال ضد توتنهام هوتسبير مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • نكونكو يقود تشيلسي للفوز على بورنموث بالدوري الإنجليزي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة تشيلسي ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي
  • بشق الأنفس.. تشيلسي يتفوق على بورنموث بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل تشيلسي الرسمي لمواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • الاتفاق يعبر الفتح بثنائية في الدوري السعودي
  • هالاند يُسطر تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي